الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:29 م - آخر تحديث: 07:28 م (28: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -
المؤتمر نت -
باكستان: 75 قتيلاً بهجوم انتحاري استهدف مباراة للطائرة
لقي ما لا يقل عن 75 شخصاً مصرعهم، وأُصيب عشرات آخرون، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة، استهدف مباراة للكرة الطائرة في شمال غربي باكستان الجمعة، بعد قليل من سقوط أربعة قتلى في قصف يُعتقد أن طائرة أمريكية بدون طيار نفذته في منطقة قريبة من الحدود مع أفغانستان.

وأكد مسؤولون باكستانيون لـCNN أن "الهجوم الإرهابي" وقع في منطقة سكنية بمقاطعة "لاكي مروات"، التابعة للإقليم الحدودي الشمالي الغربي، كما أشار قائد شرطة الإقليم، محمد أيوب خان، إلى أن بعض الضحايا من سكان المباني القريبة من ساحة الملعب الذي استهدفه الهجوم.

وقال خان، في تصريحاته لـCNN، إن لعبة الكرة الطائرة من الألعاب الشعبية التي يقبل عليها سكان المنطقة، مشيراً إلى أن ما يزيد على مائتي شخص كانوا يشاهدون المباراة وقت وقوع الانفجار.

كما ذكر عصمت الله، وهو ضابط شرطة بالإقليم، أن الهجوم وقع في قرية "شاه حسن خيل"، التي تبعد حوالي 16 كيلومتراً، أي ما يعادل عشرة أميال، من كبرى مدن المقاطعة، والتي تُعرف أيضاً باسم "لاكي مروات."

4 قتلى بغارة أمريكية محتملة

من جانب آخر، لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم، نتيجة غارة جديدة نفذتها طائرة بدون طيار، يُعتقد أنها تابعة للجيش الأمريكي، في شمال غربي باكستان الجمعة، في أحدث سلسلة الغارات التي تنفذها الطائرات ذات التوجيه عن بعد.

وقال مسؤول استخباراتي باكستاني إن صاروخاً واحداً على الأقل، أطلقته الطائرة، استهدف سيارة كانت تقل مسلحين قرب قرية "ناورك"، التي تبعد حوالي 15 كيلومتراً (9.3 ميلاً) شرقي مدينة "ميران شاه"، في إقليم "شمال وزيرستان"، على الحدود مع أفغانستان، في حوالي الساعة 8:50 صباح الجمعة.

وأشار المصدر إلى أن الغارة أسفرت عن سقوط جريح خامس، فيما لم يتضح على الفور ما إذا كان القتلى والجرحى من العناصر المسلحة، التي يُعتقد أنها موالية لحركة طالبان وتنظيم القاعدة، إلا أن مصادر حكومية أفادت بأن اثنين من القتلى باكستانيين، ولم يتم الكشف عن هوية القتيلين الآخرين.


وتشهد مناطق القبائل المحاذية للحدود مع أفغانستان، غارات مكثفة تقوم بتنفيذها طائرات بدون طيار، وعادة ما تسفر تلك الهجمات عن سقوط العديد من الضحايا، بعضهم من المدنيين.

وعادةً ما يتبنى الجيش الأمريكي سياسة عدم التعليق على تلك الهجمات العابرة للحدود، علماً بأن القوات الأمريكية هي الوحيدة في المنطقة التي تتمتع بقدرات عسكرية لإطلاق صواريخ من تلك الطائرات، التي يتم التحكم فيها عن بُعد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024