الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:12 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور :ان الحكومة ستقوم بكفالة عدد كبير من ايتام شهداء غزة وبالتنسيق مع قيادة مؤسسة اليتيم .واضاف مجور في كلمته التي القاها بمهرجان تدشين حملة كفالة وإغاثة ايتام شهداء غزة الذي نظمته مؤسسة اليتيم التنموية اليوم الاثنين بصنعاء

المؤتمرنت -
مجور يعلن كفالة اليمن لعدد كبير من ايتام شهداء غزة
قال رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور :ان الحكومة ستقوم بكفالة عدد كبير من ايتام شهداء غزة وبالتنسيق مع قيادة مؤسسة اليتيم .

واضاف مجور في كلمته التي القاها بمهرجان تدشين حملة كفالة وإغاثة ايتام شهداء غزة الذي نظمته مؤسسة اليتيم التنموية اليوم الاثنين بصنعاء ,
" أن الحكومة وبالتنسيق مع عدد من الجهات ستواصل جسرها الجوي لنقل المساعدات العاجلة لابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة", لافتا الى اللوحة الرائعة التي يجسدها اليمنيون اليوم قيادة وحكومة وشعبا سلطة ومعارضة احزاب ومنظمات واتحادات ونقابات في وقوفهم صفا واحدا مع ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع .

وتابع مجور بقوله " نحن ماضون في دعمنا لاهلنا في غزة واستغلال كل المناسبات والاحوال لدعم فلسطين رغم امكانياتنا الاقتصادية والمعيشية المتواضعة", مشيرا في الوقت نفسه الى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية للقضية الفلسطينية.

ولفت رئيس الوزراء بالقول " لقد احتضنت اليمن كل الفصائل الفلسطينية لفترات طويلة وما تزال ودون تمييز لطرف على آخر ورعت صنعاء العديد من اللقاءات والمؤتمرات ذات الصلة بالشأن الفلسطيني وانطلقت منها العديد من المبادرات اليمنية المتعلقة بالقضية الفلسطينية ".

وأكد أن قضية فلسطين كانت وما زالت حاضرة في صميم اهداف اليمن في كل المحافل الدولية فضلا عن ان الشعب اليمني من اقصاه الى اقصاه يعتبر قضية فلسطين وما يجري في غزة هي قضيته الاولى .

واشاد بصمود وشجاعة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في التصدي للعدوان الاجرامي الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وحول ابعاد العدوان الاسرائيلي على غزة، قال رئيس الوزراء " إن الاعداد المبكر لاسرائيل لهذا العدوان الغاشم يؤكد ان المسألة ليست القضاء على المقاومة او صواريخها وانما يتعدى ذلك نحو هدف اخطر يسعى الى وضع معادلة وخارطة جديدة للمنطقة تخدم مصالحها التوسعية وتعزز بدرجة رئيسية من أمنها على حساب دول وشعوب المنطقة " .

وأضاف " رغم إعلان وقف اطلاق النار الا ان ابقاء اسرائيل قواتها لاخضاع غزة يعزز من عودة العدوان في اي لحظة وتحت اي ذريعة كانت ", مطالبا بالانسحاب الكامل للقوات الاسرائيلية كشرط اساسي لاستقرار الأوضاع في غزة ووقف شلال الدم فيها .

ودعا مجلس الامن ومن قبله العرب الى تحمل مسؤولياتهم في ضمان وسلامة وحماية الشعب الفلسطيني في غزة وبقية الاراضي الفلسطينية من الصلف الاسرائيلي وآلته الحربية, موضحا ان عدم الاستقرار في غزة سيكون له انعكاساته الخطيرة على المنطقة برمتها .

وشدد على ضرورة لم الشمل الفلسطيني ووحدة الصف وتعزيز الجبهة الداخلية والاصطفاف العربي والاسلامي الواسع لمواجهة التحديات الاستثنائية التي تعيشها القضية الفلسطينية والتداعيات الخطيرة الناجمة عنها على الامن والاستقرار في المنطقة والعالم .

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024