الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:23 م - آخر تحديث: 06:20 م (20: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-أنور حيدر -
السفير السوداني يشيد بموقف اليمن تجاه السودان
نظم المركز اليمني للجاليات والجاليات العربية والأجنبية مساء اليوم حلقة نقاش ضد القرار الجائر مما يسمى محكمة الجنايات الدولية وإعداداً لمؤتمر موسع تحضره الجهات الرسمية والدبلوماسية والأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني بتاريخ 9-4-2009م .

وفي افتتاح حلقة النقاش ألقى السفير السوداني محمد آدم كلمة دعا فيها العرب إلى التوحد واستغرب كيل محكمة الجنايات الدولية الكيل بمكيالين وعدم محاسبة دول أبادت جماعات بالكامل ، متهماً جهات لها مصالح معينة تريد من خلالها إثارة الفوضى في السودان .
وقال إن قرار محكمة الجنايات الدولية وحدّ الجبهة الداخلية للسودان واتهم منظمة دايبست سودان بالتخريب ومحاربة السودان اقتصادياً .

مؤكداً أن السودان مستهدف من جميع قوى الدول الكبرى نظراً لامتلاكه احتياطي نفطي كبير واليورانيوم وأراضي زراعية خصبة .

كما أكد أن السودان قيادة وحكومة وشعباً لن يرضخ لقرار محكمة الجنايات الدولية ، وأشاد بموقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً وأحزاباً لوقفتهم مع السودان .
من جانبه استنكر عارف الرزاع – رئيس المركز اليمني للجاليات قيام محكمة الجنايات الدولية رفع مذكرة باعتقال الرئيس البشير ، وقال إن المحكمة تتعامل بمعيارين وبدون شفافية ووضوح .

مؤكداً رفض المركز اليمني للجاليات لقرار المحكمة جملة وتفصيلاً ، كما أكد أيضاً رفض الجاليات العربية والأجنبية لهذا القرار الظالم .

إلى ذلك قال مقبل العديني -مستشار وزارة الخارجية – إن الأمة العربية تتعرض بين فترة وأخرى لمؤامرات وأن على العرب التوحد لإفساد مثل هذه المؤامرات .

مؤكداً وقوف اليمن مع السودان ، وتمنى للسودان التوفيق والازدهار .

وفي مداخلات للجاليات قال رئيس الجالية المصرية الدكتور رضا إن العالم الغربي لا يريد للعالم العربي الاستقرار مدللاً على ذلك بعدد من الأحداث الأخيرة التي حصلت في عدد من الأقطار العربية ودعا إلى انتفاضة شعبية على كافة المستويات للوقوف مع السودان ، كما دعا الجاليات الموجودة على أرض اليمن إلى تنظيم فعاليات احتجاجية تدين قرار محكمة الجنايات الدولية ضد اعتقال البشير .

رئيس الجالية الجزائرية دعا إلى ضرورة الاستفادة من العلاقات العربية العربية والعلاقات العربية الشرق أوسطية لتلعب دوراً دبلوماسياً في الوقوف مع السودان، كما أكد على ضرورة إنشاء محكمة موازية لمحكمة الجنايات الدولية .

الدكتور عمر -رئيس الجالية العراقية – أكد على ضرورة الوقوف مع السودان ودعا إلى انتفاضة على مستوى المؤسسات والاتحادات والنقابات للتنديد بما يحدث في السودان .

نائب رئيس الجالية الصومالية أكد وقوف الجالية ضد القرار الجائر لمحكمة الجنايات الدولية باعتقال البشير .

رئيس الجالية الأثيوبية قال إن القرار الخاص بمحكمة الجنايات الدولية باعتقال الرئيس البشير الهدف منه إيقاف التنمية في السودان .

رئيس الجالية السودانية أحمد شرف قال إن محكمة الجنايات الدولية أنشئت بقرار سياسي وليس بقانون وإن قرارها باعتقال البشير جاء في ثوب سياسي ، مؤكداً رفض الجالية لاتهامات المحكمة للبشير .

وخرجت حلقة النقاش بعدد من التوصيات منها التواصل مع خطباء المساجد لتوضيح موضوع اعتقال البشير للعامة ، إعداد رسالة عاجلة من الجاليات للمحكمة تدينها بمذكرتها لاعتقال البشير .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024