السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 09:02 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حث فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح أبناء محافظة مأرب أثناء زيارته اليوم للمحافظة على التعاون لتحقيق كل ما يتطلعون أليه في المجالات التنموية .
المؤتمر نت-متابعات -سبأ -
رئيس الجمهورية يدعو مشائخ واعيان مأرب إلى عقد صلح حول الثأر

حث فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح أبناء محافظة مأرب أثناء زيارته اليوم للمحافظة على التعاون لتحقيق كل ما يتطلعون أليه في المجالات التنموية .
وعبر فخامته: عن سعادته لتلمس وهموم وطموحات أبناء المحافظة لما لها من فائدة وقال: سنطلع على احتياجات المواطنين فطموحنا دوماً هو أن تأتي الأيام القادمة وقد تحقق لأبناء شعبنا الكثير ما يتطلعون إليه بإنجاز المزيد من مشاريع الخدمات والتنمية .
وأضاف قائلا .. من المهم أن يتعاون الاخوة المواطنون مع أجهزة الدولة من اجل إنجاز الكثير مما يتطلع إليه ، وبدون ذلك التعاون فانه من الصعب تحقيق أي شئ والمشاريع التي تنجز أنما يستفيد منها كل المواطنين وفيها مصلحة عامة للجميع .
وقال الأخ الرئيس .. إننا مهتمون بمحافظة مأرب مثلما هو اهتمامنا ببقية المحافظات في الجمهورية .. فهذه المحافظة العريقة تحتضن في جنباتها التاريخ والحضارة ، فقد تحقق فيها الكثير وسوف يتحقق المزيد من المشاريع في هذه المحافظة سواء في مجال التربية والتعليم وإنشاء العديد من المدارس أو قنوات الري أو المعاهد الفنية والتقنية وكلية المجتمع وإنشاء معهد للنفط بمأرب أو في مجال الطرقات ، حيث سيتم استكمال طريق الجوبة ـ الماهلية ـ السوادية ، وكذا طريق صرواح ـ حجانة، مؤكداً الاهتمام بتلبية الاحتياجات التي عبر عنها الاخوة المواطنون وأدراجها ضمن خطة التنمية ، وهو ما يتطلب تعاون الاخوة المواطنين من اجل إنجاز مشروع قنوات الري لسد مأرب.
ونوه الأخ الرئيس بالتحولات التي شهدتها المحافظة في المجال الزراعي وبالحفاظ على المياه الجوفية منذ إنشاء مشروع سد مأرب العظيم .
وقال انه كلما تعاون الاخوة المواطنون مع أنفسهم ومع الدولة كلما أعطي للدولة الفرصة لإنجاز المزيد من المشاريع الخدمية والإنمائية التي تنهض بمستوى حياتهم.
و دعا الأخ الرئيس الاخوة المشائخ والأعيان وكل أبناء المحافظة إلى عقد صلح عام حول الثأر بين مختلف القبائل بالمحافظة ولمدة خمسة أعوام وذلك بما يهيئ للدولة المجال لمعالجة قضايا الثأر بالمحافظة وبصورة جذرية.
وقال.. إن من المهم أن نورث لأبنائنا العلم والمعرفة والتطور بدلاً من أن نورث لهم المشاكل والثارات التي لا فائدة منها .. فهذا الجيل المتعلم هو الذي يعول عليه في مسيرة البناء والتنمية وصنع التقدم في الوطن ولهذا فمن الواجب أن نكرس العلم في صفوف هذا الجيل لما من شأنه محاربة الجهل والتخلف وكل النعرات والتعصبات الضيقة أيا كان شكلها فتلك من رواسب الماضي التي يجب التصدي لها من الجميع .
وأشار الأخ الرئيس إلى ما تكتنزه محافظة مأرب من كنوز أثرية هامة تجسد أشرق الحضارة اليمنية وعطاءات الإنسان اليمني منذ أقدم العصور، مؤكداً أهمية المحافظة على تلك الآثار وصيانتها ، مشيداً بتعاون الاخوة المواطنين مع الجهود المبذولة من اجل الحفاظ على تلك الآثار وحمايتها من أي عبث وإجراء المزيد من أعمال الاستكشافات والتنقيب عن الآثار في العديد من المناطق بالمحافظة.
وقال إن الآثار اليمنية هي تراث حضاري عظيم ملك لكل الأجيال اليمنية المتعاقبة ينبغي الحفاظ عليها.
وعبر الأخ الرئيس عن ارتياحه لما سمعه من أراء من الاخوة الذين تحدثوا خلال اللقاء وقال أن من المهم أن يتقبل الجميع الرأي والرأي الآخر بروح ديمقراطية ، ولقد اختار شعبنا الديمقراطية التعددية أسلوبا امثل للبناء وتحقيق التقدم في الوطن ، وفي ظل الديمقراطية تتفاعل كل الاراء لما فيه مصلحة الوطن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024