السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 12:12 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الشعيبي يراس دورة فرع المؤتمر بمديرية الضالع

المؤتمرنت-الضالع –محمد الشعيبي -
مؤتمر الضالع يدين التخريب وقطع الطرقات و يُحمًل محلي المحافظة مسؤولية تعثر المشاريع

دانت الدورة الاعتيادية للمؤتمر الفرعي للمؤتمر الشعبي العام بمديرية الضالع مظاهر التخريب والعبث المتمثلة بقطع الطرقات وأعمال الشغب والمظاهرات غير المبررة التي تقودها العناصر الخارجة عن القانون، والتي أدت إلى إزهاق أرواح المواطنين والاعتداءات على جنود الأمن وتشويه سمعة المحافظة ونشر مظاهر وأمراض الحقد والكراهية،داعية أبناء المحافظة إلى اليقظة والحذر تجاه الأعمال غير القانونية من قبل بعض القوى الحاقدة على المحافظة .
وأشادت الدورة بالجهود التي تبذلها القيادات العسكرية والأمنية المتمثلة بالتعامل العقلاني مع مجريات الأحداث التخريبية وأعمال الشغب والاعتداءات التي تعرضت لها اللجان الأمنية واللجان الفرعية في مختلف الدوائر المحلية سوى بالمديرية أو المحافظة من قبل اللقاء المشترك، والمسميات التابعة له.

ودعا البيان الختامي للدورة أحزاب اللقاء المشترك إلى تحكيم العقل والحرص على المصلحة الوطنية العليا والاستجابة لدعوات المؤتمر للحوار الجاد والمسئول وعدم عرقلة العملية الديمقراطية،محملة أحزاب المشترك المسئولية الكاملة عن هذه التصرفات أمام الله والشعب .

وشدد البيان الختامي على أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية الرابعة في اليمن في موعدها المحدد 27 إبريل 2009م، وعدم التراجع عن هذا الموعد كاستحقاق دستوري وقانوني ووطني.

وحملت الدورة المجلس المحلي بالمحافظة والمديرية المسؤولية الكاملة عن عدم معالجة المشاريع التنموية المتعثرة، ومنها مشروع الصرف الصحي لمدينة الضالع وغيرها.

وأشادت الدورة بالمواقف القومية لرئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر تجاه القضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية والإسلامية، وثمنت دعمه للمحافظة وأبنائها والتوجيه المستمر للحكومة بالاهتمام بالقضايا التنموية للمحافظة.

وأقرت الدورة كلمة النائب الأول لرئيس المؤتمر، الأمين العام، الموجهة إلى الدورة ومؤتمرات الفروع الأخرى، واعتبرتها وثيقة من وثائقها، كما أقرت التقرير التنظيمي المقدم من قبل قيادة الفرع والملاحظات الواردة عليه، وكذا التقرير المقدم من قبل الهيئة التنفيذية.

وأكدت على ضرورة تفعيل العمل التنظيمي في كافة الأصعدة واستمرار النشاطات التنظيمية على مختلف التكوينات بصورة تفاعلية متواصلة ومنتظمة، وعدم الاكتفاء بالأعمال والأنشطة الموسمية.
الدورة الاعتيادية للمؤتمر الفرعي بمديرية الضالع

وشدد البيان الختامي على ضرورة تجاوز السلبيات التي رافقت العمل التنظيمي في مختلف التكوينات بالمديرية، وقيام هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي بدورها الرقابي لمراقبة الأداء في مختلف التكوينات، وتطبيق مبدأ المساءلة تجاه أي مخالفات.

وأوصت الدورة الأمانة العامة على ضرورة الاهتمام بتنمية الوعي بالثقافة الميثاقية وتعزيز مجالات النشاطات الثقافية والإعلامية وتعزيز الوعي الوطني لمواجهة التشويه والتضليل. وأكدت على ضرورة الاهتمام بصحيفة "فجر الضالع" وتفعيلها ودعم استمراريتها والارتقاء بأسلوب أدائها وعملها الإعلامي، كونها الصحيفة الوحيدة بالمحافظة، وتشيد الدورة بما قامت به تلك الصحيفة من دور في نشر الحقائق والتصدي للافتراءات المستهدفة للنيل من الوطن ومكانة المؤتمر ودوره.

وأوصت الدورة الاهتمام بالمؤسسين وتكريمهم وحل قضاياهم الخاصة والإشادة بدورهم البطولي وصمودهم القوي في مواجهة التحديات والمؤامرات.

وسجلت الدورة ارتياحها الكبير للدور النسوي الواسع ونشاط المرأة المؤتمرية في مختلف مواقع العمل والإنتاج، وأكدت على أهمية رعاية القطاع النسوي للمؤتمر الشعبي العام في تنفيذ أهداف وبرنامج المؤتمر وفي ترسيخ الممارسة الديمقراطية، وأكدت الدورة في هذا الصدد على موجهة الاهتمام بالمرأة كمرشحة وناخبة، وضرورة تفعيل قيادة القطاع بالمديرية.

وأكدت الدورة على ضرورة إعطاء اهتمام خاص بشريحة الشباب والطلاب وتفعيل دورهم بالمجتمع، وإقامة الأنشطة والفعاليات لصقل مواهبهم وتربيتهم بروح حب الوطن والدافع عنه وإبعادهم عن الغلو والتطرف، وكذا الاهتمام بالطلاب الجامعيين من خلال توفير السكن لهم . هذا وقد صادقت الدورة على النظام الأساسي للصندوق الاجتماعي الخيري للمؤتمر وعلى الهيئة الإدارية

وكانت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية الضالع عقدت برئاسة الدكتور يحيى الشعيبي عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ، وحضور أكثر من (400) مندوب من القيادات التنفيذية والتنظيمية والمشائخ والشخصيات الوطنية ونشطاء المؤتمر. وقرأ الشيخ عباد الشبيلي مشرف المديرية بقراءة كلمة النائب الأول لرئيس المؤتمر، الأمين العام، تلا ذلك قراءة التقرير المقدم من قيادة الفرع من قبل محمد علي محمد









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024