الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:31 م - آخر تحديث: 03:22 م (22: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ورشة العمل الخاصة بالصحافة الاستقصائية

المؤتمرنت -
الهيئة تدرب الصحافة الاستقصائية على مكافحة الفساد
أكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الإعلام ياسين عبده سعيد أن الفساد آفة مدمرة للحاضر والمستقبل وأنه سلوك ضد القيم وضد التنمية المستدامة مشيرا في هذا الجانب إلى وقوف الإرادة السياسية بقيادة رئيس الجمهورية الأخ علي عبد الله صالح ضد هذه الآفة منذ وقت مبكر من خلال إنشاء الهيئة وتوفير سبل عملها لمكافحة الفساد ووقاية المجتمع من مخاطره.

وفي افتتاحه صباح اليوم ورشة العمل التدريبية في الصحافة الاستقصائية للإعلام المقروء والمسموع في العاصمة صنعاء أكد ياسين عبده سعيد أن الإعلام بمختلف اتجاهاته شريك أساسي للهيئة في مكافحة الفساد، داعيا إلى تجسيد هذه الشراكة من خلال بناء عمل وسائل الإعلام على المعلومة الدقيقة وعلى الحقائق وليس وفقا للتعامل بصورة شخصية، قائلا إن الشخصنة تعمق المشاكل ولا تعالج الاختلالات.

وتمنى رئيس قطاع الإعلام بهيئة مكافحة الفساد أن تكون هذه الدورة التي تستهدف الإعلاميين بداية جادة للتعامل مع قضايا الفساد بشكل مهني يعتمد على المعلومات والحقائق ويستهدف إصلاح السياسات والاختلالات.

وقال ياسين عبده سعيد إن هيئة مكافحة الفساد تحرص على ان تعمل الصحافة بمهنية تساعد على خلق مناخ صحي لحوار يعزز الديمقراطية والشفافية وسيادة القانون.

وأوضح رئيس قطاع الإعلام أن الصحافة تؤثر على المجتمع وتصنع الرأي العام، داعيا إياها إلى دور يقوم على الحقائق، مؤكدا سعي الهيئة الى حرية الحصول المعلومات باعتبار أن المعلومة الصادقة هي التي ستكافح الفساد.

وقال ياسين عبده سعيد إن الصحافة مهنة المتاعب ونحن ندرك المخاطر التي يتعرض لها الصحفي، معلنا عن استعداد الهيئة عبر قطاع الإعلام الذي يرأسه للتعاون من اجل تحقيق الهدف المشترك وهو مكافحة الفساد والوقاية منه ودرء مخاطره.

وعبر رئيس قطاع الإعلام بهيئة مكافحة الفساد عن شكره لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) الذي دعم هذه الدورة، كما اكد حرص الهيئة على استمرار التعاون مع البرنامج ومع الإعلام والمجتمع المدني في سبيل مكافحة الفساد.

ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (سيلفاراما شندرن) قال إن ورشة العمل التدريبية في الصحافة الاستقصائية للإعلام المقروء والمسموع تمثل المكون الأول من مشروع دعم الإعلام ومنظمات المجتمع المدني في مناصرة الشفافية الذي ينفذ بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة التخطيط ومنتدى الإعلاميات اليمنيات، لافتا إلى أن هذا المشروع ينفذ ليفي برنامج الأمم المتحدة بدوره تجاه اليمن من حيث تنمية قدرات وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.

وقال ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن اليمن تتمتع بصحافة حرة إلى قدر لابأس به وتعنى بقضايا واسعة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ،مشيرا إلى عدم دقة بعض المقالات التي قال إن طابع الإثارة يغلب عليها كغيرها من الدول الأخرى.

وأعرب ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن أمله في أن تعمل الدورة التي تستهدف الإعلاميين على تغيير هذا الوضع، مؤكدا على حرص البرنامج على التواصل مع المتدربين من الإعلاميين ومع منتدى الإعلاميات لتبادل الخبرات.

من جانبها أشارت رئيسة منتدى الإعلاميات اليمنيات رحمة حجيرة إلى أن الدورة تهدف إلى تعزيز وجود صحافة حرة مهنية تعمل على مكافحة الفساد.

واعتبرت حجيرة وجود هيئة مكافحة الفساد آلية جديدة لمكافحة الفساد،داعية الإعلام والمجتمع المدني إلى مساندة الهيئة وتقويتها لأداء دورها الكامل في مكافحة الفساد.

ويتلقى 20 إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام في المحافظات اليمنية مهارات خلال خمسة أيام في مجال الصحافة الاستقصائية يتعرفون خلالها على المعايير الاخلاقية في الصحافةالاستقصائية وعن معوقات الصحافة وحدود حرية الاعلامي وكيفية تفحص التقترير والارقام فيالتحقيقات كما سيتلقة المشاركون تدريبات عملية عن كيفية تنفيذ تحقيقات صحفية واجراء مقابلات صخفية وكيفية استخدام التقنيات الحديثة لاستقصاء المعلومات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024