الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 04:35 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  من قاعة الحفل

المؤتمرنت – جميل الجعدبي -
المسعودي: انتخابات الصحفيين تظاهرة ديمقراطية وقضية وطنية

قال نقيب الصحفيين اليمنيين المنتخب ياسين المسعودي إن مؤتمر نقابة الصحفيين في اليمن الذي اختتم أعماله اليوم بالعاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء بات قضية وطنية تحظى باهتمام المجتمع اليمني والذي بات يراهن على التحام الأسرة الصحفية لتجاوز أي خلافات .


وأكد المسعودي -في حفل تتويجه رسمياً نقيباً للصحفيين اليمنيين – تمسكه ببرنامجه الانتخابي معتبراً  انتخابات نقابة الصحفيين  تظاهرة وانتصاراً للديمقراطية ولوحدة الصحفيين وإرساء لمعايير انتخابية صحفية شارك فيها جميع الصحفيين


نقيب الصحفيين ياسين المسعودي متحدثا للاعضاء


وشدد نقيب الصحفيين -المنتخب بحصيلة 483 صوتاً وبفارق 91 صوتا عن اقرب منافسيه - على أهمية سد الثغرات التي حدثت فيأداء النقابة سابقاً وذلك من خلال تجاوز حالات القطيعة بين الأعضاء واستكمال الأطر التنظيمية للنقابة وإقامة الروابط المتخصصة .


وعبرَّ عن شعوره بالفخر للروح التنافسية التي عكست روح الزمالة بين المرشحين . كما حث  أعضاء مجلس النقابة المنتخبين     على أهمية الالتزام والوفاء ببرامجهم الانتخابية مشدداً على أهمية أن يصلوا جميعاً إلى حصاد مثمر


من جهتها عبرت الدكتورة / رؤوفة حسن –والتي شكلت منافسا قويا بحصدها 392 صوتاً– عن سعادتها بتلقي التهاني بفوز زميلها المسعودي بنفس السعادة بتلقيها التهاني عن الثقة التي منحت إياها . ووعدت ناخبيها بأنها ستعمل مع النقيب الجديد وأعضاء المجلس وفاء لمن منحوها الثقة .


وحثت أعضاء المجلس على الوفاء ببرامجهم الانتخابية خلال الـ(6) الأشهر الأولى من عمر المجلس الجديد . وأشادت الدكتورة رؤوفة بنزاهة انتخابات نقيب ومجلس نقابة الصحفيين وأنها حدث تاريخي لم يحدث من قبل .


وقالت :( أنا سعيدة لانتهاء هذه الأعمال بانتخابات نزيهة وشريفة بكل المقاييس ولم يحصل أن شعرنا بهذا الزخم والتشويق إلى درجة غير معقولة ). وحثت أنصارها والعاملين في حملتها الانتخابية بالتحلي بالصبر


في حفل التكريم


 مشيرة إلى أن حملتها الانتخابية استغرقت فقط (48) ساعة . وفي إشارة إلى عوائق عدة لا تزال تقف أمام المرأة في اليمن استشهدت رؤوفة حسن ببيتين من الشعر للأديبة اليمنية نبيلة الزبير .


وكانت الدكتورة رؤوفة حسن سارعت مساء الاثنين إلى  تقديم التهاني للمرشح الفائز  ياسين المسعودي في اجواء من الديمقراطية ووسط حشد كبير لأعضاء النقابة من مناصري المرشحين الثلاثة وحالة ابتهاج عامة بنجاح عرسهم الديمقراطي وتغليب مصلحة المهنة فوق كل المصالح .


 وفي حفل ختام اعمال المؤتمر اليوم بمقر مركز الدراسات والبحوث اعلن / عبد الغني الشميري – رئيس لجنة الفرز لانتخابات نقابة الصحفيين – رسمياً أسماء الفائزين بمنصب النقيب ومقاعد مجلس النقابة مقرونة بعدد الأصوات التي حصلوا عليها .


الدكتورة رؤوفه تتحدث للاعضاء


 وأشاد الشميري بالروح الرياضية للمرشحين المنافسين على منصب النقيب رؤوفة حسن ونعمان قايد سيف ، وهي الروح التي حفزت لجنة الفرز لمضاعفة الجهود واستمرار الفرز بنفس الوتيرة لانتخابات مجلس النقابة وهي الفترة التي استغرقت زهاء (36) ساعة من العمل المتواصل .


وجرى تبادل عقود الفل بين المرشحين لمنصب النقيب والنقيب السابق نصر طه مصطفى وصولاً إلى النقيب الأسبق عبد الباري طاهر وسط ابتهاج القاعة


، كما صدر عن المؤتمر العام الرابع لنقابة الصحفيين بيان ختامي تلاه حمود منصر .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024