السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:35 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قضت المحكمة الجزائية بالسجن مدداً تتراوح بين (7-15) لمتهمين باختطاف 
(5) مهندسين ومواطنين اثنين العام 2007م .
وقضى منطوق الحكم الذي تلاه القاضي / رضوان النمر قاضي المحكمة بالجسن (15) عاماً  لثلاثة متهمين وهم ( عبد ربة صالح التام وأحمد ناصر الابهش وعلي طالب الشعرمي  )، وتضمن منطوق الحكم السجن

المؤتمرنت - طارق محرم -
الجزائية تقضي بالسجن من (7-15)سنة لمتهمين بالاختطاف
قضت المحكمة الجزائية بالسجن مدداً تتراوح بين (7-15) لمتهمين باختطاف
(5) مهندسين ومواطنين اثنين العام 2007م .

وقضى منطوق الحكم الذي تلاه القاضي / رضوان النمر قاضي المحكمة بالجسن (15) عاماً لثلاثة متهمين وهم ( عبد ربة صالح التام وأحمد ناصر الابهش وعلي طالب الشعرمي )، وتضمن منطوق الحكم السجن (7) سنوات للمتهم (مفرج عبد ربه التام).

وقضى منطوق الحكم السجن (12) لكلاً من ( ناصر ناصر الابهش – محمد أحمد الظبع – أحمد ناصر ربيش – صالح أحمد المشرمة- عارف مجسن الجل – أحمد الظبع – عبد الله ناصر الابهش ،محمد ناصر الابهش – سالم على سراج – مجاهد صالح التام ).

وألزم الحكم المدانون بدفع مبلغ 2 مليون ريال تعويض للمدعي المهندس إسماعيل إسماعيل المؤيد .

كما ألزم المدان علي طالب الشعرمي – دفع مبلغ 3 مليون ريال للمجنى عليه محمد يحيى ناصر الكميم تعويضا عما لحق من أضرار مادية ومعنوية جراء الاختطاف.

وبرأت المحكمة (5) متهمين من التهم المنسوبة إليهم وهم ( عبدالله طالب الشعرمي- صالح عبد الله سالم – عبدالله صالح الشعرمي ، مساعد محمد الزبير ي- عبدالله السياغي ).

وعقب تلاوة الحكم استئناف المحامي/ عبد السلام المروني الحكم في حق المتهمون الفارون من العدالة وهو منصب من المحكمة للدفاع عنهم ، فيما استأنف المتهمين المحبوسين وهم (مفرح عبده ربه التام ،وعارف محسن الجل )الحكم .

وكانت النيابة نسبت للمتهمين اشتراكهم في عصابة مسلحة لاختطاف المواطن ( عبد الله علي صالح الكميم ومحمد يحيى ناصر الكميم ) من بيت الكميم بأمانة العاصمة ، وخمسة مهندسون هم ( إسماعيل إسماعيل المؤيد – وضاح علي الخوبري – أنس عبد القادر المؤيد- إبراهيم محمد المؤيد – رفيق ردمان نعمان ) وذلك من سائلة "نيعة بني ضبيان ) أثناء عودتهم من عمل لمصلحة الطرق لمعاينة الطريق المؤدية من ذمار بينون إلى مأرب ، واحتجزوهم بتاريخ 30/5/2007م إلى أن تم تحرير يهم من الخطف في 14/4/2008م .

وفي سياق أخر استمعت المحكمة الجزائية لاعترافات متهمين ضمن المجموعة السادسة والسابعة من عصابة التخريب في بني حشيش .

وتضمنت الاعترافات التي تلاها ممثل الإدعاء العام عضو النيابة / خالد البرعي في جلسة اليوم برآسة القاضي رضوان النمر أنهم تأثروا بالفكر الحوثي عن طريق الملازم والمحاضرات أثناء دراستهم لها في مركز عبد الله بن عباس في منطقة الجراف وتأثروا بأفلام إيرانية للحرس الثوري الإيراني وأفلام لحزب الله كانوا يشاهدونها في الجراف وهي خاصة بالحروب والتدريبات.

كما أنهم رتبوا في المناطق ( نقطة الديكة- مزارع العنب – اللكام السود- القرن- النجود – الشعوب – شعب الشرية – وادي ردام – بيت القحم – شعب سن" ) وكانوا يستخدمون الأسلحة من البوازيك – الآليات – الألغام – الرشاشات – القنا صات – الصواريخ- القنابل ) وقاموا بزراعة الألغام في طريق الدبابات والمدرعات.

وقاموا بأسر عدد من أفراد القوات المسلحة وكانوا يضعوهم في بيت المدعو الحاج راشد المزيجي حتى حررهم الحرس الجمهوري ، وإمداد الحوثيين في بني حشيش وصعدة بمبالغ حالية تقدر خمسمائة إلف ريال وعلاجات وكاميرات .

وعند سؤالهم عن أقوالهم أجاب المتهمون ضمن المجموعة السادسة وهم " حسن محمد المداني وعبد الرحمن علي السياني " اعترفوا أمام المحكمة أن الاعترافات هي لهم وأنهم بصموا على المحاضر ووقعوا عليها أما المتهمون ضمن المجموعة السابعة ، وأنكار شرعية المحكمة والمحاكمة ، وقررت المحكمة التأجيل إلى 3/10/2009 م لمواصلة صرح الأدلة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024