الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:43 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مؤتمر جحاف بالضالع

المؤتمرنت – الضالع – محمد الشعيبي -
مؤتمر جحاف يشيد بمواقف الرئيس تجاه قضية فلسطين ويدين مزايدة المشترك الرخيصة
أشادت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام مديرية جحاف بمحافظة الضالع بمواقف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام الوطنية والقومية ، مؤكدين استعدادهم للدفاع عن الوحدة اليمنية ومواجهة أي مشاريع تضر بوحدة اليمن أرضاً وإنسانا.

وعبروا عن استنكار وادانة أعضاء المؤتمر في جحاف الضالع محاولة قيادات اللقاء المشترك التقليل من شأن المواقف اليمنية الرسمية والشعبية تجاه القضية الفلسطينية بهدف المزايدة الرخيصة.

واعتبروا أن قيادة المشترك اعتادت الإساءة والتقليل من الانجازات التي شهدتها اليمن وهاهي حالياً تزايد بمواقف اليمن المعروفة والشجاعة تجاه القضية الفلسطينية منذ اللحظات الأولى حيث لم يدخر اليمنيون بقيادة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية جهداً إلا وكانوا في مقدمة الداعمين لإخوانهم واعتبار قضية فلسطين قضية مركزية لليمن رئيساً وشعباً .

وفي السياق الوطني دعت الدورة الاعتيادية أحزاب المشترك للالتزام بالحوار الوطني وعدم الانقلاب عليه لما فيه مصلحة البلاد ، مؤكدين أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد 27إبريل 2009م كاستحقاق دستوري لأبناء الشعب .

وطالب أعضاء المؤتمر الشعبي العام بمديرية جحاف المجلس المحلي بالمحافظة بالإسراع في حل ومعالجة قضية المجمع الإداري للمديرية الذي تم إنجازه منذ ما يقارب خمس سنوات ، وحث مقاول الطريق الرئيسية (الضالع جحاف) ومتابعة إنجازها بأسرع وقت ممكن نظراً للأهمية حيوية لأبناء المديرية.

ودعا المشاركون المجلس المحلي بالمديرية والمحافظة لزيادة نسبة حالات الشئون الاجتماعية وإيصال التيار الكهربائي لتغطية بقية مناطق المديرية .

وأكد الاجتماع على ضرورة التصدي لكافة الحملات الإعلامية التي تستهدف الوطن والوحدة ونشر الكراهية بين أبناء اليمن الواحد .

وأوصى البيان بتوفير الإمكانيات اللازمة للشباب لإقامة المسابقة الرياضية والفكرية والثقافية والإبداعية وإقامة المخيمات الشبابية في المحافظة أو خارجها لتعزز قدرات الشباب وتحصينهم من الانحرافات والتطرف.

وفي الجانب التنظيمي أشادت الدورة بأعضاء المؤتمر " قيادة وقواعد" على ما بذلوه خلال الانتخابات الرئاسية والمحلية وكذا ما تم تحقيقه في مرحلة القيد والتسجيل 2008م في جميع مراكز المديرية وحثهم على مواصلة جهودهم لرفع الأداء التنظيمي بما ينسجم مع متطلبات المرحلة.

وطالب البيان بتفعيل النشاط التنظيمي على مستوى الجماعات المراكز والارتقاء به بما يتناسب مع متطلبات المرحلة.

وأوصى الاجتماع قيادة المحافظة والأمانة العامة توفير الدعم المادي للقطاع النسائي بما يعزز دور المرأة وتوسيع مشاركتها في جميع المجالات وحث الاجتماع قيادات وقواعد المؤتمر بالمديرية التعاون والتفاعل مع القطاع النسائي على مستوى الجماعات والمراكز وفرع المديرية.

وأشاد الاجتماع بأداء مدير عام المديرية ومدير إدارة التربية بالمديرية والأداء المتميز لصحيفة فجر الضالع ، وأقر الاجتماع الوثائق التقارير المقدمة من قبل قيادة فرع المؤتمر بالمديرية والهيئة التنفيذية مع الأخذ بالأداء والمقترحات التي وردت بشأنها وإدراجها بخطط وبرامج الفرع في المرحلة.

وأكد الاجتماع على أهمية إسراع الأجهزة الأمنية بالمحافظة بكشف ملابسات جريمة قتل مدير المركز الصحي محسن علي محسن الداحي وتقديم الجناة إلى القضاء لما تمثله هذه الجريمة من خطورة اجتماعية باعتبارها عمل إجرامي خطير غير مسبوق ودخيل على مجتمعنا.

واستهل المشاركون البيان الختامي للدورة بإدانة المجازر الوحشية التي ترتكبها إسرائيل ضد أبناء غزة ، وتأيدهم مواقف اليمن وقيادة السياسية ومطالبها بوقف فوري للعدوان الهمجي ورفع الحصار وفتح المعابر ومحاكمة قادة الكيان الصهيوني وإعادة إعمار غزة والتحرك العالمي والعربي لوقف المحرقة الصهيونية وإمداد غزة بالمساعدات الطبية والغذائية للتخفيف من معاناتهم .

هذا وكانت الدورة عقدت الجمعة بمديرية جحاف حيث تم تلاوة كلمة النائب الأول الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الموجهة إلى أعضاء المؤتمر الفرعية بالمحافظات والمديريات من قبل د. محمد عبدالله صالح المحرابي عميد كلية التربية مشرف الدورة وجرى استعراض التقرير التنظيمي لفرع المؤتمر بالمديرية وقراءة تقرير الهيئة التنفيذية بالمديرية من قبل احمد محمود القيسي مدير عام المديرية .

وبعد نقاش جاد و مسئول من قبل المندوبين وبحضور أحمد عبادي القائم بأعمال رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة وتحت شعار " نحو انتخابات نيابية حرة ونزيهة" تم استعراض ما أنجزه المؤتمر الشعبي العام على مستوى البلاد من إنجازات وطنية عملاقة بقيادة ابن اليمن البار فخامة الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام رافعين في ختام مؤتمرهم برقية تأييد للرئيس وأدواره العظمية في خدمة الوطن وإرساء مبادئ الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة وباني اليمن الحديث .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024