الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 01:37 ص - آخر تحديث: 01:26 ص (26: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت المؤتمرات الفرعية لفروع المؤتمر الشعبي العام بالدائرتين (213، 214) مديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار المضي بخطوات واثقة نحو الاستحقاق الديمقراطي المتمثل في الانتخابات النيابية الرابعة في اليمن والمقررة في موعدها القانوني في 27 إبريل من العام الجاري 2009م. منتقدين محاولات أحزاب اللقاء المشترك التلاعب بمواعيد الاستحقاقات الديمقراطية.

المؤتمرنت – وصاب- عبدالكريم النهاري -
مؤتمر وصاب يحيي شرفاء المشترك ويذكًر بماسي حكومات الائتلاف
أكدت المؤتمرات الفرعية لفروع المؤتمر الشعبي العام بالدائرتين (213، 214) مديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار المضي بخطوات واثقة نحو الاستحقاق الديمقراطي المتمثل في الانتخابات النيابية الرابعة في اليمن والمقررة في موعدها القانوني في 27 إبريل من العام الجاري 2009م. منتقدين محاولات أحزاب اللقاء المشترك التلاعب بمواعيد الاستحقاقات الديمقراطية.

وأشار مؤتمريو وصاب السافل في ختام مؤتمراتهم الفرعية أن تردد أحزاب اللقاء المشترك في المشاركة خلال الانتخابات البرلمانية القادمة والتلويح بالمقاطعة ما هو إلا نتاج للحالة الانهزامية التي وصلت إليها خلال الانتخابات الرئاسية والمحلية الماضية، وما تبع ذلك من تقهقر شعبيتهم في أوساط عناصرهم نتيجة لخطابهم الإعلامي المأزوم الذي كشفوا من خلاله عن قناعاتهم، وعدم تفريقهم بين القضايا الوطنية والمصالح الحزبية والسياسية الضيقة.
منوهين إلى أن دعوة المشترك لمقاطعة الاستحقاق البرلماني القادم لن يؤثر في الاستعدادات والترتيبات لإنجاح هذا الاستحقاق البرلماني القادم .
معتبرين أن قرار المشترك لن يجد صداه في أوساط قواعدهم التي لن تتقبل مثل هذه القرارات التي تعد محاولة للتراجع عن النهج الديمقراطي، وسيثبت الشرفاء من قيادات اللقاء المشترك الوسطية وقواعده في الدوائر والمديريات أن أولئك الذين يعتلون قمة اللقاء المشترك معزولين عن قواعدهم التي ستفشل مخططاتهم كما فشلت خلال مرحلة القيد والتسجيل.
وثمنت المؤتمرات الفرعية لفروع المؤتمر بوصاب السافل دور تلك العناصر الشريفة في اللقاء المشترك التي سجلت حضوراً بارزاً في إنجاح مرحلة القيد والتسجيل على اعتبار ذلك مهمة وطنية وتأكيد على قناعتهم بالنهج الديمقراطي كخيار لا رجعة عنه.
محذرين من محاولات اللقاء المشترك افتعال الأزمات والالتفاف على النهج الديمقراطي وإثارة ثقافة الكراهية والنيل من المؤسسات الدستورية والمؤسستين العسكرية والأمنية.
مشددين على الالتزام بالدستور والقانون وعدم الخضوع لمحاولات اللقاء المشترك للحصول على مكاسب سياسية أو خاصة بعيداً عن إرادة الناخبين.
ودعا مؤتمريو وصاب أحزاب المشترك إلى الإقلاع عن خطابهم الإعلامي الذي يحاولون من خلاله زرع اليأس والإحباط في نفوس الشباب والمجتمع وتقديم الحلول والبدائل لمعالجة القضايا الاقتصادية والتنموية، بدلاً من الثرثرة الإعلامية إذا كانوا فعلاً قادرين على مواجهة مثل تلك التحديات.
وذّكر مؤتمريو وصاب السافل أحزاب اللقاء المشترك والمجتمع اليمني بمرحلة حكومة الائتلاف أثناء تولي الإصلاح لوزارة التموين والتجارة والتي يتذكرهما أبناء وصاب جيداً، ولن ينسوا متاجرة وتسيس الإصلاح بعملية توزيع المواد الغذائية المدعومة حين وصل سعر كيس القمح لأكثر من سبعة آلاف ريال في وصاب السافل، مع أن سعره الرسمي مدعوماً كان 350 ريالاً؛ حيث خصوا به أعضائهم وعناصرهم بينما كان بقية أبناء وصاب يدقون نواقيس خطر مجاعة تهددهم.
ودعت المؤتمرات الفرعية لفروع المؤتمر بوصاب السافل محافظة ذمار إلى الاهتمام برسالة المسجد ونشر تعاليم روح الإسلام الحنيف من خلال إتباع نهج الوسطية والاعتدال بين صفوف المواطنين كافة الشباب على وجه الخصوص، بعيداً عن الغلو والتطرف وتأهيل الخطباء والمرشدين من خلال الدورات التأهيلية والاهتمام بالشباب وتفعيل دورهم وتأهيلهم علمياً وثقافياً والاهتمام بدعم المرأة وفتح المزيد من فصول محو الأمية على مستوى كل قرية، والإسهام في إنشاء الجمعيات النسوية والأنشطة المدرة للدخل.
وطالب المشاركون في المؤتمرات الفرعية لفروع المؤتمر الجهات الحكومية بوضع المعالجات الكفيلة في الإسراع بتنفيذ مشروع طريق ذمار الحسينية كمشروع يقوم عليه فتح أبواب التنمية والاستثمار في مناطق وصابين، إلى جانب التوسع في إنشاء المرافق الصحية وتوفير الكوادر الصحية المتخصصة وتفعيل دور التوجه التربوي في المدارس والتركيز على ضرورة الزيارات للمدارس باستمرار وإنشاء المباني المدرسية في المناطق المحرومة والاهتمام بإنشاء المزيد من السدود والحواجز المائية والحفاظ على الموروث الثقافي والحرف اليدوية وتشجيع ما أندثر منها والتوسع في الجانب الزراعي.
وأدانت المؤتمرات الفرعية بوصاب السافل المجازر الصهيونية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيين في غزة داعين إلى موقف عربي موحد وتوحيد جهود الفصائل الفلسطينية.مثمنين جهود قيادتنا السياسية في دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في محنتهم.

وكان المؤتمر الفرعي الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة (213) مديرية وصاب السافل انعقد بحضور صالح صالح الجبر مسئول الفكر والثقافة والإعلام والتوجيه والإرشاد بفرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار، وبحضور أحمد الحسني مديرية وصاب السفال د. عبده سعد الفقيه أمين عام المجلس المحلي.
وخلال المؤتمر استعرض رئيس المؤتمر الفرعي صالح الجبر عضو قيادة فرع المؤتمر ذمار أهمية المرحلة القادمة، وضرورة تكاتف الجهود لإنجاح المهام التنظيمية وإسقاط رهانات من يحاول إعاقة هذا الاستحقاق البرلماني المقرر إجرائه في 27 إبريل القادم وتناول ما تضمنته رسالة النائب الأول الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الموجهة للمؤتمرات الفرعية و اجتماعات اللجان الدائمة.
واستعرض رئيس فرع المؤتمر بالدائرة (213) أحمد علي جعفر تقرير قيادة فرع المؤتمر وما نفذته من أنشطة خلال المرحلة الماضية إلى ذلك قدم عبده قبعه رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمديرية تقرير الهيئة التنفيذية تناول ما شهدته مديرية وصاب السافل من إنجازات مختلفة في مختلف المجالات وتم فتح باب النقاش الذي خرج بعدد من القرارات التنظيمية والتوصيات إزاء مختلف القضايا والمهام.
إلى ذلك ترأس حسن محمد عبدالرزاق – رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار - المؤتمر الفرعي لفرع الدائرة (214) وصاب السافل بحضور عضو مجلس النواب محمد الخادم الوجيه ومحمد المصباحي نائب رئيس الدائرة المالية بالأمانة العامة.
وفي المؤتمر أكد رئيس فرع المؤتمر بمحافظة ذمار العزم على المضي وفق خطاً ثابتة نحو الاستحقاق الديمقراطي البرلماني المقرر إقامته في (27) إبريل 2009م دون الالتفاف لأي دعوات تحول دون ذلك.
مستعرضاً نتائج الحوار التي جرت بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك وتنصل أحزاب المشترك لما تم الاتفاق عليه وما قدمه المؤتمر من تنازلات للوصول إلى قناعات المشترك. مؤكدا أن أحزاب اللقاء المشترك تحاول الحصول على مكاسب سياسية وشخصية خارج إطار الدستور والقانون.
واستعرض رئيس فرع المؤتمر بالدائرة (214) د. وجيه الوجيه تقرير قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام وما نفذه الفرع خلال المرحلة الماضية من مهام تنظيمية وأنشطة مختلفة.
إلى ذلك استعرض ممثل الهيئة التنفيذية تقرير عن أنشطة الهيئة التنفيذية في الدائرة، وخرج المؤتمر بعدد من القرارات والتوصيات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024