الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 04:08 م - آخر تحديث: 03:58 م (58: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اجتماع للجنة الدائمة بمحافظة صنعاء

المؤتمرنت -صنعاء -
مؤتمر بني حشيش يدعو لمحاربة العنف والتطرف ويشدد على إجراء الانتخابات في موعدها
دعت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة (234) مديرية بني حشيش محافظة صنعاء إلى نبذ ومحاربة العنف والغلو والتطرف في جميع مناطق اليمن بكافة أشكاله وصوره والدعوة إلى المحبة والتسامح بين الجميع .

واستنكر البيان الختامي الصادر عن الدورة التي عقدت اليوم مواقف وتوجهات أحزاب اللقاء المشترك الرامية إلى عرقلة الاستحقاق الانتخابي المتمثل في الانتخابات النيابية الرابعة في اليمن والمقررة في أبريل 2009م والتنصل عن الالتزامات الديمقراطية والدستورية والقانونية وإخضاعها للمساومة والابتزاز والاتفاقات خارج إطار الدستور والقانون .

وأشادت الدورة بالدور البطولي لأبناء القوات المسلحة والأمن في التصدي وملاحقة الخارجين عن النظام والقانون والذود عن أمن واستقرار وسيادة الوطن ،مثمنة في الوقت نفسه الدور الكبير والفاعل الذي أبداه أبناء المديرية في التعاون مع أخوانهم أبناء القوات المسلحة والأمن في التصدي لأعمال التخريب ودعت كل الشرفاء من أبناء المديرية للالتفاف والتصدي لأي مظاهر تمس بالمصلحة الوطنية.

وأشاد المشاركون في البيان الختامي بالنهج الديمقراطي الذي تنتهجه قيادة المؤتمر ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام بالدعوة إلى إجراء الانتخابات النيابية 2009م في موعدها الدستوري والقانوني المحدد ودعوا كافة القوى السياسية إلى المشاركة الفاعلة فيها ،وأشادوا كذلك بالدور الريادي لقيادة المؤتمر في عملية الحوار البناء مع الأحزاب والتنظيمات السياسية الأخرى .

وأقر المشاركون التقرير المقدم من قيادة فرع المؤتمر بالدائرة كما أقروا خطة العمل التنظيمية لقيادة الفرع للعام الجديد 2009م وأكدوا على ضرورة مضاعفة الجهود لما من شأنه الارتقاء بالعمل التنظيمي نحو الأفضل مع الأخذ بالآراء والملاحظات التي وردت وتضمينها في آليات العمل والخطط المستقبلية لقيادة الفرع ،كما أقر المشاركون التقرير المقدم من قيادة الهيئة التنفيذية بالدائرة وأكدوا على أهمية تنمية العلاقة بين القيادات التنظيمية والتنفيذية بالدائرة وتفعيل عملية التواصل واللقاء والتشاور وبما تقتضيه طبيعة المهام خلال المرحلة القادمة .

وأكد المشاركون على أهمية دور الشباب في شتى المجالات ودعوا إلى مزيد من الاهتمام بالقطاع الشبابي من خلال إقامة الأنشطة الشبابية والطلابية والثقافية والفكرية وبما يهزز من مستوى الوعي وترسيخ الولاء الوطني ،مشددين على أهمية دور القطاع النسوي ومشاركته وتفاعله مع مجمل القضايا والفعاليات وأكد الجميع على ضرورة تفعيل العمل التنظيمي في هذا القطاع الهام .

وطالبت الدورة بتفعيل دور التوجيه والإرشاد والاهتمام برسالة المسجد لإنشاء جيل على منهج الوسطية والاعتدال بعيداً عن الغلو والتطرف والتعصب المذهبي والمناطقي .
وثمن المشاركون الدور الفاعل والنجاح المتميز الذي حققه أبناء المديرية وفي مقدمتهم قيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر بالدائرة والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية خلال مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين 2008م وفي جميع المراحل الانتخابية السابقة .

وأهاب المشاركون بكافة أعضاء وأنصار المؤتمر بالدائرة إلى تضافر الجهود بين كافة التكوينات التنظيمية والعمل بروح الفريق الواحد وبما يكفل خوض الانتخابات النيابية القادمة بروح عالية وتحقيق الأهداف والمهام الموكلة وإنجاح مرشح المؤتمر للانتخابات النيابية القادمة بالدائرة .

وثمن المشاركون دور رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي لامس عن قرب قلب الحدث منذ اللحظة الأولى لمواساة المنكوبين في محافظات حضرموت والمهرة والحديدة وغيرها من المحافظات التي تضررت نتيجة الأمطار والسيول ومد يد العون لهم وإشرافه الميداني على عمليات الإنقاذ والإغاثة والإيواء والتعامل مع ذلك الحدث بروح جسدت أعظم معاني الإنسانية والوفاء والمسئولية ،مثمنيين أشاد موقف أبناء المديرية مع إخوانهم المتضررين من كارثة الأمطار والسيول في محافظات حضرموت والمهرة والحديدة وما قدموه من مساعدات وتسيير قافلة بذلك إلى محافظة حضرموت .

ونوهوا بالروح الوطنية العالية والحرص الشديد الذي أبداه فخامة الأخ الرئيس في الحفاظ على المديرية وأبنائها وممتلكاتهم ومكتسباتهم خلال أحداث التمرد والفتنة التي حدثت بالمديرية العام الماضي .

وأوصى المشاركون بمتابعة جهة الاختصاص لتعويض الأبرياء الذي لم يعوضوا ما خسروه سواء في الأرواح أو الممتلكات نتيجة أحداث الفتنة التي جرت أخيراً بالدائرة .

كما أوصى المؤتمرون القيادة التنفيذية والتنظيمية سرعة متابعة موضوع الكهرباء لدى الجهات المختصة ولما من شأنه إعادة التيار الكهربائي إلى كل المحلات التي تضررت جراء الأحداث الأخيرة بالمديرية أو نتيجة تلف المحول الرئيسي في منطقة بيت السيد .

وأوصت الدورة مكتب التربية والتعليم بالمديرية بضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية في المديرية وتلافي السلبيات الموجودة فيها،كما أوصت جهات الاختصاص باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ والحماية على أسعار معقولة لأهم منتج للمديرية وهو (الزبيب) التي تأثره أسعاره سلباً نتيجة الزبيب المستورد وذلك بفرض الضرائب اللازمة كضرائب الأغراض وأي إجراءات أخرى مناسبة .

ودان المشاركون في الدورة جرائم الحرب والحصار الجائر وحرب الإبادة الجماعية التي ترتكب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة ،وثمنوا الدور الكبير والجهود العظيمة للرئيس لمساندته ومناصرته للقضية الفلسطينية ودعوته لعقد قمة عربية طارئة لمناقشة الأوضاع المأساوية في قطاع غزة والخروج بموقف عربي موحد .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024