الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:25 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
خيمة المقاومة بصنعاء تستأنف فعالياتها لمساندة الشعب الفلسطيني
استأنفت خيمة المقاومة اليوم بصنعاء فعالياتها وأنشطتها الرامية إلى دعم ومساندة صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والاحتلال الصهيوني


وفي الافتتاح اعتبر رئيس جمعية كنعان لفلسطين يحيى محمد عبدالله صالح إعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي وقف إطلاق النار في حربها على غزة من طرف واحد مع بقاء قوات الاحتلال في غزة أشبه بذر الرماد في العيون


و قال: إن عملية توقيع الاتفاقية الأمنية مؤخراً بين إسرائيل وأمريكا عكست مدى الاستخفاف بمنطقة الشرق الأوسط بمختلف دولها كما أظهرت جلياً أن الدول الغربية تتصرف بالمنطقة دون اعتبار لأهالي المنطقة دولاً وشعوب وكأن المنطقة تحت تصرفهم


وأكد رئيس جمعية كنعان لفلسطين أن اليمن بصدد إرسال شحنة أخرى من المساعدات الإنسانية لإخواننا في فلسطين تصاحبها مجموعة من الأطباء المتطوعين لتقديم خدماتهم الطبية للأشقاء في غزة المنكوبة.

وقال: إن القضية الفلسطينية هي التي تعطي الحاكم العربي الرصيد الشعبي والجماهيري، مشيرا إلى ان الرئيس المصري الراحل الزعيم جمال عبدالناصر اكتسب الاحترام من مواقفه التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية،مشيداً بالموقف الإنساني للرئيسين الفينزولي والبوليفي بطرد سفير الكيان الصهيوني من بلد كل منهما تعبيراً عن سخطهم من العمليات الإجرامية التي ارتكبتها آلة الحرب الصهيونية في قطاع غزة.

و نوه بالمبادرة القطرية و الموريتانية التي تحققت خلال انعقاد قمة غزة الطارئة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة والقاضية بتجميد علاقاتهما مع إسرائيل. متمنياً ان يتطور الأمر إلى قطع العلاقة مع إسرائيل بدلاً من تجميدها.

وقال يحيى محمد عبدالله صالح:" إن العمليات الإجرامية التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني ستوجد مقاومة أشد ضراوة نتيجة للأعمال الإجرامية التي يرتكبها جيش الاحتلال و يذهب ضحيتها الأطفال والنساء والعزل في قطاع غزة المحاصر والمحروم من كل مقومات الحياة.

وأشار إلى أن الصور الشنيعة التي تظهرها وسائل الإعلام للعمليات الإسرائيلية في غزة ستخدم التنظيمات الإرهابية بشكل كبير وفي مقدمتها تنظيم القاعدة لتنفيذ أعمال إرهابية في مختلف بلدان العالم في سبيل الانتقام والثأر للشعب الفلسطيني خاصة وأن ما تقترفه آلة الحرب الصهيونية هو الإرهاب بعينة.

واستطرد: وبالتالي فإن العملية العدوانية التي اُرتكبت ضد إخواننا في قطاع غزة عملت على إيجاد مقاومة أكبر بكثير من المقاومة التي حاول جيش العدو الصهيوني بعمليته العسكرية الجبانة والبشعة تلك التخلص منها بذريعة القضاء على حماس والحد من قدراتها وتأمين الإسرائيليين من خطرها على حد الزعم الإسرائيلي.

وأكد أن الجيش الإسرائيلي لم يحقق نجاحاً كما يزعم قادته وانما ارتكب خطأ فادحا و عملية إبادة في حق الشعب الفلسطيني اطفالاً ونساء وشيوخ يندرج في إطار جرائم الحرب كونه لايقوى على مواجهة رجال المقاومة وجهاً لوجه وإنما يعتمد على الغطاء الجوي والبحري والمدفعية التي حطمت عشرات المنازل على رؤوس ساكنيها من المدنيين العزل وخلفت شهداء بالمئات.

فيما القى السفير الكوبي بوينا بينتورا ريس اكوستا كلمة أكد فيها دعم بلاده للشعب الفلسطيني لاستعادة حقه المسلوب، مشيراً إلى ان الشعب الفلسطيني يعاني من هجمة إبادة صهيونية تظهر جلياً الهياج والانتقام الفاشي لإسرائيل ودعم غير مشروط من الولايات المتحدة وحلفائها الذين يزودونها بأحدث التقنية والأسلحة المتطورة التي يقومون باختبارها في الأراضي الأكثر كثافة بالسكان في العالم.

و أضاف " نحن اليوم لانتحدث عن هجوم إجرامي ضد حركة حماس بل نشاهد رغبة إسرائيلية جامحة في التدمير الكامل للمقاومة الفلسطينية لأن من يقاوم اليوم في غزة ويتصدى للعدوان هو الشعب الفلسطيني بكل فصائله".

واستغرب السفير الكوبي مما وصفه بالاسطوانة المشروخة التي ترددها بعض وسائل الإعلام بأن العدوان الصهيوني جاء نتيجة لانتهاك حماس لاتفاق التهدئة في حين ان الجميع يعلم بأن الغزو المسمى الرصاص المنسكب تم التخطيط والإعداد له قبل نحو ستة أشهر بل قبل توقيع اتفاقية التهدئة بين حماس وإسرائيل وعملت إسرائيل على شن حملة إعلامية هادفة لدعم هذا العدوان تمهيداً له حتى انها قامت بتقليص تواجد الصحافة الأجنبية في قطاع غزة بشكل تدريجي .

وقال:" إن إسرائيل ترتكب اليوم الجرائم الأكثر فضاعة بحق الشعب الفلسطيني بهدف إشاعة الرعب واليأس والشعور بالعجز لدى الفلسطينيين كما فعلت ذلك على مدار الستين عاماً المنصرمة.. مشيراً إلى انها سياسة إبادة جماعية ممنهجة ليس ضد حماس بل بحق الشعب الفلسطيني وبحق الشعب العربي والإسلامي والإنسانية. منوهاً بما يشهده العالم من مظاهرات مناصرة لإخواننا في فلسطين ومنددة بالعدوان الصهيوني، معتبراً القضية الفلسطينية هي القضية الأولى لكل البلدان و كل الشرفاء في العالم.
وأضاف" اليوم أكثر من أي وقت مضى يجب أن نتوحد لنقول عاشت فلسطين حرة".

كما القيت كلمتان من قبل القائم بالأعمال في السفارة الفلسطينية بصنعاء فايز عبدالجواد، ورجب أبو رجب ممثل الجبهة الشعبية عن الفصائل الفلسطينية نددت بالجرائم الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وشددا على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية، داعين إلى أهمية أحياء مبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح للمصالحة الوطنية الفلسطينية معتبرين ان خيار المقاومة هو خيار كل أبناء الشعب الفلسطيني لاستعادة الحق من يد العدو الغاصب.


والقيت كلمات من قبل نقيب الصحفيين اليمنيين نصر طه مصطفى ونقيب المهندسين اليمنيين المهندس زياد القوسي ورئيس اتحاد شباب اليمن معمر الارياني، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية محمد الجدري و عبدالوهاب الرميم عن الاتحاد العام لنقابة المهن التعليمية... أكدت جميعها على أهمية متابعة المنظمات الدولية لمحاسبة إسرائيل على الجرائم التي ارتكبتها في القطاع.

وأعربوا عن تطلعهم في ً أن يخرج القادة العرب في اجتماعهم غد في الكويت بقرارات جريئة ترد الاعتبار للعرب و للقضية الفلسطينية العادلة والإدانة اللازمة والكافية لإسرائيل التي تسمى زوراً وبهتاناً بأنها واحة الديمقراطية في المنطقة العربية وهي التي منعت الصحفيين من تغطية الحرب وانتهت حقوقهم واعتدت عليهم وقتلت بعضهم.

وأشادوا بالدور البطولي لرجال المقاومة معتبرين انها حققت نصراً كبيراً في مواجهة الاحتلال مؤكدين على أهمية تواصل الدعم المادي والمعنوي لإخواننا في فلسطين حتى يتجاوزوا الأزمة التي يعيشها القطاع ، مجددين الوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني حتى يستعيدوا كامل حقوقهم المسلوبة و قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وشددت الكلمات على أهمية غرس ثقافة المقاومة في نفوس الشباب والطلاب ، معتبرين العصر اليوم ليس عصر الجيوش والحروب وانما عصر الديمقراطية والمقاومة،مثمنين الدور الذي تقوم به جمعية كنعان لفلسطين في دعم ومساندة وتبني إيصال المساعدات العينية إلى الأشقاء في فلسطين.

*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024