الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 06:57 م - آخر تحديث: 06:03 م (03: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبر مستشار الأمن القومي الأمريكي الجنرال جيمس جونز عن تقدير القيادة السياسية الأمريكية للعلميات التي نفذتها قوات الأمن اليمنية ضد عناصر الإرهاب.وأكدا جونز دعم حكومة بلاده لجهود اليمن في مكافحة الإرهاب بغية دعم الأمن و الاستقرار في المنقطة عموماً واليمن خصوصاً

المؤتمرنت -
المخابرات الأمريكية تشيد بنجاحات اليمن في مكافحة الارهاب
عبر مستشار الأمن القومي الأمريكي الجنرال جيمس جونز عن تقدير القيادة السياسية الأمريكية للعلميات التي نفذتها قوات الأمن اليمنية ضد عناصر الإرهاب.

وأكدا جونز دعم حكومة بلاده لجهود اليمن في مكافحة الإرهاب بغية دعم الأمن و الاستقرار في المنقطة عموماً واليمن خصوصاً.

وأشار المسؤول الأمريكي خلال استقباله امس الثلاثاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي والوفد المرافق له في البيت الأبيض إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية حريصة على تعزيز علاقاتها مع اليمن وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين

وبحث القربي مع المسئول الامني الامريكي العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والقرصنة.

كما أشاد مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ليون بانيتا مدير بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب بين البلدين الصديقين، والنجاحات التي حققتها اليمن في هذا المجال.

وقال المسئول الأمريكي خلال لقاءه القربي بأن اليمن من البلدان الاستراتيجية التي تحرص الولايات المتحدة على تعزيز علاقاتها وتطويرها معها.

من جهته اوضح وزير الخارجية الدكتور القربي أن اليمن عانت كثيراً من آفة الإرهاب وستواصل جهودها بالتعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة التطرف و كل ما يهدد أمن وسلامة المنطقة والعالم..


والتقى الدكتور القربي في مبنى وزارة العدل الأمريكية بواشنطن، السيد إيرك هولدر وزير العدل الأمريكي حيث جرى خلال اللقاء بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون القضائي بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية.

ورحب وزير العدل الأمريكي بجهود اليمن في مجال التعاون القضائي و الأمني و تبادل المعلومات و الخبرات مؤكداً استمرار دعم إدارة الرئيس باراك أوباما لجهود اليمن في مكافحة الإرهاب و الجريمة.

واستعرض وزير الخارجية التطورات الملموسة التي شهدها السلك القضائي والنيابة العامة في اليمن مشدداً على ضرورة استمرار التعاون لما فيه من مصلحة مشتركة بين البلدين.

وناقش الطرفان مسألة إطلاق سراح المعتقلين اليمنيين في قاعدة غوانتانامو وباجرام، حيث أعرب الوزير عن شكر وتقدير اليمن حكومة و شعباً لقرار إطلاق سراح الشيخ المؤيد و مرافقه زايد.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024