الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 04:52 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت فحوصات مخبرية خلو أربع حالات مرضية من فيروس  (H1N1) المعروف بأنفلونزا الخنازير  كان اشتُبه إصابتها بالفيروس خلال اليومين الماضيين بمحافظة صنعاء ، في وقت  ارتفع عدد إصابات أنفلونزا الخنازير في اليمن إلى (245)  حالة حتى  السبت الـ(3) من أكتوبر الجاري.

المؤتمر نت – جميل الجعدبي -
ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير الى (245) وسط تكتم حكومي
أكدت فحوصات مخبرية خلو أربع حالات مرضية من فيروس (H1N1) المعروف بأنفلونزا الخنازير كان اشتُبه إصابتها بالفيروس خلال اليومين الماضيين بمحافظة صنعاء ، في وقت ارتفع عدد إصابات أنفلونزا الخنازير في اليمن إلى (245) حالة حتى السبت الـ(3) من أكتوبر الجاري.

وأوضح الدكتور خالد المنتصر – مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء – في حديث لـ"المؤتمر نت" أن الحالات المتشبه بها وجدت في مديريتي خولان (جحانة) و ومناخة وهي أول حالات يشتبه إصابتها بالوباء في محيط المحافظة ( صنعاء) المحيطة بأمانة العاصمة من مختلف الجهات. مؤكداً أن نتائج الفحص المخبري أثبتت خلو تلك الحالات من وباء أنفلونزا الخنازير.

وأشار الدكتور المنتصر إلى اتخاذهم -في محافظة صنعاء، خلال الأيام القليلة الماضية - إجراءات احترازية في الجانبين التوعوي والعلاجي تحسباً لأي ظهور للجائحة العالمية في المحيط الجغرافي للمحافظة وخاصة بين طلاب المدارس.

منوهاً في هذا الصدد بعقد لقاءات موسعة أواخر سبتمبر الماضي مع مدراء المديريات، ورؤساء المجالس المحلية، ومدراء مكاتب التربية والصحة بالمديريات استعرض خلالها الوضع الوبائي وطرق الوقاية والدليل التدريبي والإجراءات اللازم اتخاذها عند ظهور الوباء.

مشيراً كذلك إلى لقاء آخر مع مسئولي الترصد الوبائي والصحة المدرسية في المديريات بالإضافة إلى مختصين اثنين من كل مدرسة جرى خلاله تدريبهم على مضامين الدليل التدريبي وتسليمهم (5) آلاف نسخة من الدليل لتوزيعه على المناطق المستهدفة.

وفي الجانب العلاجي قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صنعاء إنهم قاموا بتدريب كوادر متخصصة في المستشفيات لتكون في حالة جاهزية واستعداد للتعامل مع أي حالات يكتشف إصابتها، بالإضافة إلى تدريب منسقي الترصد على أخذ العينات وتزويدهم بالعلاجات المقرة.

وفيما أشاد المسئول الصحي باهتمام محافظ المحافظة وتوجيهاته بتذليل الصعاب المرتبطة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من أنفلونزا الخنازير، لفت إلى إيلائهم عناية خاصة بالمدارس المزدحمة المحاذية للأحياء السكنية من أمانة العاصمة بتخصيص مسئول تربوي في كل مدرسة، وتدريبه على التعامل مع أي حالات قد يشتبه إصابتها بأنفلونزا (H1N1).

ومنذ الـ(29) من سبتمبر الماضي لم تعلن وزارة الصحة عن أي إصابات جديدة خلافاً لما كانت دأبت عليه منذ ظهور الوباء في اليمن في منتصف يونيو الماضي حتى وصول عدد الإصابات المسجلة إلى (226) حالة، غير أن محافظة لحج محسن النقيب أعلن في لقاء موسع بهذا الخصوص- عُقد السبت- وجود (245) إصابة بعموم محافظات الجمهورية.

والثلاثاء قبل الماضي قررت الحكومة تأجيل بدء الدراسة في جميع مدارس امانة العاصمة ومديرية سيئون بمحافظة حضرموت (شرق اليمن), نظرا لاستمرار تسجيل حالات اصابة بالفيروس في المحافظتين.
وأعلن سابقا عن وفاة (6) إصابات بالمرض في اليمن.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024