السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:59 م - آخر تحديث: 06:56 م (56: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عاد إلى صنعاء مساء اليوم عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية –النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام بعد زيارة لجمهورية جيبوتي الشقيقة شارك خلالها على رأس وفد من المؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" في احتفالات الذكرى الثلاثين لتأسيس حزب التجمع الشعبي للتقدم الحاكم في جيبوتي .

المؤتمرنت -
التوقيع على بروتوكول تعاون بين المؤتمر والتجمع الشعبي الحاكم في جيبوتي
عاد إلى صنعاء مساء اليوم عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية –النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام بعد زيارة لجمهورية جيبوتي الشقيقة شارك خلالها على رأس وفد من المؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" في احتفالات الذكرى الثلاثين لتأسيس حزب التجمع الشعبي للتقدم الحاكم في جيبوتي .

وقد تم في ختام الزيارة التوقيع على اتفاق بروتوكول للتعاون المشترك بين المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع الشعبي للتقدم, وقعه عن المؤتمر الشعبي العام عبد ربه منصور هادي النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وعن حزب التجمع الشعبي إدريس إرناؤوط رئيس الجمعية الوطنية أمين عام حزب التجمع الشعبي للتقدم الحاكم في جيبوتي .
الرئيس الجيبوتي يستقبل نائب الرئيس

وكان الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي استقبل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام والوفد المرافق له.

حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين من مختلف جوانبها, وقدم نائب الرئيس تحايا وتهان الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الـ30 لتأسيس حزب التجمع الشعبي للتقدم, والإشادة بالانجازات التي توالت بصورة أكبر منذ تولي الرئيس إسماعيل عمر جيله مقاليد السلطة والتنمية بالدور الإيجابي البناء في القرن الإفريقي خصوصا فيما يتعلق بالمصالحة الصومالية من أجل استتباب الأمن وقيام السلطات الدستورية والقضاء على عمليات القرصنة التي تتخذ من أرض الصومال منطلقا لها إلى السواحل الصومالية وخليج عدن.

كما تطرق النقاش إلى تعزيز دور اللجنة الوزارية المشتركة لتصبح على مستوى رئيس الوزراء وتتناوب لقاءاتها دوريا في صنعاء وجيبوتي, وبما يخدم المصالح والأهداف المشتركة للبلدين الشقيقين.

وقد حمل الرئيس جيله نائب الرئيس تحاياه الحارة للرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .. مشيرا إلى عمق العلاقات الأخوية المتينة التي تربطهما, ومؤكدا الاستمرار في تعزيز تلك العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وفي ختام هذا اللقاء قدم الرئيس جيله هدية رمزية لعبد ربه منصور هادي تعبيرا عن حميمية وعمق العلاقات الأخوية المشتركة.
الرئيس جيله يقدم هدية رمزية لعبد ربه منصور هادي

هذا وأشار عبد ربه منصور هادي في تصريح صحفي إلى القضايا والموضوعات التي تم تناولها والتداول بشأنها مع الرئيس جليه والمتمثلة بتطوير وتعزيز العمل المشترك في مختلف مجالات التعاون الثنائي .. مؤكدا أن اللقاء كان مثمرا وإيجابيا وجرى فيه التفاهم الكامل والتطابق في وجهات النظر في جميع المواضيع التي تم بحثها.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية بما لمسه من تطور ملحوظ حققته جيبوتي في الآونة الأخيرة .. مقدما التهاني لتلك الانجازات المحققة.

وقد حضر النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام مأدبة الغداء التي أقيمت له والوفد المرافق له من قبل رئيس الجمعية الوطنية أمين عام حزب التجمع الشعبي للتقدم إدريس أرناؤوط, وحضرها دولة داليتا محمد داليتا رئيس مجلس الوزراء في جيبوتي ورفقي عبد القادر بامخرمة وزير التجارة والصناعة رئيس بعثة الشرف المرافقة وعدد من قادة الحزب والدولة .

هذا وشهد نائب رئيس الجمهورية والوفد المرافق نموذجا رائعا من الرقصات التهامية التي قدمها أعضاء الفرقة الفنية لأبناء الجالية اليمنية في جيبوتي بحضور محمد عبد الله حجر سفير اليمن في جيبوتي ورئيس الجالية اليمنية في جيبوتي شكيب محمد قاسم الصبري .
رقصات تهامية لابناء الجالية اليمنية بجيبوتي

ضم الوفد الذي رافق النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأمين العام المساعد لقطاع الشئون السياسية والعلاقات الخارجية في المؤتمر سلطان البركاني والأمين العام المساعد لقطاع الإعلام الدكتور أحمد عبيد بن دغر وأمين عام رئاسة الجمهورية المساعد خالد إسماعيل الأرحبي وعضو اللجنة العامة رئيس الدائرة التنظيمية بالمؤتمر أحمد الزهيري وعضو الأمانة العامة رئيس الدائرة الفنية بالمؤتمر حافظ معياد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024