الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:59 م - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دانت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية جبن محافظة الضالع قطع الطريق العام في مديرية حالمين و تعطيل مصالح الناس من قبل عناصر خارجة عن القانون تمارس أعمال غير أخلاقية تتجاوز القيم الدينية و الأعراف وتستفز مشاعر المواطنين و تعتدي على حقوقهم و حرياتهم . وأدان البيان الختامي الصادر عن الدورة العمل التخريبي

المؤتمرنت – الضالع – محمد الشعيبي -
مؤتمر جبن يدين التقطع و يحمل المجلس المحلي المسئولية
دانت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية جبن محافظة الضالع قطع الطريق العام في مديرية حالمين و تعطيل مصالح الناس من قبل عناصر خارجة عن القانون تمارس أعمال غير أخلاقية تتجاوز القيم الدينية و الأعراف وتستفز مشاعر المواطنين و تعتدي على حقوقهم و حرياتهم .

وأدان البيان الختامي الصادر عن الدورة العمل التخريبي المتمثل برمي قنبلة على جنود الأمن المركزي و المواطنين وسط سوق مزدحم في مدينة الضالع السبت الماضي، معتبرين ذلك خروج عن القانون ،مطالبين الأجهزة المختصة اتخاذ الإجراءات الرادعة و مقاضاتهم أمام المحاكم .

وحملت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الهيئة الإدارية للمجلس المحلي التابع لتكتل المشترك المعارض المسؤولية عن عدم معالجة المشاريع التنموية المتعثرة ومنها طريق جبن نعوة الربيعتين بني ضبيان و كذا طريق الربيعتين الشعيب .

كما حمل المجتمعون المجلس المحلي بالمديرية المسؤولية الكاملة عن تعثر مشروع الصرف الصحي و طفح المجاري في شوارع مدينة جبن، داعين إلى الاهتمام بنظافة المدينة و الحفاظ و الرعاية للمواقع و الآثار التاريخية للدولة الطاهرية ، مطالبين كذلك المجلس المحلي بالمحافظة و المديرية بزيادة حالات الضمان و الرعاية الاجتماعية لكافة مراكز المديرية .

ودعا المجتمعون أحزاب اللقاء المشترك إلى التفاعل بإيجابية و عدم خرق الممارسة الديمقراطية و الالتزام بالدستور و الجلوس على طاولة الحوار تقديرا للمسؤولية الوطنية و المصلحة العامة و أن يتجاوبوا مع الدعوات التي يطلقها فخامة الرئيس و قيادة المؤتمر للحوار الوطني الجاد و المسئول، مثمنين الدور الوطني لفخامة الرئيس في إرساء مداميك و دعائم التنمية و تعزيز و ترسيخ مسيرة البناء و الديمقراطية

وشكرت الدورة كافة أعضاء المؤتمر نظير ما بذلوه من جهد في إنجاح عملية القيد و التسجيل في جميع مراكز المديرية ، وناشطات القطاع النسوي وأداء مدير عام المديرية و تفاعله مع قضايا التنمية ، مطالبين قيادة المحافظة و الأمانة العامة بتعزيز و دعم أنشطة القطاعين النسوي و الشبابي .

وحث المجتمعون أعضاء و أنصار المؤتمر على أهمية التفاعل و تفعيل الأنشطة التنظيمية و الشبابية و الجماهيرية في كافة مراكز و قرى المديرية نظرا لأهمية المرحلة القادمة .

وأشاد المجتمعون بالدور الإعلامي لوسائل إعلام المؤتمر مطالبين بزيادة فعاليتها و بما يتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة مع الإشادة بصحيفة فجر الضالع و المطالبة بدعم إعلام المديرية من خلال إعادة إصدار صحيفة (المسيرة).

وطالبوا بحل مشكلة المتعاقدين في المرافق الحكومية و تثبيتهم في وظائف أساسية، مؤكدين أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية في 27 أبريل كاستحقاق قانوني و دستوري ووطني .

وأدان المجتمعون العدوان الإسرائيلي على غزة و جرائم القتل و التدمير بحق أبناء الشعب الفلسطيني .

وثمن المشاركون مواقف فخامة الرئيس القومية و الإسلامية و الدولية و دوره المشهود في دعم نضال الشعب الفلسطيني و آخرها دوره الكبير في نصرة أبناء غزة ، كما رفع المشاركون برقية تأييد و وفاء لفخامة الرئيس مؤكدين وقوفهم معه في حماية و ترسيخ الديمقراطية و الدفاع عن الوحدة اليمنية .

وحيا "نجيب العجي" نائب رئيس هيئة الرقابة بالأمانة العامة أعضاء و مندوبي المؤتمر على حيويتهم و طرحهم المسئول النابع من الحرص على مصلحة التنظيم ، مشددا على أن يستمر تفاعلهم وصولا إلى تتويجه في الانتخابات البرلمانية في 27 أبريل 2009م و أن تستمر أنشطتهم بصورة موحدة متوهجة في مختلف الظروف و الأحوال ".

و عقب ذلك تلا محمد علي القمش تقرير فرع المؤتمر بالمديرية الذي استعرض فيه أنشطة الفرع التنظيمية و الجماهيرية و المالية و الانتخابية ثم أعقبه قراءة تقرير الهيئة التنفيذية من قبل " أحمد علي إدريس" رئيس الهيئة التنفيذية مدير عام المديرية حيث تطرق فيه إلى الأنشطة التنفيذية التنموية و الخدماتية.

و بعدها فتح باب النقاش و التقييم للتقريرين التنظيمي و التنفيذي فتم إثرائهم بالملاحظات و المقترحات من قبل المتحدثين الذين حاوروا قيادة الفرع التنظيمية و التنفيذية بأسلوب و طريقة أظهرت التفاعل الكبير على التنظيم و رفع وتيرة الأداء و النشاط التنظيمي و كذا الوقوف في وجه الاختلالات و النقص في الجانب التنموي و الخدمي متطرقين إلى جميع القضايا العامة و الوطنية .

ثم استعرض القائم بأعمال رئيس الفرع مواقف الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية من القضية الفلسطينية باستمرار بما في ذلك الموقف الأخير من العدوان الإسرائيلي على غزة ،معرجا على الدور المشرف و المواقف الأصيلة الثابتة لفخامة الرئيس من قضايا الأمة العربية و الإسلامية .

حضر الدورة أحمد عبادي المعكر القائم بأعمال رئيس الفرع و بمشاركة رؤساء فروع لعدد من المديريات و ترأس أعمال الدورة " محسن الحنق" عضو اللجنة الدائمة المشرف التنظيمي .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024