السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:07 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بوابة مطار تعز

المؤتمرنت -تعز -
مؤتمر تعز يستهجن ازدواجية خطاب أحزاب المشترك حول مشروع توسعة المطار
استهجن مصدر مسئول في قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز الادعاءات والمزاعم التي توردها أحزاب المشترك حول المحافظة وأخرها ما تضمنه بيانها الصادر عن اجتماعها يوم الخميس 12-2-2009م في مدينة تعز .
وقال المصدر في تصريح للمؤتمرنت إن ما صدر عن ذلك الاجتماع لم يحمل أية مضامين سوى مزايدت تلك الأحزاب المعهودة على قضايا تبنتها السلطة المحلية وقطعت في إنجازها أشواطاً كثيرة ومنها موضوع توسعة المطار.

وأضاف المصدر إن أحزاب المشترك لم تكن تعلم عن هذا المشروع أو عن تفاصيله شيئاً إلا قبل أيام عندما نشرت في إحدى صحفها مقالاً تتهم السلطة المحلية باغتصاب أراضي المواطنين وتشريدهم .

واستغرب المصدر من تناقض تلك الأحزاب قائلاً: عندما بدأت الجهات المختصة بمباشرة إجراء حجز الأرض لتقييم حجم التعويضات المطلوبة للملاك عادت تلك الأحزاب في بيانها تتهم السلطة المحلية بالتقصير في إجراءات التوسعة في مطار تعز .

وسخر المصدر من الازدواجية والتناقض الفاضح الذي تمارسه أحزاب المشترك مشيراً إلى أن تلك الأحزاب التي ضجت وسائلها الإعلامية وصمت مسامع الدنيا بالإدانة والنقد والرثاء لحال المدينة المتسخة وشوارعها المحتلة من قبل الباعة المتجولين هي نفسها التي ذرفت دموع التماسيح عندما قامت الأجهزة المعنية بواجباتها وخصصت أماكن بديلة للباعة بما يضمن لهم كسب رزقهم ويحافظ على نظافة المدينة ويبرز وجهها الحضاري،فأصدرت بيان النعي لحقوق الشعب وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل.

وأضاف المصدر :ولم تتورع عن إعلان استعدادها للنضال ضد ارتفاع وتدني الأسعار وهي تعلم أن لا أحداً من أبناء محافظة وتعز وأبناء اليمن لا يعلم بما يعتري العالم من هزات وزلازل اقتصادية قصمت ظهور أعتى الإمبراطوريات الرأسمالية وانعكست بالضرورة على واقع حالنا بسلبياتها وإيجابياتها .

واعتبر المصدر في قيادة فرع المؤتمر بتعز أن ذلك الخطاب يعكس حالة الإفلاس التي تعيشها أحزاب المشترك التي انفض الناس من حولها وتركوها حبيسة أبراجها العاجية مقطوعة الصلة بالحاضر تقتات على فضلات الشمولية وتستنفر الجماهير لمؤازرتها بالضغط على السلطة لتحقيق مكاسب سياسية وانتخابية ومصالح شخصية خارج القنوات الديمقراطية وبعيداً عن الالتزام بمقتضيات وواجبات الاستحقاقات الانتخابية .

وعبر المصدر عن ثقة فرع المؤتمر الشعبي العام المطلقة بوعي أبناء المحافظة وعمق قدراتهم المعرفية التي تمكنهم من حسن التمييز بين الحق والباطل والعقل والجنون .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024