الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:56 م - آخر تحديث: 02:56 م (56: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد عبدالملك محمد السقاف الأمين العام لجامعة إب على أهمية الاهتمام بترسيخ ثقافة الحوار وحرية الاختلاف في الوسط الشبابي بما من شأنه محاصرة ونبذ ثقافة الكراهية والتعصب الضيق.  وأوضح السقاف في تصريح لـالمؤتمرنت ضرورة استثمار فرصة انعقاد المراكز والمخيمات الصيفية في تعزيز التواصل

المؤتمرنت – إب - فكري الرعدي -
أكاديمي يؤكد..أعمال الفوضى أعاقت التنمية
أكد عبدالملك محمد السقاف الأمين العام لجامعة إب على أهمية الاهتمام بترسيخ ثقافة الحوار وحرية الاختلاف في الوسط الشبابي بما من شأنه محاصرة ونبذ ثقافة الكراهية والتعصب الضيق.

وأوضح السقاف في تصريح لـالمؤتمرنت ضرورة استثمار فرصة انعقاد المراكز والمخيمات الصيفية في تعزيز التواصل بين أبناء اليمن الواحد ويمكن المشاركين من نيل الاستفادة القصوى من الدورات التدريبية المتخصصة في شتى المجالات بما يصقل مهاراتهم ويعزز من قدراتهم المعرفية كمرتكز أساسي في بناء الشباب الذين يعول عليهم في بناء الوطن.

وأضاف أن أعمال الفوضى التي ترتكبها العناصر الخارجة عن القانون في بعض مناطق صعدة ولحج وأبين تعيق التنمية وتوقف عجلة الاستثمار وتنفيذ المشاريع التي تخدم المواطن .

من جهته حذر الدكتور محمد أحمد عبدالله الزهيري ـ رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب في جامعة إب من مغبة الخروج على ولي الأمر أياً كانت الأسباب باعتبار ذلك يقود إلى مفاسد أكبر من الفساد المستهدف إصلاحه خصوصاً على الصعيد الإنساني العام المتعلق بحياة الناس كون الازدهار في ظل الفوضى من سابع المستحيلات.

وأشار الزهيري في محاضرة ألقاها أمام المشاركين في المركز الصيفي لطلاب جامعة إب إلى أن الالتزام بطاعة الوالدين وطاعة ولي الأمر يحقق من الفضائل ما يمكن الفرد والمجتمع من نيل السعادة في الدنيا والآخرة.

وعلى ذات الصعيد؛ أوضح الدكتور محمد النزيلي ـ أستاذ الكيمياء المساعد بكلية العلوم أهمية ترسيخ ثقافة التطوع في الوسط الشبابي باعتبار العمل الطوعي مرتكزاً أساسياً في تحقيق التكافل الاجتماعي وتنمية روح الأخوة والتماسك المجتمعي.

وأشار النزيلي في محاضرة ألقاها أمام المشاركين في المخيم الصيفي الشبابي الوطني الرابع بجامعة إب إلى أن الأرقام الدقيقة تكشف تعاظم دور العمل الأهلي والطوعي في تحقيق الإنجازات في مختلف الأصعدة الحياتية للمجتمع.

إلى ذلك نظم البرنامج اليمني الألماني للتعاون والتنمية GTZ حلقة نقاشية حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في المركز الصيفي لطالبات جامعة إب.

كما نفذ شباب المخيم الصيفي الرابع بجامعة إب حملة نظافة شاملة لحرم الجامعة ومبنى السكن الجامعي بإشراف الدكتور مرغم الحبيشي عضو اللجنة الإشرافية للمراكز والمخيمات الصيفية بالجامعة.

وكان شباب جامعة حضرموت قد شاركوا في الأمسية الشبابية التي أقيمت مساء أمس بالصالة المغلقة بمدينة إب حيث قدموا العديد من الفقرات الفنية المتنوعة التي نالت إعجاب الحاضرين.

حضر الأمسية عبدالواحد صلاح الوكيل الأول لمحافظة إب ـ قائد المخيم الشبابي بالمحافظة، والدكتور عبدالسلام الإرياني عميد شؤون طلاب جامعة إب ـ عضو اللجنة الإشرافية، والدكتور عارف الرعوي نائب عميد كلية الآداب رئيس اللجنة الثقافية بالمخيم الصيفي الرابع لجامعة إب والأخ رياض ماطر نائب قائد المخيم الصيفي بالجامعة.

هذا وتتواصل فعاليات المخيم الصيفي الرابع والمراكز الصيفية بجامعة إب والتي تشمل المسابقات الثقافية والرياضية والدورات التدريبية في الحاسوب واللغات والأنشطة الإبداعية في البيئة والفنون التشكيلية والإعلامية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024