الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 08:55 م - آخر تحديث: 08:55 م (55: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مشروع مباني الجامعة اللبنانية في اليمن

المؤتمرنت -
باصرة يدشن العمل بمباني الجامعة اللبنانية بصنعاء
كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة عن بدأ وزارته الاعداد لتأسيس المجلس اليمني لجودة التعليم والضمان الاكاديمي، ووضع معايير لتقييم الجامعات , مؤكدا على أهمية تطبيق الجامعات الاهلية والخاصة لنظام جودة التعليم والضمان الاكاديمي لتحسين نوعية وجودة مخرجاتها .
ودعا باصرة الجامعات الاهلية والخاصة للعمل على تأسيس بنيتها التحتية المتمثلة في مبانيها وتجهيزاتها لتكون قادرة على الاستمرار في تأدية رسالتها التعلمية .
وقال الوزير باصرة خلال وضعه حجر الاساس وتدشين العمل بمباني الجامعة اللبنانية الدولية ومنشآتها التعليمية ومرافقها الخدمية بصنعاء اليوم ان الجامعة اللبنانية تعد ثاني جامعة اهلية في اليمن تبدأ في تأسيس مشاريع بنيتها التحتية التي تقع على مساحة 21 الف متر مربع الى جانب امتلاكها برنامج دراسي متطور تستطيع الايفاء بمعايير الجودة والضمان الاكاديمي .
مؤكدا ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشجع على افتتاح الجامعات الاهلية والخاصة لنشر العلم والمعرفة وتمكين ابناء اليمن من التعليم الجامعي، فضلا عن تمكين اليمنيين في الخارج والعرب من التعليم في الجامعات في اليمن .
من جانبه اشار رئيس مجلس امناء الجامعة اللبنانية الدولية عبدالرحيم مراد الى ان التعليم اصبح حق انساني واساسي للجميع وان بناء الانسان هو الاستثمار الحقيقي لتحقيق التنمية في المجتمعات.
وقال : انطلاقا من ذلك الحق الانساني جاء انشاء الجامعة اللبنانية الدولية فرع اليمن بموجب القرار الوزاري رقم 13 لسنة 2006م الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كموسسة تعليمية نوعية تهدف الى احداث تطور كمي ونوعي في العملية التعليمية والثقافية والتربوية والتطبيقية الحديثة لاعداد جيل مسلح بالعلم والمعرفة يلبي احتياجات المجتمع التنموية ويتمكن من المنافسة الفاعلة في السوق المحلي والدولي .
واوضح رئيس مجلس امناء الجامعة ان الجامعة تضم حاليا اربع كليات رئيسية معتمدة في النظام الاساسي وتحتوي على 38 تخصصا تتمثل في كليات الصيدلة،العلوم والفنون، ادارة الاعمال، الهندسة.
مؤكدا ان الجامعة اللبنانية ومقرها الرئسي في لبنان وتعمل منذُ ثلاثة عقود ملتزمه العمل بنظام الجودة التعليمية والضمان الاكاديمي وربط برامجها باحتياجات التنمية وسوق العمل، وانها ليست مشروع تجاري تهتم بدرجة اساسية في جمع المال .
وقد اطلع الوزير باصرة ومعه وزير الثقافة الدكتور محمد المفلحي ونائب وزير التعليم العالي البحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر على تصاميم مباني الجامعة المكونة من ستة مباني يحوي كل مبنى على ثمان طوابق اضافة الى مرافق خدمية ومنشآت رياضية ، وتبلغ تكلفتها الاجمالية 12 مليون دولار تنفذ على ثلاث مراحل .
حضر وضع حجر الأساس الأخوة وكيل وزارة التعليم العالي للشئون التعليمة الدكتور علي قاسم وعدد من المسئولين واعضاء مجلسي النواب والشورى والسلك الدبلوماسي بصنعاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024