الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 11:01 م - آخر تحديث: 11:01 م (01: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تواصلت إدانات المنظمات المدنية والنقابية في اليمن لأعمال التخريب والفوضى والاعتداءات التي تقوم بها عناصر تخريبية خارجة على الدستور والقانون في بعض المحافظات الجنوبية ضد المواطنين ورجال الأمن وكذا الدعوات التي تستهدف المساس

المؤتمرنت -
نقابات مهنية تطالب بمواجهة قانونية ومجتمعية ضد المخربين ودعاة الفتنة
تواصلت إدانات المنظمات المدنية والنقابية في اليمن لأعمال التخريب والفوضى والاعتداءات التي تقوم بها عناصر تخريبية خارجة على الدستور والقانون في بعض المحافظات الجنوبية ضد المواطنين ورجال الأمن وكذا الدعوات التي تستهدف المساس بالوحدة اليمنية وتثير الكراهية بين أبناء الوطن الواحد .

وفي هذا السياق دانت نقابة المهن الفنية الطبية أعمال الشغب التي شهدتها مدن المكلا ويافع وزنجبار وإلحاق الضرر بالممتلكات العامة والخاصة والأمن والسلام الاجتماعي والاقتصادي الوطني.

واستنكرت النقابة في بيان لها تلقاه المؤتمرنت ما قامت به مجاميع من العناصر الخارجة عن الدستور والقانون بإيعاز من الحاقدين على ما تحقق من المنجزات التنموية في مختلف القطاعات بالمحافظات الجنوبية الشرقية من بعد تحقيق الوحدة المباركة .

ودعت النقابة الشعب اليمني بجميع فئاته إلى نبذ ومحاربة تلك المجاميع المخربة والوقوف مع القيادة السياسية ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قائد مسيرة الديمقراطية وحاميها.

من جهة أخرى أدان فرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة صعدة أعمال التخريب والشغب والفوضى التي طالت الممتلكات العامة والخاصة، من قبل عناصر تخريبية خارجة عن النظام والقانون.

وقالت النقابة في بيان لها-تلقاه المؤتمرنت- إن هذه الأعمال التي تحرض عليها عناصر التخريب من بقايا الردة والانفصال، هي محاولة لإقلاق الأمن والاستقرار والإساءة إلى الوطن ووحدته وإثارة الفتن المناطقية والكراهية والبغضاء بين أبناء اليمن الواحد.

وطالب فرع النقابة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة وملاحقة المتورطين والمحرضين الذين يقفون خلف تلك العناصر وتقديمهم إلى العدالة لينالوا عقابهم الرادع ليكونوا عبرة، لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار ووحدة يمننا الغالي.

وأكد البيان وقوف منتسبي النقابة صفاً واحداً مع القيادة السياسية لمواجهة كل من يحاول المساس بالثوابت الوطنية أو الإساءة إلى الوطن أو وحدته أو إثارة المناطقية والطائفية أو أي شكل من أشكال الفتنة .

وثمنت النقابة الأدوار الوطنية لكل المواطنين الشرفاء الذين تصدوا بروح المسئولية الوطنية لعناصر الإرهاب والتخريب في تلك المناطق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024