السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:20 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس مستقبلا الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في صنعا ء  - عن وكالة الانباء الفرنسية

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية الكويت وعمر موسى
استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة الشيخ الدكتور محمد السالم الصباح - رئيس الجانب الكويتي في اللجنة الوزارية اليمنية - الكويتية - والوفد المرافق له.

ونقل المسؤول الكويتي لفخامة الرئيس خلال اللقاء رسالة من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت تتعلق بالعلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها بالإضافة إلى التطورات والمستجدات العربية والإقليمية والدولية التي تهم البلدين والأمة العربية.

وجرى خلال المقابلة تناول العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك
بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها, وفي ضوء القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة الوزارية اليمنية - الكويتية التي تبدأ أعمالها اليوم في عدن.

كما جرى في اللقاء تناول الأوضاع العربية الراهنة والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة العربية وتعزيز مسيرة التضامن والتعاون الاقتصادي العربي في ضوء نتائج القمة العربية الاقتصادية التي انعقدت في الكويت مؤخرا.

وأشاد فخامة الرئيس بالعلاقات الأخوية بين بلادنا والكويت. مؤكدا الحرص على تعزيزها وتطويرها. متمنيا لأعمال اللجنة الوزارية اليمنية الكويتية النجاح لما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما أشاد فخامة الرئيس بنتائج قمة الكويت. مؤكدا أهمية ترجمة قراراتها لما فيه خدمة مسيرة التضامن والتكامل العربي.

وحمل فخامة الرئيس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي نقل تحياته لأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب الكويتي الشقيق دوام التقدم والازدهار.

من جانب اخر أستقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم ومعه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية عمرو موسى امين عام جامعة الدول العربية الذي اطلع فخامة الرئيس على التحركات التي تقوم بها الأمانة العامة للجامعة لمتابعة تنفيذ مقررات القمة العربية في الكويت وعلى وجه الخصوص ما يتصل بجهود تحقيق المصالحة العربية.

بالإضافة إلى التحضيرات الخاصة بانعقاد القمة العربية القادمة في الدوحة وبما يكفل نجاحها والخروج منها بقرارات تعزز التضامن العربي وخدمة أهداف الأمة.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العربية الراهنة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في غزة والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة العربية وتفعيل العمل العربي المشترك والدفع بجهود رأب الصدع في الصف الوطني الفلسطيني وتحقيق المصالحة الفلسطينية واستنادا إلى الجهود السابقة وما تم التوقيع عليه بين حركتي فتح وحماس في كل من مكة والقاهرة وصنعاء.

وأكد فخامة الرئيس حرص اليمن على تحقيق المصالحة العربية وتعزيز التضامن العربي، منوها بأهمية المتابعة لتنفيذ قرارات قمة الكويت في هذا الجانب والتحضير الجيد للقمة العربية القادمة في الدوحة وبما يكفل تعزيز التضامن وتفعيل العمل العربي المشترك وبخاصة في الظروف الراهنة التي تواجه فيها الأمة الكثير من التحديات.



*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024