الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:40 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عوض حاتم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت
المؤتمرنت -
حاتم : أعداء الوحدة وراء نزعات الخروج على القانون
قال عوض حاتم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت إن الدعوات الانفصالية دعوات ممقوتة وقاتلة لأصحابها قبل كل شيء .

وانتقد حاتم محاولة أحزاب المشترك الاستفادة من الدعوات الانفصالية من خلال مغازلة الحزب الاشتراكي لقوى انفصالية وتوزيع أدوار مختلفة على قياداته، اختلط عليه الحابل بالنابل في النهاية .

وعبر حاتم عن أسفه أن يعلن احدهم رغبته في الانفصال ويقول انه لا علاقة له بالحزب الاشتراكي وهو قائده، متسائلاً عن مصدر هذا المشروع الانفصالي والتقولات بأن حضرموت غير يمنية وغيرها من العناوين الغريبة والمستهجنة التي لاتحمل أي مدلول تاريخي أو سياسي في واقع اليمن.

وقال حاتم إن الحزب الاشتراكي اليمني لم يقل في تاريخه بأنه غير يمني ولم يقل بأنه الحزب الاشتراكي الحضرمي، ولكن البعض يحاول إيجاد تشققات وتدمير لجدار الوحدة المنيع .

وأضاف: من حق الجميع أن يسأل هؤلاء الذين ظهروا بعد 15 عاماً ليعلنوا الدعوة للانفصال من جديد أين أموال الحزب الاشتراكي ومن ينعم بها اليوم؟! ودعا أعضاء الحزب السابقين إلى محاسبة هؤلاء والتساؤل حول مصير الاشتراكات التي كانوا يدفعونها من رواتبهم لصالح الحزب وقال:( دعاة الانفصال اليوم لم يسرقوا أموال الحزب فحسب‮ ‬بل‮ ‬سرقوا‮ ‬معها‮ ‬أيضاً‮ ‬أموال‮ ‬الدولة‮).

وارجع رئيس فرع المؤتمر بمحافظة حضرموت ظهور بعض نزعات الخروج على القانون في بعض المحافظات إلى محرك خارجي بدفع من قوى فقدت مصالحها وامتيازاتها بعد أن كانت في رأس السلطة .

وقال (هي شخصيات وقفت ضد الوحدة منذ اليوم الأول، وعادوا من جديد لنشاطهم وهناك قوى أخرى استوعبتهم‮ ‬ومنحتهم‮ ‬الإمكانيات‮ ‬اللازمة‮ ‬لممارسة‮ ‬هذا‮ ‬العداء‮ ‬ضد‮ ‬الوطن)‮.‬

واتهم حاتم احزاباً ومعلمين بالوقوف وراء نشر ثقافة الكراهية وقال (على سبيل المثال مفهوم زرع الكراهية مفهوم شامل واعتقد أن هناك أحزاباً تساهم فيه بطريقة مباشرة أو غير مباشرة،‮ ‬قد‮ ‬تكون‮ ‬احياناً‮ ‬بواسطة‮ ‬معلمين‮ ‬ينتمون‮ ‬لأحزاب‮ ‬مختلفة‮ ‬ويستغلون‮ ‬وضعهم‮ ‬لزرع‮ ‬الكراهية‮ ‬والطالب‮ ‬عادة‮ ‬يقتدي‮ ‬بمعلمه،‮ ‬هذا‮ ‬بالإضافة‮ ‬إلى‮ ‬دور‮ ‬الأسرة‮ ‬والمجتمع‮ ‬في‮ ‬تهذيب‮ ‬مثل‮ ‬هذه‮ ‬السلوكيات‮ ‬أو‮ ‬العكس)‮.‬

وأشار حاتم إلى أن محافظة حضرموت استهدفت من تنظيم القاعدة ومن القوى الأخرى التي تسير في فلكها، منوهاً بأنه ‬إذا‮ ‬ضربت‮ ‬حضرموت‮ ‬يتأثر‮ ‬الوطن‮ ‬كله‮ لان حضرموت محافظة كبيرة ومساحتها تعادل ثلث مساحة الجمهورية ولها منافذ كبيرة براً وبحراً، وتشهد نشاطاً تنموياً كبيراً من خير الوحدة المباركة.

الأمر‮ ‬الآخر‮ بحسب حاتم هو ‬أن‮ ‬عدداً‮ ‬من‮ ‬الذين‮ ‬فقدوا‮ ‬مصالحهم‮ ‬هم‮ ‬من‮ ‬أبناء‮ ‬المحافظة‮ ‬مثل‮ ‬البيض‮ ‬والعطاس‮‮ ‬سقطوا‮ ‬في‮ ‬مستنقعات‮ ‬لا‮ يعلم ‬من‮ ‬سينتشلهم‮ ‬منها‮.‬

وفي حين اشار حاتم إلى انه يكاد لا يمضي يوم إلاّ وحدثت مشكلة وظهرت بؤرة هنا وهناك في حضرموت أكد أن المواطن مع مرور الوقت يستطيع الفرز والتفريق بين الغث والسمين، وقال (نحن نراهن على وعي المواطن الذي أصبح مدركاً لكل مايحدث وكل ما يعتمل داخل الوطن ويدرك أبعادها المختلفة، ونحن على ثقة بأن هذه الدعوات ستسقط ولكن أصحابها يبدو أن لديهم احترافاً في الدعاية ومهنية عالية في الغش والخداع.. كما فعلوا تماماً في حرب 94م التي انتصروا فيها إعلامياً بالكذب ولكن زبد البحر يذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض).

واعتبر رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت دعوة رئيس الجمهورية للحوار على أساس اتفاق فبراير الموقع بين المؤتمر والمشترك المخرج من أزمات كثيرة.

واستغرب حاتم إصرار البعض على وضع شروط مسبقة للحوار، مطالبا اللقاء المشترك ‮ ‬الابتعاد عن المناكفات السياسية عند أي لقاء أو‮ ‬حوار وان يكونوا واضحين وان يضعوا مصالح الوطن فوق المصالح الشخصية.

ودعا عوض حاتم في حوار نشرته الميثاق المشترك إلى البدء بالحوار المسئول مرة أخرى بعيداً عن الاشتراطات والمناكفات والدخول بنوايا سليمة إلى قاعة الحوار لتحقيق النتائج المرجوة لصالح الوطن لان المستقبل لن يرى إلا طريقاً واحداً هو طريق الحوار.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024