الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:51 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. صالح باصرة إن وزارته تسعى جاهدة لتنفيذ مشروعات جامعة عمران المرحلة الثانية المشتملة على كلية العلوم الصحية ومبنى رئاسة الجامعة والمكتبة المركزية ، منوهاً إلى أن مرحلة إعداد التصاميم لمباني وكليات الجامعة ومرافقها التي أنجزتها الشركات المتخصصة التي رست
المؤتمرنت -
باصرة : مشاريع جامعة عمران ستمول خلال 3 سنوات
قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. صالح باصرة إن وزارته تسعى جاهدة لتنفيذ مشروعات جامعة عمران المرحلة الثانية المشتملة على كلية العلوم الصحية ومبنى رئاسة الجامعة والمكتبة المركزية ، منوهاً إلى أن مرحلة إعداد التصاميم لمباني وكليات الجامعة ومرافقها التي أنجزتها الشركات المتخصصة التي رست عليها المناقصات أتاحت الفرصة أمام الوزارة لمتابعة وزارة المالية بشأن توفير التمويل الكافي لإنجاز مشروعات هذه المرحلة ضمن موازنات الدولة للأعوام الثلاثة القادمة .

ووجه باصرة رئاسة الجامعة وإدارة المشاريع فيها التنسيق والاتفاق مع مصممي المشاريع وإرفاق التصاميم بقوائم تكاليف للمشروعات كل على حده تتناسب ومعيارية السوق وتكون دقيقة ومراجعة وبما يكفل عدم حدوث تغييرات تؤثر على عملية سير التنفيذ والإنجاز .

وحث الوزير باصرة إدارة الجامعة على ضرورة التنبه لوضع خطة تستهدف تنفيذ مشروعات البنية التحتية الخدمية من مياه وصرف صحي وكهرباء وشبكة اتصالات قبل البدء في تنفيذ المباني الإنشائية المعتمدة لضمان سلامة هذه المباني الإنشائية وتجنبيها حالات التشويه الناتجة عن أعمال الهدم والحفر والتكسير اللاحقة لعملية تنفيذ المشرعات غير المخططة .

مؤكداً على ضرورة التنسيق بين الجامعة وشركة متخصصة لتنفيذ مشروع كلية العلوم الطبية وتوفير تجهيزاتها اللازمة والمناسبة وبما يتوافق مع طبيعة عمل الكلية وتخصصها الطبي وفقاً للمعايير العالمية الحديثة .

وشدد باصرة على إتاحة الفرصة أمام المستثمرين للتنافس من خلال تأهيل شركات للمناقصات والاختيار حسب الأفضلية على أن يتم عرض الوثائق لمن فازوا بالتأهيل والمبالغ المالية التي تضمنتها عروضهم على اللجنة العليا للمناقصات للموافقة عليها في مختلف مراحلها لتلافي حدوث التعقيدات واختيار الشركات الأكثر تأهيلاً وبما يضمن إنجاز المشرعات في فترتها الزمنية المحددة وبالمواصفات والمقاييس العالمية وبمنع تعثرها .

جاء ذلك في اجتماع موسع عقد برئاسة جامعة عمران امس الاثنين ضم الوزير باصرة والمحافظ كهلان أبو شوارب ورئيس الجامعة وممثلي الشركات المصممة لمباني الجامعة وتم خلاله استعراض تقني مصور لمراحل تطور فكرة إنشاء جامعة عمران ومراحل إعداد وإنجاز التصاميم لمباني رئاسة الجامعة وكليات الطب واللغات والعلوم المصرفية والهندسة وتقنية المعلومات ومباني المكتبة المركزية والمستشفى الجامعي والمراكز البحثية والمدينة الرياضية والسكنية ومرافق أخرى ثم مزج التصميم لها بين فن العمارة الحديث والفن المعماري القديم وتطعيمها بمجسمات إنشائية لعدد من المعالم الأثرية والمحافظة ؛بالإضافة إلى مناقشة السبل الكفيلة لإنجاز مهام تنسيق الجهود بين الجامعة والوزارة والسلطة المحلية لمتابعة وزارة المالية بشأن توفير واعتماد تحويلات كافية لتنفيذ المشروعات .

من جانبه أشاد محافظ المحافظة بجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وما يبذله وزيرها باصرة من جهود حثيثة لتطوير التعليم العالي والنهوض بأداء الجامعات الحكومية وتطوير أداء العاملين فيها .

واعتبر أبو شوارب مشروع جامعة عمران بالخطوة الجبارة التي أقدمت عليها القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية تقديراً لجهود أبناء المحافظة وتضحياتهم الوطنية في سبيل الدفاع عن الوطن وثورته ووحدته المباركة .

ولفت إلى الدور الكبير الذي يعول على مشروع الجامعة في إحداث نهضة تنموية محلية في شتى المجالات الحياتية كمشروع علمي وطني عملاق يجعل المحافظة تتقدم المحافظات الأخرى في مشوار العلم والمعرفة كدعامة أساسية لبناء مجتمع المعرفة والمدينة .

ووعد أبو شوارب ببذل مزيد من الجهود والدعم والمساندة لتحقيق أهداف إنجاز مشروع الجامعة وبما يكفل نقل المحافظة إلى حالة التنافس العلمي في تخريج الكوادر العلمية المؤهلة والمدربة وبرفع مستوى التحصيل العلمي لأبناء المحافظ ويخفف من ظروف المعاناة المعيشية للأسر في مختلف المناطق ويشيع ثقافة المحبة والسلام والتوحد المجتمعي .

وكان رئيس الجامعة د . صالح فضل السلامي أشاد بدعم ومساندة الوزارة وقيادة المحافظة للجامعة مستعرضاً جملة من الإجراءات والخطوات المزمع تنفيذها في إطار تحقيق وإنجاز تلك المشاريع المعتمدة للجامعة وما تواجهه الجامعة من صعوبات تتعلق بشحة المخصصات والاعتمادات المالية .

ونوه السلامي إلى الدور الذي ستلعبه الجامعة في خلق الوعي المجتمعي والمعرفي لدى أبناء المحافظة إلى جانب الدور الاقتصادي والتنموي الذي سيعزز خلق فرص عمل جديدة لشباب وشابات المحافظة ويحسن مستويات الدخل الاقتصادي والمعيشي للأسر .

وعلى ذات الصعيد افتتح الوزير باصرة والمحافظ أبو شوارب بكلية التربية والألسن مركز الخدمات الطلابية الذي يقدم خدمات الحاسوب والبحث العلمي وتصوير المستندات والملازم للطلاب .

واستمعا من مدير المركز فواز الشامي إلى شرح حول طبيعة عمل المركز والاستيعاب ونوعية الخدمات المقدمة للمنتفعين من خدمات المركز الطلابي .

كما دشنا ومعهما رئيس الجامعة فعاليات المخيم الجامعي الثاني الذي يشارك فيه (200) شاب من مختلف كليات الجامعة وحثوا الشباب المشاركين على الاستفادة من المحاضرات التوعوية والأنشطة الرياضية والثقافية والمهارية ولما من شأنه تطوير القدرات وصقل الخبرات الإبداعية وتجديد الطاقات الشبابية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024