الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:42 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -   دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي (NDI) برنامج المنح الصغرى " من أجل تعزيز المجتمع المدني في مكافحة الفساد ومد جسور الشراكة بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومؤسسات المجتمع المدني في اليمن".وفي حفل التدشين المقام صباح اليوم بصنعاء أكد رئيس الهيئة المهندس احمد الآنسي، ورئيس قطاع

المؤتمر نت- نبيل عبدالرب -
هيئة الفساد والـ (NDI) يدشنان منح حرب الفساد مع المنظمات المدنية
دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي (NDI) برنامج المنح الصغرى " من أجل تعزيز المجتمع المدني في مكافحة الفساد ومد جسور الشراكة بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومؤسسات المجتمع المدني في اليمن".

وفي حفل التدشين المقام صباح اليوم بصنعاء أكد رئيس الهيئة المهندس احمد الآنسي، ورئيس قطاع المنظمات المدنيةبالهيئة عزالدين الأصبحي على أهمية شراكة المجتمع المدني لإنجاح جهود الهيئة في محاربة الفساد.

وتألم الآنسي مع بعض الصحف في هجومها الذي وصفه بغير المسؤول على الهيئة منذ ساعات إنشائها الأولى رغم أن الصحافة شريك ايضا في جبهة مكافحة الفساد. مشيرا الى أن الهيئة جديدة وقال في ذات الحين أن طاقم الهيئة يعمل بصفات الأسود لا بطبائع النعاج.

وقالت المديرة الإقليمية لـ ndi)) باليمن هيذرثيرين أن الفساد ليس جديدا في اليمن منوهة الى أنه لا توجد دولة محصنة ضده حتى الديمقراطيات العريقة تعاني قدرا من الفساد.
وأشارت الى وجود جهود لمحاربته تمخضت عن قوانين ذكرت منها قانون مكافحة الفساد، والإقرار بالذمة المالية إضافة لمشروع قانون حرية الحصول على المعلومات قيد الدراسة في البرلمان اليمني.

وأوضحت أن برنامج المنح الصغرى الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية يتيح لمنظمات المجتمع المدني العمل مع هيئة مكافحة الفساد، والمساهمة في صنع السياسات العامة.

هذا واستقبل برنامج المنح الصغرى 52 مشروعاً متنافساً من منظمات مدنية يمنية فاز فيها 23 مشروعا بينها مشروعات لمركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية ومن المشاريع الفائزة بمنح التمويل 13 مشروعا توعويا لإشراك المجتمع في محاربة الفساد، وخمسة بحوث واستطلاعات ميدانية، و 3 مشاريع مناصرة وتشبيك، ومشروعين للرقابة على ميزانية الدولة إعداداً وتنفيذاً.

وقد شكلت لجنة لتقيم المشاريع المتنافسة من هيئة مكافحة الفساد، والمعهد الديمقراطي الأمريكي، ونقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق عبدالباري طاهر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024