الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:40 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طلب نائب رئيس الجمهورية  عبدربه منصور هادي خلال اجتماع  موسع ضم  رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة النفط  ، إيضاحات كاملة حول نشوب أزمات توزيع مادة الغاز.وفي الاجتماع الذي عقد اليوم قدم مدير عام مؤسسة الغاز أنوار حسان ونائب رئيس

المؤتمرنت -
هادي يطلب من النفط ايضاحات حول ازمة الغاز
طلب نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي خلال اجتماع موسع ضم رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة النفط ، إيضاحات كاملة حول نشوب أزمات توزيع مادة الغاز.

وفي الاجتماع الذي عقد اليوم قدم مدير عام مؤسسة الغاز أنوار حسان ونائب رئيس المؤسسة الدكتور نجيب العوج عرضاً إيضاحيا للأسباب بدءا من مصدر التعبئة في حقل الإنتاج مروراً بمراحل التوزيع المختلفة وما يعترضها من عقبات من الخارجين عن القانون والجشعين من أصحاب النفوس الضعيفة والساعين لإيجاد سوق سوداء.

وتطرقا إلى المقترحات والحلول المتضمنة اتخاذ إجراءات رادعة تجاه أولئك النفر المتسببين في هذه الأزمات. مؤكدين بأن مادة الغاز متوفرة وبكميات تفوق حاجة الاستهلاك المحلي مع الحرص على استخدام مختلف الطرق لإنزال الكميات المطلوبة وعدم إتاحة الفرصة للمتلاعبين.

وأستعرض الاجتماع الموضوعات والمسائل المتصلة بأهمية انتظام عملية التوزيع وعدم خلق فرص للتهريب والسوق السوداء وترتيب عملية الخزن الاستراتيجي على مستوى المحافظات والمدن الكبيرة وتقدير كمية الاستهلاك وطبيعته والاستمرار في استكشاف مواطن العبث.

و أكد نائب رئيس الجمهورية بعد النقاش المستفيض حول مختلف الجوانب المطلوب معالجتها إلى أن الوزارة والمؤسسات المعنية يجب أن تكون في أعلى درجات العطاء والعمل والإنتاج بحيث لا تخلوا لحظة من تفكيرهم بالأهمية الإستراتيجية المتعلقة بالغاز والنفط ومشتقاته باعتباره وقود التنمية وأساس التطور.

وقال" إن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية قد اصدر توجيهاته إلى محافظي محافظات الجمهورية واللجان الأمنية فيها باتخاذ الإجراءات الرادعة والحازمة ضد من يعترض أو يعرقل عمليات توزيع الغاز بصفه خاصة وبالأساليب التي تكفل حفظ النظام والقانون وعدم إتاحة المجال لأي متلاعب بالأمن والاستقرار الذي يعتبر أساس الاستثمار والتنمية بمختلف صورها".

وعبر نائب رئيس الجمهورية عن الشكر والتقدير لكل العاملين في وزارة النفط ومؤسساتها لما يبذلونه من جهود كبيرة في حقل الإنتاج والأعمال المثمرة والمخلصة في سبيل الارتقاء بالعمل إلى آفاق أوسع.

وأشار إلى ان بعض تلك الانتقادات في الصحف ضد الوزارة ومؤسساتها هي انتقادات غير مسؤولة ومعروف مراميها وأهدافها الرخيصة أو أغراضها الابتزازية.

وقد تم في الاجتماع الإعلان عن اكتشافات نفطية وغازية جديدة في محافظتي المهرة وحضرموت وبكميات تجارية سيعلن عن تقديراتها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وكان نائب رئيس الجمهورية قام بزيارة تفقدية لوزارة النفط والمعادن وذلك للإطلاع على سير العمل وفقا للبرامج المعدة.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024