الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 02:20 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مجلس النواب

المؤتمرنت - نبيل عبدالرب -
البرلمان يستدعي الحكومة على خلفية الأحداث الإرهابية الأخيرة
وافق مجلس النواب اليوم على مقترح رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي الشيخ سلطان البركاني باستدعاء الحكومة بعد غد الاثنين لمناقشة الأحداث الإرهابية والأمنية الأيام القليلة الماضية التي استهدفت كوريين بعمليات انتحارية بحضرموت وصنعاء.
وقال البركاني إن قضية الإرهاب ليست قضية سلطة فقط بل هي قضية مجتمعية وترتبط بمختلف المؤسسات بما فيها البرلمان والحكومة والأمن والإعلام والعلماء ، معتبرا إياها قضية القضايا في هذه المرحلة، ومؤشراً على اختلالات أمنية.
ووجه البركاني انتقاده لوزارة الإعلام، وإعلامها الميت كونها لم تجعل الإرهاب موضوعا ذي أولوية إعلامية.

وعاتب رئيس الكتلة المؤتمرية علماء التقوا برئيس البرلمان اليوم بينهم عضو الهيئة العليا للإصلاح الشيخ عبدالمجيد الزنداني، متوقعاً منهم فتاوى ضد القتل والإرهاب بدلاً من مسألة تحديد سن الزواج للذكور والإناث.

وفي ذات الاتجاه طالب النائب نبيل باشا العلماء بالتركيز على قضايا تهم المجتمع والابتعاد عن الموضوعات الهامشية وحث الحكومة على تبني إستراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب وسياسة إعلامية تخدم البلد.

وأشار النائب الإصلاحي عبدالله العديني إلى أن الأعمال الإرهابية لا ترضي أحد ، مستدركا بالقول أنه لا ينبغي أن نفرق بين دم ودم، فكما ندين قتل المستأمنين "غير المسلمين الوافدين للبلد" فإننا ندين قتل الطالب الجامعي.

وعلى مساق المساءلات البرلمانية توجه النائب عبدالباري دغيش باستفسارات لوزراء الأول لوزير المياه والبيئة حول وعد سابق من الأخير بتوليد الكهرباء من غاز الميثان المتصاعد من مقلب القمامة بمديرية دار سعد بمحافظة عدن، وتحويل المقلب إلى حديقة عامة. وسأل وزير الصحة بشأن ما وصلت إليه في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ببناء وتجهيز مراكز لعلاج السرطان في المحافظات الرئيسية، وكذا ترميم وإعادة تجهيز مستشفى عدن العام بواسطة المنحة السعودية، ولوزير الأشغال استوضح دغيش عن أسباب عدم صرف التعويضات المستحقة للمتضررين من شق وسفلتة طرقات فرعية في مناطق شعبية بعدن.

وطلب النائب عبدالملك القصوص من وزيري الزراعة والأسماك تبيان الإجراءات الحكومية لحماية الصادرات الزراعية والسمكية لبلدان مجاورة بمقدمتها السعودية وسأل النائب محمد الحزمي وزير الداخلية عن المسوغات القانونية لإحياء راقصات لحفلات في بعض المعسكرات الأمنية بحسبه.

وتوجه النائب عبد الرحمن بافضل باستيضاحات أحدها لرئيس الوزراء بخصوص تنفيذ الحكومة لتوجيهات رئاسية بفتح معاهد أزهرية بالمحافظات وفرع لجامعة الأزهر باليمن تدعم ثقافة الوسطية .

وفي سؤال أخر لبافضل لوزير الداخلية استفسر عن مسوغات اعتقال عشرين يمني في مطار صنعاء لدى توجههم إلى موريتانيا لإحياء احتفالات المولد النبوي .كما طالب وزير الداخلية بالتحقيق لمعرفة من يقف وراء الأحداث الإرهابية الأخير خاصة أنها تستهدف لأول مرة أسيويين وتحديدا كوريين .

وسأل النائب جعبل طعيمان الداخلية بشأن اعتقال فيصل الفقيه وآخرين من الأمن منذ أكثر من سبعة أشهر في مأرب.

وعلى هامش جلسة النواب التقى رئيس البرلمان يحيى الراعي بعدد من العلماء بينهم الشيخ عبد المجيد الزنداني بخصوص تعديلات قانون الأحوال الشخصية المتصلة بتحديد سن زواج الأنثى المقر من البرلمان قبل نواب إعادة المداولة فيه الشهر الماضي .

ومن المقرر أن يلتقي العلماء لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية الدارسة للتعديل عصر اليوم على خلفية تسرب معلومات عن اتفاق على تخفيض سن الزواج 17 عاما وافق عليه النواب إلى 15 سنة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024