السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:18 م - آخر تحديث: 07:01 م (01: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قام الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية إلى أرخبيل سقطرى. وكان في استقباله لدى وصوله: سعيد سالم باحقيبة عضو مجلس النواب وسعد علي سالمين مدير عام مديرية حديبو ومحمد سعد القيسي مدير عام مديرية قلنسية وعبد

المؤتمرنت -
الرئيس:سنعمل على تعزيز القوات البحرية في سقطرى
قام الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية إلى أرخبيل سقطرى.

وكان في استقباله لدى وصوله: سعيد سالم باحقيبة عضو مجلس النواب وسعد علي سالمين مدير عام مديرية حديبو ومحمد سعد القيسي مدير عام مديرية قلنسية وعبد الحليم محمد عبدالله أمين عام المجلس المحلي بحديبو وعيسى عبد الله أمين عام المجلس المحلي بقلنسية وأعضاء المجالس المحلية للمديريتين والمكاتب الإدارية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وقائد الحامية العسكرية لأرخبيل سقطرى والقيادات العسكرية والأمنية.

وفور وصوله قام فخامة الرئيس بالتحرك إلى المنطقة الشرقية بجزيرة سقطرى, حيث تفقد ميناء حولاف وأحوال المواطنين في القرى الواقعة في مديرية حديبو وهي عرر يهن وديلشة ودينة وحالة ورقرة وارسل.

ووجه فخامته الجهات المعنية باستكمال الطريق المكملة للخط الدائري بالجزيرة وحتى منطقة مطيف وقلنسية.

كما زار فخامة الرئيس متحف التراث السقطري وأطلع على ما يحتويه المتحف من مقتنيات خاصة بالتراث السقطري ومنها ما يتصل بالفلوكلور والمقتنيات التي تشتهر بها الجزيرة، بالإضافة إلى بعض الكتب والدراسات البيئية والنباتية الخاصة بالجزيرة.

وسجل فخامة الرئيس كلمة في سجل الزيارات عبر فيه عن ارتياحه لما شاهده من محتويات تراثية ومقتنيات أثرية خاصة بجزيرة سقطرى، شاكراً الجهود التي بذلت من أجل جمعها، مؤكداً ضرورة الحفاظ عليها.

بعد ذلك قام فخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيارة إلى معسكر اللواء الأول مشاه بحري، حيث كان في استقباله قيادة المعسكر والضباط.

وتفقد فخامة الرئيس أحوال منتسبي المعسكر كما أطلع على سير برامج التدريب والتأهيل في المعسكر وتحدث إلى الضباط والصف والجنود.

حيث عبر عن ساعدته بزيارة المعسكر وتفقد أحوال المواطنين في سقطرى. وقال:" نثمن كل ما حققه هذا اللواء على صعيد تنفيذ مهامه وواجباته وتلاحم أفراد القوات المسلحة مع المواطنين وهذه شيء رائع ".

وأضاف:" كما نحن سعداء أيضا بما تحقق في الجزيرة من مشاريع تنموية وخدمية, خاصة مشاريع الطرقات التي ربطت قرى الجزيرة بعضها البعض وأنهت العزلة التي كانت فيما بينها في السابق, وهذا انجاز رائع ".

ووجه فخامة الرئيس الحكومة باستكمال الخط الدائري حول الجزيرة وإيصال الطرق الفرعية للمناطق السكانية. كما وجه الحكومة باعتماد سفلتة عشرة كيلو مترات من الشوارع الداخلية في كل من حديبو وقلنسية, وحث أمين عام المجلس المحلي وأعضاء المجلس في المديرية بمتابعة ذلك.

وقال" سنعمل على تعزيز القوات البحرية وخفر السواحل في سقطرى بما يكفل لها أداء مهامها وواجباتها في حماية المياه الإقليمية والثروة السمكية وتقديم الخدمات للصيادين في الحالات التي يحتاجون فيها إلى العون أثناء وجودهم في البحر".

وتابع قائلا" إن ما شاهدته من تلاحم رائع بين أفراد الحامية العسكرية والمواطنين في سقطرى أمر يبعث على الاعتزاز".

ووجه فخامة الرئيس السلطة المحلية في الجزيرة بإنزال المخططات العمرانية لكل من حديبو وقلنسية وبما يكفل الحيلولة دون البناء العشوائي.

وأثنى على ما تحقق في سقطرى من مشاريع خدمية وإنمائية وفي مقدمتها المشاريع التعليمية والمراكز الصحية, فضلا عن تواجد مكاتب إدارية لمختلف المؤسسات والمرافق الحكومية.

وقال " إن جزيرة سقطرى أصبحت شبه محافظة بما توفر فيها من مشاريع البنية التحتية والمكاتب الإدارية والخدمية "..

وحث فخامته الأجهزة الأمنية على مضاعفة جهودها لأداء واجباتها في الحفاظ على الأمن في الجزيرة وخدمة المواطنين.

وقام فخامة الرئيس بعد ذلك بزيارة منطقة دكسم وتفقد أحوال المواطنين في قرى دعيجم ومزاغبهن وزنوبان وعلامة.

والتقى فخامة الرئيس في منطقة دكسم بمدراء مديريتي حديبو وقلنسية وأعضاء المجالس المحلية والمكاتب الإدارية والشخصيات الاجتماعية في ارخبيل سقطرى، الذين عبروا عن سعادتهم بزيارة الرئيس لهم وتفقده لأحوال سقطرى التي شهدت نقلة كبيرة في مجالات التنمية بفضل ما حظيت به من رعاية كبيرة واهتمام من قبل فخامة الرئيس منذ زيارته الأولى لها.

وثمنوا تثمينا عاليا حرص فخامة الرئيس على تكرار زياراته بين الحين والآخر للجزيرة لتفقد سير العمل في المشاريع وتلمس احتياجات المواطنين وهمومهم وتوجيه الجهات الحكومية بتلبيتها.

وأكدوا ان كل زيارة لفخامة الرئيس للجزيرة تقترن بتحقيق المزيد من المشاريع والمنجزات لارخبيل سقطرى كله. مشيرين إلى أن زيارة فخامته الحالية تأتي وقد تحقق لسقطرى وأرخبيلها الكثير مما يتطلع إليه أبناؤها وفي مقدمة ذلك شبكة الطرق الحديثة التي تربط الجزيرة ببعضها والتي يبلغ طولها أكثر من أربعمائة كيلو متر بالإضافة إلى المشاريع التعليمية والصحية والاتصالات والكهرباء والزراعة والأسماك والبيئة وغيرها, بالإضافة إلى إنجاز المشروع الاستراتيجي مطار سقطرى وكذا مشروع الميناء الجديد الذي تستكمل التحضيرات للبدء في تنفيذه خلال العام الجاري.
وعبر الحضور عن تطلعهم لانجاز المزيد من المشاريع التنموية والخدمية.

ووجه فخامة الرئيس باستكمال الاتصالات الهاتفية في جزيرة سقطرى وجزيرتي عبدي الكوري وسمحة، وتوفير خدمة الانترنت للمواطنين في الجزيرة.

كما وجه بسرعة استكمال مستشفى 22 مايو بمنطقة حديبو وتنفيذ عدد من المشاريع الأخرى في عدد من مناطق الجزيرة وأرخبيلها.

وأكد على أهمية الحفاظ على التنوع الحيوي والبيئي في سقطرى .. مشيرا إلى ما تحويه جزيرة سقطرى من تنوع بيئي نادر وفريد سواء الأشجار والنباتات النادرة أو الطيور والحيوانات والأحياء البحرية, فضلا عن معالمها السياحية المميزة في ضوء ما تتفرد مناطقها المختلفة من جمال الطبيعة الساحر وغطاء نباتي يكسو جبالها ولشواطئ جميلة وكثبان رملية ذهبية تزين سواحلها بجانب العيون المائية المتدفقة في أنحاء عدة من الجزيرة بالإضافة إلى الكهوف والمغارة الفريدة المكتشفة فيها.

وأكد فخامة الرئيس اهتمام الدولة بتطوير سقطرى وجعلها منطقة جذب سياحي كبير.

ووجه فخامته الحكومة بدراسة إلحاق أرخبيل سقطرى أدارياً بوزارة الإدارة المحلية وبما يكفل التسريع بمشاريع التطوير للأرخبيل ولما فيه تحقيق المصلحة العامة.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024