الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:25 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس لشؤون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بأعداد رؤية لتوحيد مدخلات التعليم بأنواعه ومستوياته المختلفة "العام ، العالي ، المهني"، وتطوير مخرجاته وربطها بمتطلبات التنمية وحاجات سوق العمل المحلي والخارجي، في اطار تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بهذا الشأن

المؤتمرنت -
مجلس الوزراء يناقش رؤية توحيد مدخلات التعليم ويقر تقرير وزير حقوق الإنسان
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس لشؤون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بأعداد رؤية لتوحيد مدخلات التعليم بأنواعه ومستوياته المختلفة "العام ، العالي ، المهني"، وتطوير مخرجاته وربطها بمتطلبات التنمية وحاجات سوق العمل المحلي والخارجي، في اطار تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بهذا الشأن.

وتضمن التقرير الرؤية التي تم التوصل اليها من قبل اللجنة لتوحيد مدخلات العملية التعليمية وتطوير مخرجاته وذلك من خلال تشخيص مواقع التعليم (مدخلات ومخرجات) وتحديد مجموعه من التوجهات العامة لإصلاح منظومة التعليم وخلق الترابط بين القطاعات التعليمية الثلاثة بالارتكاز على الأساليب والوسائل التربوية والتعليمية والمعرفية الحديثة.

حيث أكدت الرؤية على إعادة هيكلة التعليم بمستوياته وأنواعه ومراجعة الوضع القائم لوزارات التعليم، إضافة إلى تفعيل نظام القياس والتقويم وضبط الجودة التعليمية، والتركيز على التعليم الأساسي باعتباره الحلقة الأهم في سلم العملية التربوية والتعليمية، وذلك من خلال إعادة النظر في المناهج القائمة وأساليب التدريس بما يتطلبه ذلك من قدرة على تطوير الإدارة المدرسية والإعداد الجيد للمعلم وتأهيله على نحو جيد بما يمكنه من أداء مهامه وواجباته بصورة مثلى بما في ذلك البرامج الحالية لإعداد المعلمين في كليات التربية والعمل على تطويرها والتركيز أكثر على التخصصات التطبيقية.

وأكدت الرؤية على ضرورة تطوير سياسة تمويل التعليم باتجاه تأكيد الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وزيادة المخصصات المالية لهذا القطاع سواء في اطار الموازنة العامة أو من التحويلات الخارجية وغيرها من التوجهات الرامية إلى تأكيد التناغم والتكامل في أهداف ومداخلات ومخرجات وزارات التعليم العام والمهني والعالي.

واقر مجلس الوزراء على ضوء المناقشة التقرير والتوجيهات الرئيسية التي تضمنها وكذا المتطلبات المضمنة في الرؤية المقدمة. ووجه بمناقشة التقرير بتوجهاته المختلفة في ورشه عمل تضم وزارات التعليم الثلاث والجهات ذات العلاقة والخبراء في هذا الحقل في اتجاه تطويرها واثرئها ومراعاة الاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال على المستوى الدولي على ان يتم الرفع إلى المجلس بالنتائج لمناقشتها وإقرار الرؤية بصيغتها النهائية.

واقر مجلس الوزراء تقرير وزير حقوق الإنسان حول أوضاع حقوق الإنسان في الجمهورية اليمنية الذي تضمن عرضاً شاملاً لتلك الأوضاع ومجموعة من التوصيات الرامية إلى تعزيز تلك الحقوق في مختلف المجالات.


ووجه الجهات المعنية لتنفيذ التوجيهات الواردة في التقرير كل فيما يخصه.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير الإعلام عن مشاركته في الدورة العادية 42 لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي عقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة خلال يومي 17 و18 يونيو 2009


*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024