السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:10 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الشيخ محمد بن ناجي الشائف عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام
المؤتمرنت -
الشائف:تنازلات المؤتمر من اجل الوطن ولن نتجاوز الدستور
جدد الشيخ محمد بن ناجي الشائف عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام التأكيد على حرص المؤتمر إجراء الانتخابات النيابية الرابعة في اليمن في موعدها الدستوري، انطلاقاً من احترام المؤتمر للدستور ومسئوليته الوطنية في تطبيق النظام والقانون.

وقال الشائف: سنمضي بالاستحقاق الديمقراطي نحو يوم الاقتراع في 27 أبريل المقبل سواءً شارك المشترك أم لا..مضيفاً: المؤتمر لا يستطيع إجبار أحد على المشاركة‮ في الانتخابات ‬من‮ ‬عدمها،‮ ‬لكن‮ ‬مسئوليته‮ ‬كحزب‮ ‬حاكم‮ ‬يمتلك‮ ‬أغلبية‮ ‬وشرعية‮ ‬ممنوحة‮ ‬من‮ ‬الشعب‮ ‬تفرض‮ ‬عليه‮ ‬الالتزام‮ ‬بواجباته‮ ‬الدستورية‮.

ولفت الشائف إلى أن أحزاب المشترك تبحث عن حجج للتأجيل خلافاً لكل أحزاب المعارضة في العالم التي تتمسك بإجراء الانتخابات في مواعيدها، وكان بإمكان المؤتمر مجاراتها في عملية التأجيل لضمان البقاء أكبر مدة في البرلمان، ولكنه فضل الالتزام بالدستور والقانون،منوها إلى أن ‮ ‬مقاطعة‮ ‬الانتخابات‮ ‬خطأ‮ ‬ستتحمله‮ ‬قيادات‮ ‬المشترك‮ ‬وليس‮ ‬الآخرون‮.

وأكد عضو اللجنة العامة للمؤتمر أن المؤتمر الشعبي العام نشأ على الحوار وفيه من القيادات الكبيرة التي تحرص على الحوار وفي المقدمة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي عودنا على الحوار في حل كثير من المشكلات.

وقال :قد يعتقد البعض أن المؤتمر يقدم هذه التنازلات عن ضعف ونحن نقول ان التنازلات التي يقدمها المؤتمر هي من أجل الوطن ومن أجل تحقيق الأمن والاستقرار للمواطن.. وعلى الرغم من أن هناك معارضة شديدة داخل المؤتمر على هذه التنازلات والمطالبة بالاحتكام لنتائج صندوق الانتخابات‮ ‬إلاّ‮ ‬أن‮ ‬الأغلبية‮ ‬رأت‮ ‬أن‮ ‬تقدم‮ ‬تلك‮ ‬التنازلات‮ ‬حرصاً‮ ‬على‮ ‬الوطن‮ ‬لكي‮ ‬يدرك‮ ‬الشعب‮ ‬أن‮ ‬الأطراف‮ ‬الأخرى‮ ‬هي‮ ‬التي‮ ‬تصر‮ ‬على‮ ‬تعنُّتها‮ ‬في‮ ‬سبيل‮ ‬مصالح‮ ‬حزبية‮.‬

مؤكداً أن الأخوة في المشترك لو كانوا بموقع المؤتمر الشعبي العام كحزب أغلبية لما تنازلوا عن شيء ولو قيد أنملة ولما ضحّوا كما ضحى المؤتمر بالكثير من حقوقه التي كفلها الدستور والقانون.

وحول دعوة المشترك لما سماه اللقاء التشاوري قال الشائف إن اللقاء الذي أعلن عنه انقسم إلى لقاءين تشاوريين فهناك لقاء تشاوري أعلن عنه في المحافظات الجنوبية والشرقية ويدعو للانفصال ولا يعترف باللقاء التشاوري الذي يدعو إليه المشترك الذي هو أبو الانفصال لأنه تفريخ له..

وأضاف في حوار نشرته أسبوعية (الميثاق) في عدد اليوم : وأصحاب دعوة التشاور ماذا سوف يقولون في هذا اللقاء وهل سيقولون أكثر مما يقولونه في صحفهم.. هم الآن يستطيعون قول ما يريدون ويتكلمون ليلاً ونهاراً وينتقدون ويمدحون ويلومون بالحق والباطل ولم يحدث أن مُنعوا من التعبير عن آرائهم داخل وخارج البرلمان .

نــــــــــص الحــــــــــوار









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024