السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:49 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بن دغر يراس دورة مؤتمر الدائرة 16

المؤتمرنت- سلطان قطران -
مؤتمر الدائرة (16) يدعو لدور إعلامي في مكافحة التطرف والغلو والإرهاب
عقد فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة الـ(16) بأمانة العاصمة دورته الاعتيادية بقاعة معهد الميثاق تحت شعار (نحو انتخابات نيابية حرة ونزيهة) بحضور الدكتور أحمد عبيد بن دغر – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ، وكلاً من قيادة الدائرة وأعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية والمحلية وقيادات المراكز التنظيمية النسائية والرجالية وأعضاء المجلس المحلي والتنفيذي بالدائرة الـ(16) بمديرية الثورة .

وفي افتتاح فعاليات الدورة الاعتيادية ألقى الدكتور أحمد عبيد بن دغر – الأمين العام المساعد – الكلمة التوجيهية للأمين للنائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبد ربه منصور هادي مستعرضاً فيها ما تحقق من الإنجازات والمكاسب التي حققها المؤتمر الشعبي وما تضمنه البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية .

وتطرق إلى مراحل الحوار مع أحزاب المشترك والتي أكد فيها حرص المؤتمر على المصلحة الوطنية العليا .مشيراً إلى أن المؤتمر الشعبي العام هو التنظيم الرائد الذي جاء من صفوف الشعب وليس من الخارج وأنه حريص على مبدأ التداول السلمي للسلطة.

كما استعرض الشيخ عمار عبد الوارث المصري – رئيس فرع المؤتمر بالدائرة السادسة عشر عضو اللجنة الدائمة – التقرير التنظيمي الذي اشتمل على أبرز المهام والإنجازات التي تحققت في الدائرة وبوجه الخصوص القطاعين النسائي والشبابي .

وأكد المصري على أهمية الدور المتفاعل من قبل الشباب في إبراز الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفكرية والتربوية التي تعكس مدى تجسيدهم للوسطية والاعتدال في منهج حياتهم اليومية ونبذهم للعنف والتطرف والغلو في نفس الوقت كما تم التطرق إلى تقرير الهيئة التنفيذية لإبراز ما تم إنجازه من المشاريع الخدمية والتنموية في الدائرة .

هذا وقد أدان البيان الختامي للدورة الأعمال الخارجة عن القانون والتي تنفذها بعض العناصر التخريبية من وقت لآخر والتي تمس سمعة اليمن وتلحق الضرر بالأمن والسكينة العامة .

وأشاد بما تم إنجازه وتنفيذه من البرنامج الانتخابي للرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ، وكذلك البرنامج الانتخابي للمجالس المحلية ، ومؤكدين على المضي قدماً لتحقيق ما تبقى من المهام والأعمال خلال المرحلة القادمة .

وثمن المؤتمرون الجهود المتميزة لرئيس الجمهورية في دعوته المستمرة للحوار الوطني بين مختلف القوى السياسية على مستوى الساحة الوطنية وتغليب المصلحة ا لوطنية العليا على المصالح الحزبية الضيقة .
كما ثمن المؤتمر تثميناً عالياً دور رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام والذي قام ومنذ الوهلة الأولى ومواكبة الحدث الجلل لكارثة السيول في المحافظات ( حضرموت ، المهرة ، الحديدة ) وإشرافه الميداني على عملية الإنقاذ والإغاثة والإيواء لحظة ذلك الحدث التي دهم تلك المحافظات بروح جسدت أعظم معاني الإنسانية والوفاء والمسئولية كما تعود الوطن منه على الدوام عند الكوارث والملمات .

وحث المشاركون على مواصلة البناء المؤسسي والتنظيمي للمؤتمر وتفعيل آلية الاتصال والتواصل مع مختلف القطاعات التنظيمية والتنفيذية على مستوى الدائرة والمديرية ، وكذا تنشيط مجلس الفروع بالمديريات ، وتمكينها من القيام بدورها في تنفيذ التوجيهات المؤتمرية .

وأوصى المؤتمرون معهد الميثاق بعقد دورات تدريبية وتأهيلية لأعضاء المؤتمر والاهتمام بالشباب في شتى المجالات وإقامة الأنشطة الشبابية والرياضية والفكرية والثقافية التي تعزز من قدرتهم وتحصينهم من الأفكار الدخيلة على ديننا ومجتمعنا وتوسيع مبدأ الولاء الوطني .

وأكد المؤتمر على أهمية الجانب الإعلامي في القيام بالتوعية في إطار التكوينات التنظيمية والشعبية بالدعوات الوطنية التي وجهها الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام والهادفة إلى مكافحة التطرف والغلو والإرهاب وتعميق الوسطية والاعتدال وتحقيق الأمن والسلام الاجتماعي .


وأكد المؤتمر على ضرورة قيام الجهات التنفيذية في المديرية بمتابعة عملية وضبط ومراقبة الأسعار للمواد الغذائية ، وتكثيف الجهود لتغطية حاجة الدائرة من المشاريع الأخرى ، والعمل على استكمال المشاريع التي على قيد التنفيذ .
كما أوصى المؤتمر بضرورة الإسراع في حل مشكلة الأرض الخدمية والمخططة لبناء مدرسة أساسية في وحدة جوار (611) وكذا تغيير شبكة المياه كونها قديمة وقد أصبحت متهالكة وتمثل خطراً على حياة المواطنين في أغلب مراكز الدائرة .
وطالب المؤتمر بمزيد من الدعم لقطاعي الصحة والتربية لما من شأنه التوسع في المشاريع الصحية والتربوية التي تلامس خدمات وهموم المواطنين بشكل مباشر .
وأقر المؤتمر اعتبار كلمة النائب الأول الأمين العام للمؤتمر وثيقة من وثائق الدورة ،كما أقر تقرير النشاط التنظيمي المقدم إليها من قيادة فرع المؤتمر بالدائرة وكذا الوثائق المقدمة للدورة .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024