الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:11 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من مؤتمر السوادية بالبيضاء

المؤتمرنت –البيضاء -
مؤتمرالعرش يدعو لدعم المنظمات المدنية والمرأة
ثمنت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية العرش محافظة البيضاء جهود القيادة السياسية ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ومواقفه من مختلف القضايا الوطنية والقومية .

كما ثمنت الدورة دعوة الرئيس ورعايته للحوار بين الأحزاب السياسية،معبرة عن مباركة وتأييد أعضاء المؤتمر الشعبي العام للتوافق الذي توصلت إليه الأحزاب بشان التمديد للبرلمان بهدف إجراء إصلاحات سياسية ،مشيرة إلى أن ذلك التوافق يخدم المصلحة الوطنية .

وأشاد البيان الختامي للدورة بالجهود التي تبذلها الدولة في محاربة ظاهرة الإرهاب التي ألحقت أضراراً بالغة بالاقتصاد الوطني ،منوهاً بجهود اليمن في مكافحة أعمال القرصنة التي برزت كتحدٍ جديد للدول المطلة على البحر الأحمر .

وأوصت الدورة بتفعيل دور الخطباء في توعية المواطنين بمختلف القضايا وتأهيل خطباء ومرشدين بما يسهم في نشر الوعي الديني وترسيخ ثقافة الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف .

وأوصى البيان قيادات المؤتمر التنظيمية والتنفيذية بأهمية وضرورة الارتباط الوثيق بالمواطنين وتلمس همومهم واحتياجاتهم والعمل على تحقيق متطلباتهم من خدمات ومشاريع أساسية،كما أوصى كافة المعنيين بالأجهزة التنفيذية والأمنية أن يتحملوا مسئولياتهم الوطنية تجاه قضايا المواطنين والتعاطي معها بمسئولية.

واقر المؤتمرون كلمة النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وما تضمنه من رؤى وأطروحات تجاه كافة القضايا واعتبارها وثيقة من وثائق الدورة ،كما اقروا التقارير المقدمة من القيادة التنظيمية والتنفيذية بخصوص النشاط التنظيمي والتنفيذي بعد إدخال الملاحظات المطروحة عليها .

وشدد البيان على أهمية تفعيل الأنشطة التنظيمية والسياسية على مستوى المديرية والمراكز،وأكد على دعم ورعاية القطاع الشبابي والقطاع النسائي وتوفير الإمكانيات اللازمة لتطوير وتفعيل الأنشطة بالقطاعين ودعم وتفعيل كافة أنشطة المؤتمر الإعلامية والثقافية .

وأوصى البيان الصادر عن الدورة بضرورة وسرعة تنفيذ المشاريع،ودعم منظمات المجتمع المدني والمرأة بشكل خاص،ودعا المؤتمرون إلى صياغة وثيقة موحده لتيسير المهور بالمديرية،و إقامة الأعراس الجماعية ودعمها في عموم مراكز المديرية،مثمنيين جهود مجموعة الطهيف التجارية التي تبنت مشروع العرس الجماعي الأول لعدد 44 عروس وعريس.

وثمن الاجتماع جهود محافظ المحافظة رئيس الهيئة التنفيذية واهتمامه المتزايد لتحقيق الكثير من الانجازات للمحافظة،وكذا جهود رئيس الهيئة التنفيذية بالمديرية عبدالسلام فاضل وأعضاء المجلس المحلي ممثلي المؤتمر الشعبي العام.

وكانت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام مديرية العرش محافظة البيضاء عقدت برئاسة الدكتور/ محمد عبد الولي السماوي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة عضو اللجنة الدائمة وبحضور أعضاء قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وعضو مجلس النواب ناجي احمد عتيق الشيخ ومطهر الماوري وكيل المحافظة المساعد وكذا قيادات الهيئات التنفيذية والتنظيمية بمديريات (رداع+صباح+الرياشية ) .

واستمعت الدورة إلى كلمة النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام – التي تطرقت إلى كثير من القضايا والمستجدات التي تشهدها الساحة الوطنية والسياسية كما أستمع الحاضرون إلى التقارير المقدمة من القيادة التنظيمية وقيادة الهيئة التنفيذية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024