الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:04 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من دورة مؤتمر الدائرة السابعة بالعاصمة

المؤتمرنت – محافظات -
المؤتمريون يؤكدون تمسكهم بإجراء الإنتخابات في موعدها ويرفضون ابتزاز المشترك
حيا المؤتمر الفرعي لفرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة التاسعة أمانة العاصمة جهود القيادة السياسية والتنظيمية ودعواتها المستمرة للفرقاء السياسيين في أحزاب اللقاء المشترك للعودة إلى طاولة الحوار كخيار ونهج ديمقراطي يجسد رؤى الميثاق الوطني ورؤاه الوطنية.

واستنكر المشاركون في الدورة الاعتيادية التي ترأسها الدكتور / رشاد العليمي الاستغلال الخاطئ من أحزاب المشترك للمناخ الديمقراطي والتنموي الذي تعيشه اليمن .

مؤكدين أن أصوات النشاز التي تحن إلى الماضي والعودة بالتاريخ إلى الوراء من خلال مختلف ممارستها وأساليبها السياسية السيئة نالها الفشل.

وأوصى المؤتمرون بمعالجة كافة المشاكل والصعوبات التي تعيق الأداء التنظيمي مشيدين بمستوى التفاعل الايجابي والتكاتف الجماعي من مختلف كوادر وأعضاء المؤتمر الشعبي العام مع المراحل الانتخابية السابقة والتصدي للشائعات المغرضة وإفشال الرهانات الخاسرة لأحزاب المشترك.

وثمنوا مواقف رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام في حقن الدماء ومعالجة أحداث التمرد التي شهدتها محافظة صعدة.

وكانت الدورة الاعتيادية شهدت نقاشات مستفيضة لكافة الأوضاع التنظيمية والتنموية بالدائرة كما تم استعراض تقريري القيادتين التنظيمية والتنفيذية بالمديرية بعد الاستماع إلى كلمة النائب الأول -الأمين العام عبدربه منصور هادي من قبل الدكتور/ رشاد العليمي عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر.

وفي سياق متصل أكدت الدورة الاعتيادية لمؤتمر الدائرة السابعة بأمانة العاصمة على أهمية مواصلة الجهود والإعداد للمرحلة الانتخابية القادمة المتمثلة في الانتخابات البرلمانية إبريل 2009م.

وشددت على ضرورة تفعيل الأنشطة الإعلامية والتنظيمية والإرشادية في الدائرة وعموم دوائر الجمهورية وتعزيز النشاط التنظيمي وتكثيف الاجتماعات بما من شأنه إنجاح الاستحقاق الانتخابي وفوز مرشحي المؤتمر الشعبي العام.

وأشار المؤتمرون في بيانهم الختامي الصادر عن الدورة الاعتيادية المنعقدة اليوم السبت بتمسك المؤتمر بالقيم الأصيلة والممارسات الديمقراطية والاحتكام لصندوق الاقتراع وأشادوا بالنتائج الإيجابية التي قطعتها الحكومة في تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية على كافة الأصعدة.

وأكد المشاركون على ضرورة الحفاظ على البيئة لارتباطها المباشر بحياة المجتمع، وطالبوا المجلس المحلي باستكمال المشاريع الخدمية التي تحتاجها الدائرة.

وعبرت الدورة -التي ترأس جلساتها إبراهيم الصعيدي عضو مجلس الشورى -عن إدانتها واستنكارها الكبير لأساليب الابتزاز والاستفزاز لأحزاب اللقاء المشترك والهادفة إلى زعزعة الأمن واستقرار الوطن وإحداث فراغ دستوري عبر تعطيل الاستحقاق الانتخابي القادم.

وتم في الدورة استعراض التقرير التنظيمي من قبل رئيس الدائرة وتقرير الهيئة التنفيذية بالمجلس المحلي من قبل أمين عام المجلس المحلي بالمديرية.

وفي السياق ذاته أشاد المشاركون في الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر بمديرية شرس بمحافظة حجة بمواقف الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية الوطنية والعربية والإسلامية والدولية، وثمنوا مواقفه الشجاعة والصادقة من أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مراحل نضالهم وعدم تفريطه في حقوقهم ودعمهم مادياً ومعنوياً وسياسياً وبذل جهود كبيرة لتوحيد صفوفهم.

ودعوا في البيان الختامي للدورة كافة الأحزاب في الساحة السياسية إلى المشاركة الفاعلة وبذل مزيداً من الجهود حتى الوصول إلى يوم الاستحقاق الانتخابي القادم.

وأدان البيان كل التصرفات غير المسئولة والتي لا تمت لمصلحة الوطن والمواطن بصلة من قبل المعارضة ومحاولاتهم اليائسة لعرقلة سير الانتخابات.

وطالبوا بتنفيذ المشاريع الخاصة بالطرق في المديرية وكافة المجالات الأخرى، مؤكدين العمل على مواجهة كافة الدعايات المغرضة التي تهدف إلى تظليل الرأي العام والرد عليها بالمنطق والحقائق والمنجزات العملاقة التي تشهد كل قرية وسهل في وطننا الحبيب.

حضر المؤتمر الاعتيادي لفرع المؤتمر بمديرية شرس أحمد محمد صوفان عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عضو مجلس النواب وألقى كلمة توجيهيه وترأس المؤتمر " محمد الزنداني" عضو الهيئة التنفيذية بالمحافظة الذي قراء كلمة النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الموجهة لعضوات وأعضاء المؤتمرات الفرعية.

وقدم إلى الدورة الشيخ/ صادق شويط تقرير قيادة فرع المؤتمر بالمديرية تلاها كلمة الهيئة التنفيذية ألقاها/ شايف الرعيني رئيس الهيئة التنفيذية بالمديرية.

وفي إطار البرنامج الزمني للدورات الاعتيادية انعقدت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية رضوم بمحافظة شبوة وأكد البيان الختامي على إصرار قيادات وأعضاء المؤتمر على مواصلة السير قدماً في كافة المجالات التنموية والوطنية وفي طليعتها إنجاح الانتخابات القادمة في موعدها المحدد بحرية ونزاهة والحفاظ على المكتسبات الوطنية وأمن الوطن واستقراره.

وأشاد البيان بالإنجازات و التحولات التنموية على الصعيدين الوطني والمحلي وتنفيذ المشروع الاستراتيجي العملاق مشروع الغاز الطبيعي المسال في بلحاف بمديرية رضوم إلا دليللاً قاطعاً على ذلك ويأتي في سياق تنفيذ مصفوفة البرنامج الانتخابي لفخامة علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

وحيا المجتمعون دور رئيس الجمهورية في مساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية من خلال المبادرة اليمنية الجديدة.

كما أكد المشاركون على ضرورة تنفيذ المشاريع المتعثرة والمشاريع المعتمدة في الموازنة السنوية حتى عام 2009م.

مؤكدين على أهمية الارتقاء بمستوى الأداء العام لما فيه خدمة أبناء المديرية وبما يحقق مصلحة اليمن بشكل عام .
الدورة الاعتيادية بمديرية رضوم بمحافظة شبوة حضرها (56) مندوباً حيث ألقى غازي أحمد الحصر – عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام كلمة النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام عبدربه منصور هادي إلى مؤتمر الفرع في دورته الاعتيادية والتي تضمنت قضايا عديدة تتعلق بمصلحة المواطنين وأبناء المديرية وموقف المؤتمر من الحوار ومختلف القضايا على الساحة الوطنية وأهمية الاستعداد لخوض الانتخابات البرلمانية في (27) إبريل 2009م.

وأكدت كلمة الأمين العام على أهمية التفاعل الجاد والنشط من قبل كوادر المؤتمر مع مراحل الاستحقاق القادم من العرس الديمقراطي وإنجاحه والحرص على تحسين مسيرة الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

وقد وقف أعضاء المؤتمر الفرعي أمام التقرير التنظيمي للفرع المقدم من عبدالله الحاج – رئيس الفرع بالمديرية – وتقرير الهيئة التنفيذية قدمه هادي سعيد الخرماء – الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية – اتسما بشفافية ووضوح والسعي لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب التنموية لخدمة المجتمعات المحلية.

وشهدت الدورة نقاشاً مفتوحاً وطرح الآراء والمقترحات حول مجمل القضايا والهموم والتطلعات التي تهم المؤتمر الشعبي العام والمصلحة الوطنية بشكل عام واتخذت إزائها الحلول والمعالجات الملائمة .















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024