الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:25 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - باركت الدورة الاعتيادية لمؤتمر فرع الدائرة (178) بمديرية الرشيدية بمحافظة الحديدة المبادرة اليمنية للمصالحة الوطنية الفلسطينية واعتبرت الموقف الداعم  الذي يتبناه الرئيس علي عبد الله صالح للقضية الفلسطينية موقف كل الشعب اليمني .

المؤتمر نت – الحديدة -
مؤتمرات الحديدة تطالب بمواجهة العنف والاختطافات
باركت الدورة الاعتيادية لمؤتمر فرع الدائرة (178) بمديرية الرشيدية بمحافظة الحديدة المبادرة اليمنية للمصالحة الوطنية الفلسطينية واعتبرت الموقف الداعم الذي يتبناه الرئيس علي عبد الله صالح للقضية الفلسطينية موقف كل الشعب اليمني .
واعتبر المؤتمرون الحديث عن انفصال الموقف الرسمي عن الشعبي من قضية فلسطين مجرد مزايدة رخيصة هدفها تحقيق مكاسب سياسية على حساب مواقف اليمن القومية المعروفة والثابتة .
وطالبت الدورة السلطة التنفيذية باستكمال مشاريع البنية التحتية مثل الكهرباء والمياه والمدارس.
وأوصى البيان الختامي للدورة بإيجاد مدارس خاصة للبنات مستقلة عن مدارس البنين وتوفير مدرسات من الإناث والاهتمام بتعليم الفتاة واعتماد درجات وظيفية لها
ودعا المؤتمرون إلى إعادة النظر في التقسيم الإداري السابق واستكمال الوحدات الصحية في كافة مراكز الدائرة وإصلاح الطرق التي دمرتها السيول .
وحث المؤتمرون القيادة التنظيمية على الاهتمام بالقطاع النسوي في مجال الأنشطة التنظيمية والجماهيرية والخدمية وغيرها من مجالات التنمية وأكدوا على على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد .
وكان الدكتور قاسم محمد برية رئيس فرع المؤتمر بجامعة الحديدة رئيس الجامعة قرأ على المشاركين كلمة النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الفريق الركن عبدربه منصور هادي.
من جانب أخر عقد فرع المؤتمر بالدائرة 179 بمديرية الجراحي الدورة الاعتيادية لمؤتمره الفرعي بمحافظة الحديدة.
وأكد المؤتمرون على ضرورة العمل بين أوساط الجماهير و الاهتمام بالتوجيه والإرشاد وإعداد الخطباء إعداداً جيداً يمكنهم من وحدة الصف وأداء الدور الإيجابي المطلوب للحفاظ على مبادئ الدين الإسلامي الحنيف ونشر الاعتدال والتسامح والمحبة والسلم الاجتماعي، والتصدي لكافة مظاهر التشدد والعنف والاختطافات التي تتنافى مع روح الشريعة الإسلامية السمحاء.
وأوصت الدورة بدعم العمل الشبابي بجميع تكويناته ووضع البرامج الخاصة بتنمية قدراتهم الثقافية والرياضية والاهتمام بالمبدعين.
وطالب المؤتمرون قيادة المحافظة بإعطاء اهتمام خاص لتحسين الشبكة الداخلية لكهرباء المدينة وكذا الاهتمام بربط القرى الريفية المجاورة للمدينة كون ذلك يعتبر من المشاريع المركزية.
وطالب البيان الختامي للدورة بإنجاز المشاريع المتعثرة كمشروع مياه الجراحي والمستشفى الريفي المتعثر منذ سنوات .

وأكدت الدورة الاعتيادية لمؤتمر المديرية على أهمية بناء الإنسان وتنمية قدراته وتأهيله للمشاركة في التنمية من خلال إنشاء معهد فني مهني بالمديرية.

وطالب البيان الختامي بدعم القطاع النسوي بالمديرية لتمكينه من لعب دوراً في الإعداد والتحضير للانتخابات البرلمانية القادمة وفي الوقت نفسه يشيد المؤتمر بدور المرأة في المديرية من خلال مشاركتها في المشغل النسوي بالمديرية والتأهيل والتدريب في مجال محو الأمية والخياطة والتطريز ومشاركتها الواسعة في مجال التربية والصحة وبقية المجالات الأخرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024