الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:32 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد رئيس الجمهورية على عظمة الدور التنويري والارشادي الذي يقوم به اصحاب الفضيلة العلماء في التوعية وارشاد ابناء المجتمع بأمور دينهم ودنياهم... مشيرا الى اهمية دور العلماء في تحصين ابناء المجتمع وخاصة الشباب ضد الغلو والتطرف وغرس القيم والمبادئ السامية لديننا الاسلامي الحنيف في عقولهم.

المؤتمرنت -
العلماء يؤكدون مساندتهم للدولة في إخماد التمرد
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم الخميس بدار الرئاسة اصحاب الفضيلة العلماء من مختلف محافظات الجمهورية, حيث أقام لهم مأدبه افطار رمضانية بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وحضر الاستقبال والمأدبة نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي, ورئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور, والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون القضاء رئيس جمعية علماء اليمن القاضي محمد اسماعيل الحجي, ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الادارة المحلية الدكتور رشاد العليمي, ورئيس جامعة الايمان الشيخ عبدالمجيد الزنداني , ووزير الاوقاف والارشاد حمود الهتار وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري.

وجرى خلال اللقاء تبادل التهاني بمناسبة الشهر الكريم, سائلين المولى عز وجل ان يعيد هذا الشهر الفضيل على شعبنا وامتنا العربية والاسلامية باليٌمن والخير والبركات.

وقد اكد فخامه الرئيس على عظمة الدور التنويري والارشادي الذي يقوم به اصحاب الفضيلة العلماء في التوعية وارشاد ابناء المجتمع بأمور دينهم ودنياهم... مشيرا الى اهمية دور العلماء في تحصين ابناء المجتمع وخاصة الشباب ضد الغلو والتطرف وغرس القيم والمبادئ السامية لديننا الاسلامي الحنيف في عقولهم.

من جانبهم أكد اصحاب الفضيلة العلماء دعمهم ومساندتهم لجهود الدولة والقيادة السياسية في سبيل اخماد فتنة التمرد في بعض مناطق صعدة... موضحين ان ديننا الاسلامي يحرم الفتنة والشقاق بين أبناء المجتمع وشق عصا الطاعة .

وأشار فضيلة العلماء الى أن الفتنة التي أشعلتها عناصر الإرهاب والتخريب في محافظة صعدة إنما هي نتيجة للأفكار الضالة والمتطرفة الدخيلة على مجتمعنا والتي تتنافى مع مبادئ ديينا الإسلامي الحنيف وقيمة ونهجه الذي يقوم على الوسطية والإعتدال... مثمنين عاليا مابذلته القيادة السياسية والدولة من جهود لإنهاء الفتنة سلميا لتجنب سفك الدماء .

ولفت اصحاب الفضيلة العلماء إلى أنه في ضوء عدم تجاوب عناصر التمرد واستمرارها في تصعيد أعمالها الإجرامية البشعة ضد المواطنين ونهب وتدمير المؤسسات العامة والخاصة فرض على الدولة القيام بواجباتها الدستورية والقانونية والشرعية للتصدي الحاسم لهذه العناصر بمايكفل القضاء على فتنتها.
ونوهوا إلى أن بلادنا تنعم بمناخات الحرية والتعبير التي تكفل لكل فرد في المجتمع التعبير عن رأيه ومطالبه سلمياً دون اللجوء إلى استخدام القوة وسفك الدماء وارتكاب الجرائم التي نهى عنها الشرع ويجرمها القانون .

وخلال المأدبة القى الشاعر أحمد بامجبور قصيدة شعرية نالت الإستحسان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024