الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 11:50 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -لحج -عبدالحكيم عبيد -
دائمة لحج تثمن مواقف القيادة السياسية تجاه القضية الفلسطينية
عقدت اللجنة الدائمة المحلية لفرع المؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن) بمحافظة لحج اجتماعها الدوري يوم أمس الخميس بحضور صادق أمين أبو رأس – الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية للمؤتمر ، والأخوة محسن النقيب – عضو اللجنة العامة رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة محافظ المحافظة ، وطارق الشامي – عضو الأمانة العامة رئيس دائرة الفكر والثقافة والإعلام ، والدكتور قاسم محمد لبوزة – رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة ، ومشاركة (129) عضواً وعضوة من أعضاء اللجنة الدائمة المحلية في المحافظة.

وفي الاجتماع الذي افتتح بالنشيد الوطني وبآي من الذكر الحكيم وقف الحاضرون دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة.

بعد ذلك افتتح الأمين العام المساعد الاجتماع بقراءة جدول الأعمال بعدها استعرض الأمين العام المساعد كلمة النائب الأول أمين عام المؤتمر الموجهة إلى اللجان الدائمة المحلية ومؤتمرات فروع المؤتمر بالمديرية ثم تحدث الأستاذ صادق أمين أبو رأس – الأمين ا لعام المساعد – في كلمة توجيهية إلى أعضاء اللجنة الدائمة المحلية أشار فيها إلى جملة من القضايا المتصلة على الساحة الوطنية وأبرزها الاستعدادات الجارية لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي المتمثل في الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في أبريل القادم.

مشيراً إلى أن المؤتمر الشعبي العام قدم كل التنازلات لأحزاب اللقاء المشترك حرصاً منه على مشاركة مختلف القوى الوطنية في الانتخابات القادمة ومع ذلك تحاول هذه الأحزاب أن تضع شروط تعجيزية لا يقبل بها لا العقل ولا المنطق ووصلت تلك الشروط إلى درجة أن يوقع المؤتمر مع أحزاب المشترك على البطاقة الانتخابية.

وأضاف الأمين العام المساعد أن المؤتمر الشعبي العام في طريقة للإعداد لخوض انتخابات برلمانية شريفة ونزيهة ومن أراد أن يدخل الانتخابات فذلك حق كفله الدستور للجميع ومن لا يريد خوض الانتخابات فذلك قراره ويتحمل مسئوليته.

واوضح الأمين العام المساعد أن عملية القيد والتسجيل شهدت إقبالاً جماهيريا ً كبيراً رغم إعلان أحزاب المشترك المقاطعة ومحاولة عرقلة هذه العملية باختلاق المشاكل.

وقال الأمين العام المساعد إننا اليوم في محافظة لحج ليس لنستنشق رائحة الفل اللحجي وإنما لنستنشق رائحة الحب الوطني اللحجي كلنا تعلمنا الوطنية من لحج عبر مراحل التاريخ وعندما نتكلم عن ردفان فإننا نتكلم عن الشرارة الأولى للثورة الذي نعتبرها مدرسة لنا في اليمن وليس لأبناء لحج فقط وعندما نتكلم عن شهداء لحج فإننا نتكلم عن أبطال لحج رجالاً ونساءً ونشعر بالفخر والاعتزاز لأن لحج مدرسة من مدارس الوطنية ومدرسة من مدارس الثورة اليمنية.

وأشار الأمين العام المساعد إلى بعض الأصوات النشاز وما تردده من تخريجات يندى لها الجبين كمن يقول أن جزء من اليمن ليس يمني وأن ما كان يسمى بالمحافظات الجنوبية ليس يمني وليست لها علاقة باليمن وإنما هي جزء من الخليج العربي أو المحيط الهادئ أو المحيط الهندي.

وأضاف مخاطباً أعضاء اللجنة الدائمة أنظروا إلى أين وصلت الخيانة عند البعض إلى هذا المستوى ،وأردف : دعونا نكون واقعيين فلنختلف ولنتباين في الآراء ولكن أن اختلف في عروبتي وفي يمنيتي فهذا لم يحدث حتى أيام الاستعمار البريطاني وأيام حكم بيت حميد الدين وما كانت تصور الأمور إلى درجة التفريط بالوطن.

وأشار الأمين العام المساعد إلى عدد من القضايا التي ينبغي على قيادات وقواعد المؤتمر التصدي لها ووفقاً للأنظمة والقوانين وإخراص الأصوات الشاذة التي تحاول إعادة عجلة التاريخ إلى الخلف ، وقال : يجب أن يكون لكم انتم أعضاء اللجنة الدائمة مواقف حاسمة في مثل هذه القضايا وتناقشوا مثل تلك التصرفات الخارجة عن القانون وتعملون على حلها وتقترحوا الحلول لمساعدة القيادة على حلها بما يخدم البلد ويعزز ا لوحدة الوطنية وبما يتماشى مع النظام والقانون ويحافظ على استقرار الوطن ويحافظ على كيان ووحدة المؤتمر الشعبي العام.

واستعرض الأمين العام المساعد جهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام في حل الكثير من المشكلات التي مازال البعض يتخذ منها شماعة لتبرير خروقاته وتجاوزه للدستور والقوانين.

ودعا أبو رأس في ختام كلمته إلى تضافر جهود أعضاء اللجنة الدائمة مع مختلف التكوينات القاعدية والقيادية للمؤتمر لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن والمؤتمر الشعبي العام والاستعداد الجيد لخوض الانتخابات النيابية القادمة ، مؤكداً أن مرشحي المؤتمر سيتم إقرارهم من قبل دوائرهم الانتخابية.

بعد ذلك قدم الأخوين الدكتور قاسم لبوزة – رئيس الفرع ، وحسن النقيب – محافظ المحافظة رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر تقريرين عن نشاط فرع المؤتمر والهيئة التنفيذية خلال المرحلة السابقة.

وقد مضيا بنقاشات مستفيضة من قبل أعضاء اللجنة الدائمة وتم إقرارهما مع الآخذ بالملاحظات الواردة التي تضمنها البيان الختامي الصادر عن اللجنة ا لدائمة المحلية والذي أكد على أهمية تضافر جهود جميع الأعضاء لما فيه تعزيز دور المؤتمر بين صفوف الجماهير والارتقاء بالعمل التنظيمي بما يخدم التنفيذ الخلاق للخطط والبرامج التنظيمية .

كما دعا البيان جميع التكوينات التنظيمية في المحافظة إلى مضاعفة الجهود والاستعداد الجيد لخوض الانتخابات النيابية القادمة المقرر إجراؤها في أبريل القادم.

كما تناول البيان الختامي عدد من التوصيات الهادفة إلى تعزيز وحدة التنظيم وتذليل الصعوبات التي تعترض نشاط فرع المؤتمر بالمحافظة.

وثمنت دائمة لحج في بيانها المواقف المبدئية والثابتة للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام من مجمل القضايا العربية وخاصة قضية الشعب الفلسطيني وما يتعرض له سكان قطاع غزة من عدوان وحشي ومجازر دموية من قبل الكيان الصهيوني








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024