الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:19 م - آخر تحديث: 04:12 م (12: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ثمن المشاركون في الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية بمحافظة حجة المواقف الشجاعة للرئيس علي عبدالله صالح تجاه القضية الفلسطينية ومساعيه الرامية إلى تحقيق الوفاق الوطني بين فتح وحماس وبين كل الفصائل الفلسطينية إيماناً منه بأن مقاومة المحتل تبدأ بوحدة الصف الفلسطيني.

المؤتمرنت -
مؤتمر حجة يشيد بموقف الرئيس من القضية الفلسطينية
ثمن المشاركون في الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية بمحافظة حجة المواقف الشجاعة للرئيس علي عبدالله صالح تجاه القضية الفلسطينية ومساعيه الرامية إلى تحقيق الوفاق الوطني بين فتح وحماس وبين كل الفصائل الفلسطينية إيماناً منه بأن مقاومة المحتل تبدأ بوحدة الصف الفلسطيني..

وأشاد البيان الختامي للدورة بتبني رئيس الجمهورية حملة جمع التبرعات للشعب الفلسطيني في غزة ودفاعه عن القضية الفلسطينية في كل المحافل المحلية والعربية والإقليمية والدولية.وتقديمه الدعم المالي والسياسي والمعنوي للشعب الفلسطيني منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي وحتى يومنا هذا .
وأكد بيان الدورة أن رئيس الجمهورية تبنى خطاب سياسي شجاع يؤكد استمرار المقاومة الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس وفك الحصار وفتح المعابر ونصرة غزة ورفضه القاطع اعتبار منظمة حماس منظمة إرهابية كونها تقاوم المحتل .
وأدان المؤتمرون محاولات التشويه التي تقوم بها القوى المأزومة في الساحة الوطنية من خلال بث الشائعات والافتراءات التي تشكك بمواقف القيادة السياسية ومواقف المؤتمر الشعبي العام تجاه القضية الفلسطينية.

واستنكر المشاركون في الدورة الأساليب الرخيصة والابتزازية التي أتبعتها وتتبعها أحزاب اللقاء المشترك ومحاولاتها عرقلة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات من خلال المماطلة والتسويف والهروب من الحوار والتنصل من كل الاتفاقيات ومهاجمة مراكز القيد والتسجيل في عدد من المراكز الانتخابية، وكذلك تضليل الرأي العام المحلي والعالمي،.
وقال البيان ان هذا ليس بغريب على أحزاب اللقاء المشترك التي تنتهج أفكار شمولية تنكفاً على الذات وتختزل الحقيقة وتلغي الآخر،.
وارجع البيان الختامي للدورة مساعي المشترك لتأجيل ا لانتخابات الى تبني هذه الأحزاب أجندة خفية مريضة تهدف إلى الإجهاز على العملية الديمقراطية والوصول إلى فراغ دستوري ينقل البلاد إلى حالات اللا أمن واللا استقرار .

وأدان المؤتمرون كل أعمال التقطع والاختطافات وقطع الطرقات وطالبوا الجهات المختصة بوضع حد لهذه الممارسات البعيدة عن قيم واخلاق اليمنيين.

واوصي المؤتمرون بضرورة بالاهتمام بالشباب وحمايتهم من الغلو والتطرف والنأي بهم عن ثقافة الكراهية من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والفعاليات الثقافية والرياضية والدورات التاهيلية وتفعيل الجانب التوعوي والإرشادي.

وطالبت الدورة بدعم القطاع النسائي لما للمرأة من دور فعال في المجالات المختلفة السياسية و الاجتماعية والثقافية والتنظيمية والاقتصادية والانتخابية وكذلك الاهتمام بمواصلة الفتاة لتعليمها الجامعي و تذليل الصعوبات أمامها من خلال بناء مساكن خاصة بالطالبات والقادمات من المناطق البعيدة.

ودعا البيان الختامي السلطة المحلية في المحافظة بالتوسع في مشاريع البنى التحتية وحل مشكلة انقطاع التيار الكهرباء وأزمات انعدام الغاز وتوسيع شبكة الضمان الاجتماعي لكثافة العدد السكاني وتزايد الاحتياجات في المحافظة.


وكانت انعقدت امس الخميس الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة بمحافظة حجة برئاسة يحيى محمد الشامي – رئيس هيئة الرقابة التظيمية والتفتيش المالي و الإداري في المؤتمر الشعبي العام عام.
وفي كلمة القاها في الدورة اكد يحيى محمد الشامي رئيس هيئة الرقابة التظيمية مضي المؤتمر الشعبي العام نحو خيار الأمة وخيار الشعب والأغلبية والمتمثل في إجراء الانتخابات في موعدها بكل حرية ونزاهة.
وحث الشامي الجميع على التلاحم و الترابط وتكثيف الجهود لانجاح الاستحقاق الدستوري وإفشال كل المحاولات الرامية إلى عرقلة الانتخابات.

واستنكر الشامي الأصوات الداعية الى العودة بالوطن الى زمن التشطير بعد ان تحققت الوحدة المباركة والتي كانت حلم لكل يمني .
وقال الشامي لمن تناسو التضحيات التي بذلها كل أبناء الشعب اليمني في الدفاع عن الوحدة ان الوحدة مقدسة ولا يمكن التفريط بها لأنها إحدى ثوابت الوطن التي سيحميها الشعب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024