الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 07:06 م - آخر تحديث: 06:40 م (40: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام حسن اللوزي بأن دعوة فخامة رئيس الجمهورية للحوار لقت استجابة كبيرة من قبل الرأي العام ومن قبل كافة القوى والشخصيات السياسية التي سوف تسهم في هذا الحوار وكذلك منظمات المجتمع المدني.
المؤتمرنت -
اللوزي :الحكومة ستكون عوناً لانجاح الحوار الذي دعا اليه الرئيس
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام حسن اللوزي بأن دعوة فخامة رئيس الجمهورية للحوار لقت استجابة كبيرة من قبل الرأي العام ومن قبل كافة القوى والشخصيات السياسية التي سوف تسهم في هذا الحوار وكذلك منظمات المجتمع المدني.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم :إن الدعوة التي وجهها الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بالقضايا التي يجب معالجتها من قبل هذا الحوار والتحديات التي يجب التصدي لها .

وقال ان هذا يحتم على الجميع الاستجابة لدعوة الحوار وأن الحكومة أكدت على أنها ستكون عوناً لإنجاح هذا الحوار ودعت الجميع إلى الارتقاء إلى مستوى هذه الدعوة الحكيمة التي جاءت لتؤكد عن منهج ثابت سار عليه فخامة الرئيس وهو الاعتراف بكل القوى ومد يد العون لهم حتى تلك القوى التي تمارس أي نوع من الخروج عن الأدبيات والأبجديات الأخلاقية التي يتطلبها الحوار.

مشيراً إلى أن هذه الدعوة مفتوحة لكل الأحزاب ولمؤسسات المجتمع المدني والشخصيات السياسية ولكل من يستطيع أن يسهم بفكرة أو برؤية تتعلق بقضايا الوطن بشرط الإلتزام بالثوابت الوطنية والشرعية الدستورية بكل ما تعينه.

وفيما يتعلق بأخر المستجدات الخاصة بطائرة الخطوط الجوية اليمنية التي تحطمت قبالة جزر القمر قال الناطق الرسمي باسم الحكومة بأن التحقيقات مستمرة وأن هناك قبول فرنسي وتوجه يمني لإشراك طرف ثالث وهي الولايات المتحدة الأمريكية في عمليات التحقيق .

وفي جانب الاستثمار أكد اللوزي أن اليمن لازال بكراً وأن هناك قانون جديد ينظم القطاعات الخاصة بالاستثمار.

وأن اليمن قادر على استيعاب الاستثمارات لكافة القطاعات الإنتاجية والخدمية التعليمية منها والصحية وأيضاً في قطاع الكهرباء والمياه تطبيقاً للالتزام بالأسس الاقتصادية المنصوص عليها بالدستور وهي حرية السوق وانفتاح اليمن على الاستثمارات العربية والعالمية.

وعن الاعتصامات والمظاهرات التي تحدث أمام مبنى مجلس الوزراء قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن المجلس يقف أمام هذه المظاهرات وأن دولة رئيس الوزراء استقبل اليوم ممثلين عن المتظاهرين للاطلاع على قضاياهم ومعالجتها وعن الإجراءات الأمنية الخاصة بالجريمة الشنعاء التي أرتكبها الخارجون عن الدستور والقانون والدين في حبيل جبر محافظة لحج قال :إن نائب رئيس الجمهورية التقى بالمسئولين باللجنة الأمنية العليا برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي ومحافظ محافظة لحج والسلطات الأمنية بالمحافظة المكلفة بمتابعة هذه القضية للوصول إلى الجناة الذين أرتكبوا هذه الجريمة.

وعن قضية اليهودية التي أسلمت قال بأن هذه القضية في يد السلطة المحلية بمحافظة عمران ويشرف على حلها بالصورة الشرعية محافظة محافظة عمران.

وقال اللوزي نتمنى بأن لا تتخذ هذه القضية مجرى أخر سياسي أو غير سياسي لأنها واحدة من القضايا الاجتماعية التي يمكن أن تحدث في أي مجتمع وسيكون حالها بتحكيم ما يقتضيه الشرع.

وعن اختطاف رجل الأعمال الخامري قال اللوزي إن قضية اختطاف الخامري من ضمن القضايا التي شملها التقرير الأمني الذي قدمه وزير الداخلية اليوم للمجلس موضحاً بأنه تم القبض على عشرين شخصاً من قبيلة بني ضبيان ممن يعتقد أن لهم ضلوع في هذا الأمر .

*سبتمبرنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024