الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 02:51 م - آخر تحديث: 02:50 م (50: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا محافظ لحج محسن النقيب الجهات والأفراد والمنظمات والهيئات إلى القيام بدور فاعل في تقديم الدعم اللامحدود للمراكز والجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال مكافحة السرطان .وأضاف النقيب أن الدولة ممثلة بفخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تبذل قصار جهودها لمواجهة هذا المرض القاتل الذي صار يهدد حياة أمة

المؤتمرنت – عدن - مدين مقباس -
النقيب : اليمن من أكثر الدول إصابة بالسرطان
دعا محافظ لحج محسن النقيب الجهات والأفراد والمنظمات والهيئات إلى القيام بدور فاعل في تقديم الدعم اللامحدود للمراكز والجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال مكافحة السرطان .

وأضاف النقيب أن الدولة ممثلة بفخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تبذل قصار جهودها لمواجهة هذا المرض القاتل الذي صار يهدد حياة أمة بأكملها ، وما ينتج عنه من أثار اجتماعية ونفسية بين المصابين وذويهم وأعباء لا يقدر المواطن تحملها .

وأشار النقيب في تدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان 2009م الذي أقامته المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع عدن الى أن اليمن أصبحت من أكثر الدول إصابة بهذا الداء الفتاك الذي يهدد أرواح الأبرياء نتيجة لعوامل كثيرة .

وقال محافظ لحج (صار أطفالنا اليوم عرضة لهذا المرض الفتاك ومن هنا تقع علينا مسئولية كبيرة في إيجاد السبل الهادفة للحد من انتشاره ومكافحة أسبابه .. وعلينا أن نأخذ بأيدي أطفالنا وأن نخفف من آلامهم ومعاناتهم وأن نشعر بالمسئولية تجاه الأرواح البريئة من خلال إنشاء مراكز لمكافحة السرطان وتوفير العلاجات اللازمة .

رشاد هائل – رئيس مجلس الأمناء لفرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن عبر عن شكره للتفاعل الإيجابي من قبل الحاضرين ورجال الخير لمواجهة هذا الداء والذي يدل على شعور صادق للمسئولية الإنسانية في مكافحة مرض السرطان .

وأضاف (إننا في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان لا نريد لأنفسنا بأن نكون مجرد أسماً مكتوباً أو عنواناً موجود بل الذي نريده أن نكون بارقة أمل في حياة مرضى السرطان .

وقال رشاد هائل( رغم أن الأهداف عظيمة تجعل البعض يراهاً ضرباً من الخيال .. إلا أننا نجد أنفسنا اليوم أكثر من أي وقت مضى أحرص على تنفيذها والعزم على العمل لتحقيقها لنرعى مرضى السرطان ونقاسمهم الهم ونخفف عنهم معاناة آلم المرض .. وذلك كله بدعم ومساندة كل الخيرين من أبناء الوطن الحبيب والأشقاء والأصدقاء ) .

وتطرق الأخ رئيس مجلس الأمناء إلى أن المؤسسة خلال الثلاث السنوات من إنشاءها استطاعت بدعم الخيرين من مختلف شرائح المجتمع أن تحقق الكثير من النجاحات في الميدان لمواجهة مرض السرطان حيث استفاد من الخدمات العلاجية من ديسمبر 2007م – يونيو 2009م (8527) متردد و(761) مريض أي إجمالي (9288) مريض ومريضة .

وعلى صعيد الأدوية والمستلزمات الطبية بلغ السحب ما يساوي (25) مليون ريال خلال عام 2008م و(19) مليون ريال خلال النصف الأول من العام الجاري 2009م إلى جانب تنفيذ المؤسسة لـ(125) نشاطاً توعوياً في حملات التوعية والتثقيف استفاد منها ما يقارب (200) ألف مواطن في محافظتي عدن ولحج .. وتشمل الخطة القادمة محافظتي أبين والضالع .

وأشار رشاد هائل إلى أن المؤسسة نفذت حملات خاصة على سرطان الثدي وكيفية الفحص استفاد منها (390) سيدة، اضافة الى تأهيل المؤسسة للكادر الطبي في العاصمة صنعاء وعدن وجمهورية مصر وقطر وإيطاليا .

موضحاً بما يتعلق بمشروع بناء مركز الأمل النموذجي لعلاج الأورام في محافظة عدن بأن المؤسسة قامت بمسح الأرضية الممنوحة من فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية للمؤسسة لبناء المركز حيث تم تجهيز التصاميم الهندسية وتم عرضها على اللجنة الدولية للطاقة الذرية في جنيف لدراستها .

ودعا الجميع إلى المساهمة الفاعلة في تجهيز مركز الأمل وإخراجه إلى حيز الوجود والذي ستستفيد منه محافظات عدن ، أبين ، لحج ، الضالع .

وقد تخلل حفل التدشين الذي أقيم تحت شعار ( بكم تحيا الحياة .. إنطلاقه جديدة .. ) عدد من الأناشيد الغنائية لأطفال ومسرحات فنية عبرت عن عمق المعاناة وحاجة المريض إلى المساعدة والدعم والأخذ بيده .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024