الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:34 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
مظاهرة بصنعاء تتطالب بتدخل جهة دولية لكشف حقيقة سبب سقوط الطائرة اليمنية
نظمت منظمات المجتمع المدني وفي مقدمتها نقابات طياري ومهندسي وعاملي شركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم بصنعاء مظاهرة أمام مجلس الوزراء لمناشدة الحكومة اليمنية بسرعة المطالبة بتدخل جهة دولية محايدة للإشتراك في التحقيقات بشأن حادثة سقوط الطائرة اليمنية قبالة سواحل جزر القمر أواخر الشهر الماضي وإظهار نتائجه بشفافية ووضوح في اسرع وقت ممكن .
وحمل المتظاهرون في المسيرة التي شارك فيها أسر ضحايا طاقم الطائرة المنكوبة, لافتات ورددوا هتافات تستهجن في مجملها البطئ الشديد والمماطلة في عمليات البحث وانتشال الصندوقين الأسودين رغم مضي أكثر من أسبوعين منذ حادثة سقوط الطائرة, لافتين إلى أن ذلك يثير التساؤولات والشكوك وينبئ بمحاولات لتغييب السبب الحقيقي وراء هذه الكارثة .
وطالب المتظاهرون الحكومة النظر بجدية لما تتناوله وسائل الإعلام من معلومات وأدلة وقرائن ترجح أن الطائرة اليمنية أسقطت بصاروخ من قبل قطع بحرية كانت متواجدة في موقع سقوطها الأمر الذي جعل اجزاء من هيكلها يتناثر في عدة مواقع متباعدة وهو ما لا يمكن حدوثة مع أية طائرة تسقط لسبب عادي في البحر .. منبهين إلى أن كل ذلك يستدعي تحقيق جنائي دولي محايد لإجلاء الحقيقة .
وندد المتظاهرون بالنهج الهجومي الذي اعتمدته بعض وسائل الإعلام الفرنسية والتناولات غير الحيادية وغير الموضوعية في تغطيتها لهذه الحادثة وترويجها لمعلومات واتهامات مستعجلة ضد شركة اليمنية وتعمده مجافاة الحقيقة في ما تتطرحه دون انتظار إلى ما ستكشفه نتائج التحقيقات في ملابسات الحادث كما هو الحال مع مختلف حوادث الطيران التي حدثت على مستوى العالم .. معتبرين أن ذلك الهجوم المؤسف
لايمكن السكوت عنه كونه لا يستهدف تشويه سمعة "اليمنية" فحسب بل الوطن اليمني بكله .
هذا وقد سلم المتظاهرون رسالة مرفوعة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، تضمنت مناشد الحكومة بسرعة التحرك للمطالبة بتشكيل فريق دولي محايد يتولى الأشتراك في عمليات البحث وانتشال الصندوقين والتحقيق بنزاهة في هذه الكارثة وسرعة إعلان النتائج للرأي العام .
وعبر المتظاهرون عن مخاوفهم من استمرار سير عملية البحث والتحقيقات ببطئ شديد ودون جدية لكشف الحقيقة خصوصا بعد ان مرت /15/ يوما على حادث سقوط الطائرة ولم تظهر أية نتائج هامة تذكر .
وقال المتظاهرون " لقد آن الأوان لتدخل الحكومة لوضع حد لهذه المأساة من خلال المطالبة بإشراك جهة دولية محايدة للإشتراك في التحقيقات لكشف الحقيقة والتخفيف من معاناة أسر الضحايا".
وأشاروا إلى أن الغموض الذي يكتنف الحادث قد فاقم المأساة لدى أسر ضحايا الطائرة المنكوبة خصوصا في ظل ما تتناقله وسائل الإعلام عن السرية والسيطرة لفريق التحقيق الفرنسي الذي يترأس التحقيقات في مكان الحادث.
وقال المتظاهرون في رسالتهم " إن سقوط طائرة للخطوط الجوية اليمنية في حادث وحيد على مدى يمتد أكثر من أربعين عاما من تاريخها ليس مبررا لتشويه صورة هذه الشركة ـ الحاملة لعلم اليمن ـ بتاريخها النظيف الخالي من الحوادث الذي لم تصنعه الصدفة أو الحظ الجيد بل سنوات وسنوات من العمل الجاد والمبدع لآلاف المواطنين اليمنيين في مختلف مرافق هذه الشركة الوطنية".
وأضافوا " إن الإتجاه الهجومي وبكل شراسة من قبل وسائل اعلام فرنسية لتشويه سمعة اليمن على إثر حادث كهذا هو أمر لا يمكن لأي يمني وطني غيور السكوت عنه ويتطلب سرعة استكمال التحقيقات وإعلان النتائج لكشف الحقيقة ".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024