السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 01:19 م - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

رئيسة منتدى الإعلاميات لـ (المؤتمر نت):

المؤتمرنت- نبيل الأسدي -
المنتدى أول إطار مؤسسي يهتم بقضايا الإعلاميات اليمنيات
بدأ منتدى الإعلاميات اليمنيات تنفيذ أول مشاريعه الإعلامية للتعريف بالإعلاميات اليمنيات وتسهيل عملية تواصلهن مع المؤسسات المتهمة بقضاياهن من جهة وفيما بينهن من جهة أخرى.
وقالت رحمة حجيرة – رئيسة المنتدى لـ "المؤتمر نت" :إن المنتدى الذي حصل منذ شهر على ترخيص مزاولة نشاطه من وزارة الشؤون الاجتماعية ،هو أول إطار مؤسسي يهتم بقضايا الإعلاميات اليمنيات ويهدف إلى الإسهام في رفع أدائها المهني من خلال التدريب والتأهيل، وتوفير الوسائل الثقافية المتاحة لتمكين الإعلامية من أداء رسالتها بشكل أفضل.....
مضيفة أن المنتدى قد بدأ بتنفيذ مشروعية الأول حيث تواصل عضوات المنتدى جمع إحصائية أولية لعدد الإعلاميات اليمنيات وعناوينهن ليتم إصدار أول دليل للإعلاميات اليمنيات ومن ثم لتمكينهن من الانضمام إلى دليل الإعلاميات العربيات الذي سيصدر قريباً.
وأوضحت حجيرة أن المنتدى يسعى لتنفيذ العديد من المشاريع والنشاطات خلال العامين(2004، 2005)، منها محاولة استيعاب طاقات الإعلاميات المهنية وتطويرها في تلك الوسائل الاعلامية والدفاع عن حقوقهن. وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل في مجالات ذات صلة برفع أدائهن المهني وكفاءتهن من إعلام إلكتروني،وفنون التحرير الإعلامي، ومهارات شخصية كالإلقاء، وأسلوب التحديث. إضافة إلى توفير مكتبة إعلامية متخصصة مقروءة ومسموعة ومرئية توفر المعرفة التي تحتاجها الإعلامية في مجال عملها. وكذلك إصدار مجلة شهرية تستوعب مهنية الإعلاميات وقضاياهن والإسهام في توعية المجتمع بقضايا وحقوق النساء، كما سيقيم المنتدى العديد من الحلقات النقاشية، واللقاءات التشاورية التي يتخللها مناقشة دراسية ميدانية وتقييم أعمال ومشاريع المنتدى.
يذكر أن منتدى الإعلاميات اليمنيات أسسته مجموعة من الإعلاميات الشابات ذات التخصصات المختلفة والنشاطات في أكثر من حقل إعلامي في اليمن، وله ثمان هيئات إدارية مهتمة بالتدريب والتأهيل والإعلام البحوث العلمية والدراسات والعلاقات العامة، إضافة إلى هيئة استشارية تتألف من ثمان شخصيات إعلامية واجتماعية يمنية على رأسها الأستاذة أمة العليم السوسوة – وزيرة حقوق الإنسان- والأستاذ حسين العواضي – وزير الإعلام- والدكتورة رؤفة حسن، والأستاذ عبدالباري طاهر، والأستاذة محبوب علي نقيب -الصحفيين اليمنيين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024