السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:00 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

الأحزاب اليمنية ترفض جدار الفصل العنصري

المؤتمر نت - جدد محمد حسين العيدروس – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام- موقف اليمن الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحق الفلسطيني المشروع في المقاومة من أجل الحرية والاستقلال وأن الجرائم الصهيونية لن تثني عزيمة المقاومة معلناً موقف الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية الرافض رفضاً قاطعاً لأية محاولة لتجزئة الأرض العربية الوحدة، أو أية محاولة لتغيير ملامح الأرض العربية والفصل بالجدار بين أبناء الشعب العربي الفلسطيني.
جاء ذلك في كلمة ألقاها باسم الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية في المهرجان الخطابي الخاص باليوم الوطني لمناهضة بناء جدار الفصل العنصري الذي أقيم اليوم بصنعاء...
المؤتمر نت -
العيدروس يؤكد: موقفنا ثابت وطني والفلسطينيون دعاة سلام والصهيونية عنصرية وهمجية
جدد محمد حسين العيدروس – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام- موقف اليمن الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحق الفلسطيني المشروع في المقاومة من أجل الحرية والاستقلال وأن الجرائم الصهيونية لن تثني عزيمة المقاومة معلناً موقف الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية الرافض رفضاً قاطعاً لأية محاولة لتجزئة الأرض العربية الواحدة، أو أية محاولة لتغيير ملامحهاأو الفصل بالجدار بين أبناء الشعب العربي الفلسطيني.
جاء ذلك في كلمة ألقاها باسم الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية في المهرجان الخطابي الخاص باليوم الوطني لمناهضة بناء جدار الفصل العنصري الذي أقيم اليوم بصنعاء.
وأكد العيدروس أن إيمان هذه الأحزاب والتنظيمات بعدالة القضية الفلسطينية هو( أن إيمان اليمنيين بعدالة القضية الفلسطينية ثابت من الثوابت الوطنية التي لا يمكن التراجع عنها أو التهاون في سبيل الدفاع عنها بمختلف الوسائل المتاحة وهو ما ترجمه فخامة الأخ الرئيس القائد/ علي عبدالله صالح "حفظه الله تعالى" في مختلف المحافل الدولية وتجدده فعاليات المجتمع المدني ويؤكده الشارع اليمني قولاً وفعلا).
وأضاف : (إلا أن شعبنا العربي الفلسطيني قادر بإذن الله على الصمود والتصدي بما يمتلكه من روح الفداء والمقاومة وبما يمتلكه من حق في الأرض العربية المحتلة وسيضل سلاح المقاومة رادعاً قوياً سيجبر العدو على الاعتراف بحق الشعب العربي الفلسطيني في إقامة دولته على أرضه العربية وترابه الوطني وعاصمته التاريخية "القدس الشريف") .
وفي اشارته الى الجرائم الصهيونية التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي أكد العيدروس أنها (سوف لن يفت في عضد المقاومة ولن يغير ملامح الشعب العربي الفلسطيني مهما استخدمت من أسلحة الدمار ومحاولات تهويد القدس الشريف ، لأن كل تلك الأعمال الإجرامية سوف تزيد الشعب العربي الفلسطيني البطل استبسالاً ومقاومة في سبيل استعادة الحق وقلع الغاصب المحتل بإذن الله ).
كما وصف بياء الكيان الصهيوني للجدار العازل بأنه برهان للعالم بأن (الصهيونية عنصرية وهمجية لا تقبل التعايش مع غيرها وأنها خطر عالمي يهدد السلام العالمي وينذر بحالة من عدم الاستقرار ينبغي على العالم أن يتصدى له).
وأعلن الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الموقف الصريح والثابت للأحزاب والتنظيمات اليمنية قائلاً: (إن الأحزاب والتنظيمات السياسية تجدد موقف اليمن الثابت والشجاع إلى جانب القضية الفلسطينية وترفض رفضاً قاطعاً أية محاولة لاستحداثات تجزء الأرض العربية الواحدة أو محاولة تغيير ملامح الأرض العربية والفصل بالجدار بين أبناء الشعب العربي الفلسطيني الأرض والأسرة الواحدة) .
وأضاف : (لقد برهن الفلسطينيون أنهم دعاة سلام وأنهم لا يرغبون إلا في استرداد كامل حقوقهم وإقامة دولتهم الفلسطينية على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس الشريف وأنهم لم يعتدوا على أحد ولم يغتصبوا أرض الغير بل مضوا مع كل المبادرات العالمية إلا أن التعنت الصهيوني رفض السلام ونسف المبادرات وهو يبرهن من جديد على عنصريته وهمجيته وإرهابه من خلال بناء جدار الفصل العنصري ولذلك فلا يجوز السكوت على هذا الجرم الذي يمزق القيم الإنسانية وينسف المبادئ والمثل الأخلاقية).
هذا وكان سعدي الطميزي ، القائم بأعمال سفارة فلسطين بصنعاء قد ألقى كلمة أمد فيها ( أن محاولة التهويل بتفكيك مستوطنات محدودة وفارغة أصلاً من المستوطنين،لا تمثل سوى مسعى لإبعاد الأنظار عن المخطط الفعلي الرامي إلى توسيع الاستيطان. ووضع اليد على معظم الأراضي الفلسطينية).
وأشار إلى (أننا وفي هذا اليوم، نطلع باهتمام شديد إلى ما يجري في "محكمة العدل الدولية" وإلى المجتمع الدولي من أجل وقف هذا الجدار ورفضه).










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024