الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 07:51 م - آخر تحديث: 06:40 م (40: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

بدعوى أن مدرائها مؤتمريون

مراسل المؤتمرنت - تعز - -
عناصر اصلاحية تسطو على ثلاث مدارس في تعز وتنصِّب مدراء عليها
ضمن مسلسل استهداف المنشآت التربوية والتعليمية استولت عناصر إصلاحية متطرفة على ثلاث مدارس في مديرية ( شرعب الرونة) بمحافظة تعز، وقاموا بطرد مدرائها الثلاثة ، واستبدالهم بآخرين ينتمون لحزب الإصلاح .
وذكر مراسل " المؤتمرنت " في تعز أن ( الشيخ) محمد محمد الهياجم – شيخ المنطقة يعمل على تنصيب مدراء ممن ينتمون إلى حزب الإصلاح في ثلاث مدارس هي ( سمية – المعتصم – المحمدان ) بشرعب الرونة ‘ بدلاً عن مدرائها وهم ( حامد محمد سلطان ، وغلاب أحمد علي ‘ وعبد الله عبد الرحمن ) .
وأضاف المراسل بأن هذا السطو على الإدارات المدرسية جاء على خلفية انتماء المدراء – المطرودين – للمؤتمر الشعبي العام ، في الوقت الذي يتعصب فيه الهياجم للإصلاح ، ويرى أنهم الأولى بإدارة تلك المدارس ، وتنشئة الأطفال ( على ما توجبه الشريعة الإسلامية من أصول دينية .. إعلاءً لكلمة الحق ) . وأشار المراسل إلى أن المدراء الذين تم السطو على مدارسهم وإداراتها يحملون مؤهلات جامعية تربوية ، في حين أن العناصر الإصلاحية لاتحمل سوى مؤهلات الشهادة الثانوية العامة فقط .
هذا وأكدت مصادر تربوية موثوقة لـ ،المؤتمرنت " أن هذه الحادثة تأتي في إطار مسلسل تبناه التجمع اليمني للإصلاح منذ بداية العام الدراسي الجاري في السطو على العديد من المدارس بقوة السلاح ، والاعتداء على المدراء والمدرسين ، وكذلك نهب وحرق عدد من الأرشفة المدرسية في مختلف محافظات الجمهورية ، فضلاً عن القيام بالتحريض على الاعتصامات داخل المدارس ، أو الإضراب عن العمل بين صفوف المعلمين ، وإصدار البيانات وغيرها "
وأوعزت تلك المصادر سبب إقدام عناصر التجمع اليمني للإصلاح على مثل هذه الأعمال إلى : " نية الإصلاح في إرباك مسيرة العمل التربوي وعرقلة التعليم في مدارس الجمهورية " مشيرة إلى أن دوافع ذلك هي " ردود أفعال غير مسئولة على قرار إلغاء المعاهد العلمية التي كانت خاضعة لإدارة تجمع الإصلاح ، ويستفيد منها في تعبئة الطلاب بأفكار مغلوطة تنمي السلوك المتطرف لديهم "، منوهاً إلى " أن الإصلاح يمارس الكثير من الضغوطات والمضايقات على أعضاء المؤتمر الشعبي العام ضمن هيئات التعليم ، ويحرص دائماً على إبعادهم من المدارس التي يكون مدرائها إصلاحيين . والغريب أن هذا السلوك العنصري طال حتى الطلاب الذين تكون أسرهم مؤتمرية أو لا تتعاطف مع الإصلاحيين " .
ومن جهتها حذرت قيادات تربوية في صنعاء من مغبة تغاضي الجهات الرسمية الحكومية عما وصفتهم " أولئك المتمادين على القوانين والنظم الدستورية المعمول بها في الجمهورية اليمنية " ، معتبرة التهاون في ردعهم بمثابة " مكافأة للخارجين على القانون في التطاول إلى كل ما يمس أمن وسيادة ومستقبل البلد " .
هذا وسيقوم مراسل " المؤتمرنت" في موقع الحدث بالموافاة بكل تطور يتعلق بقضية السطو (التربوي) في شرعب الرونة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024