السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:03 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الاجتماع الدوري للمجلس المحلي بذمار

المؤتمرنت –ذمار -عبد الكريم النهاري -
ذمار :لجنة للتحقيق مع محلي وصاب السافل في مخالفات مالية
أقر المجلس المحلي بمحافظة ذمار في ختام اجتماعه الدوري اليوم تجميد رصيد البرنامج الاستثماري لمديرية وصاب السافل وتشكيل لجنة برئاسة رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس وعضوية عضو المجلس عن مديرية وصاب السافل ومكتب المالية والوحدة الحسابية بالمحافظة للتحقيق مع مدير مديرية وصاب السافل رئيس المجلس المحلي ومدير فرع المالية بالمديرية لارتكاب مخالفات شراء معدات بـ(30) مليون ريال بطرق مخالفة للقانون .

وأقر المجلس المحلي بمحافظة ذمار"وسط اليمن" خلال اجتماعه الدوري الذي استمر للفترة من 8-9 من فبراير الحالي برئاسة محافظ محافظة ذمار رئيس المجلس المحلي يحيى علي العمري وبحضور نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي مجاهد شايف العنسي تشكيل لجنة برئاسة وكلاء المحافظة لإعداد التصورات الخاصة بحل قضايا الثأر وعقد صلح عام بين الأطراف وإيجاد الحلول الكفيلة بإنهاء هذه الظاهرة .. وإيجاد البدائل المناسبة للحد من التوسع في زراعة القات في قاع جهران الزراعي .. ووضع الآليات المناسبة لرفع المخلفات البلاستيكية الضارة بالبيئة حول عاصمة المحافظة .

كما أقر محلي وصاب اعتماد توجيهات رئيس الجمهورية خلال زيارته لمحافظة ذمار الأسبوع الماضي برنامج عمل يتم تنفيذه من قبل المجلس المحلي بالمحافظة خلال العام الجاري .

وأوصى المجلس بطلب المكاتب التنفيذية التي لم تحقق إيرادات موازي للربط المقر لتوضيح أسباب العجز لديها .. وإلزام قيادات المكاتب الإيرادية بالنزول الميداني لتفعيل الجانب الإيرادي .. وتدوير المتحصلين الذين أمضوا فترة طويلة في الميدان وتفعيل كافة الجوانب الإيرادية .

وكان المجلس المحلي م . ذمار ناقش خلال اجتماعه الدوري عدد من القضايا في جدول أعماله ومنها نتائج زيارة الرئيس إلى المحافظة وما تمخض عنها من توجيهات بخصوص عدد من القضايا التنموية وفي مقدمتها رفع موازنة محافظة ذمار وتسويتها بالمحافظات المجاورة .

إلى جانب نتائج التواصل مع وزارة التربية والتعليم وموافقتها بإعادة خمسة مراكز امتحانيه ثانوية إلى مواقعها السابقة في المديرية بعد نقلها خلال العامين الماضيين إلى عاصمة المحافظة .

واستمع المجلس إلى تقرير الهيئة الإدارية للمجلس الذي تضمن قراراتها المتخذة بخصوص تقارير اجتماعات المجالس المحلية بالمديريات إلى جانب تقرير الأنشطة والفعاليات التي نفذتها الهيئة الإدارية خلال الربع الرابع من العام 2008م .

واستمع المجلس إلى تقرير مكتب المالية حول الإيرادات المحلية والمشتركة التي حققتها محافظة ذمار خلال الفترة من يناير – ديسمبر 2008م حيث حققت الإيرادات المحلية زيادة بنسبة (14%) على الربط المقر والتي بلغت (482) مليون و(926) ألف و(933) ريالاً .. بينما بلغت إجمالي الإيرادات المشتركة مبلغ (298) مليوناً و(184) ألف و(522) ريالاً بفارق (15%) عن الربط .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024