الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:43 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر مجلس النواب في اليمن اليوم استدعاء نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية ووزير الداخلية إلى الأربعاء الأسبوع القادم لاستجوابهما.
واستجاب نائب رئيس البرلمان رئيس الجلسة حمير الأحمر لمطالب النواب البت في ثلاث  استجوابات أحدها من النائب عبده بشر لوزير الداخلية بشأن ما اعتبرها

المؤتمر نت – نبيل عبدالرب: -
البرلمان يستدعي وزيرين لاستجوابهما ونائب يساءل عن دور السفارات في حماية المغتربين
أقر مجلس النواب في اليمن اليوم استدعاء نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية ووزير الداخلية إلى الأربعاء الأسبوع القادم لاستجوابهما.
واستجاب نائب رئيس البرلمان رئيس الجلسة حمير الأحمر لمطالب النواب البت في ثلاث استجوابات أحدها من النائب عبده بشر لوزير الداخلية بشأن ما اعتبرها مخالفات قانونية في التعامل مع دعوات انفصالية وتقطع واختطاف وإساءة استخدام السلطة ومصادرة حقوق مواطنين ومنتسبين للمؤسسة الأمنية ويتعلق الاستجواب الثاني من عبدالعزيز جباري لوزير الإدارة المحلية بما وصفها مخالفات لقانون السلطة المحلية بتعيين أعضاء محليات بمحافظات - لم يحددها –رؤساء لأجهزة تنفيذية وهو ما يعارض الفقرة (ب) المادة (99) من القانون التي تحظر الجمع بين رئاسة أي من الأجهزة التنفيذية وعضوية المجلس المحلي في ذات الوحدة الإدارية.

أما الاستجواب الثالث فلنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية من النائب أحمد سيف حاشد وعدد من الأعضاء بخصوص مقتل ثلاثة من أبناء القبيطة في منطقة حبيل جبر بمحافظة لحج قبل عام.

وما زال حاشد معتصماً في مقر البرلمان ومضرباً عن الطعام لليوم الثالث على التوالي احتجاجاً على مضي أربعة أشهر على استجوابه دون بت رئاسة البرلمان فيه، وطلب استدعاء طبيب للإشراف على صحته خلال الإضراب وتضامناً معه أعلن رئيس كتلة الاشتراكي المعارض عيدروس النقيب اعتصامه وإضرابه عن الطعام حال عدم الاستجابة لحاشد إضافة لعشرات الأشخاص اعتصموا أمام مقر البرلمان.
وتجدد في الجلسة موضوع استدعاء الحكومة المقر السبت الماضي لمناقشتها حول قضايا زيادة تعرفة الكهرباء وأسعار المشتقات النفطية وبيع الغاز اليمني للخارج وبأقل من السعر العالمي والأوضاع الأمنية.

وقرر النواب استبعاد لجان الخدمات والنفط والصناعة من لجنة خاصة قالوا إنهم - أمس - وافقوا على تشكيلها من أعضاء دون اللجان الثلاث لإعداد تقرير حول القضايا السالفة يناقشون الحكومة في ضوئه.

وفي السياق رفض النائب المستقل ناصر عرمان وأيده المؤتمري محمد مقبل الحميري والاشتراكي محمد صالح القباطي اللجنة مؤكدين على حضور الحكومة كاملة.

وكان النواب اعترضوا أمس على حضور وزير الكهرباء وشئون النواب والشورى فقط، وقال حمير الأحمر اليوم بأن النواب هم من قرروا الأحد الماضي تقسيم القضايا المطلوب مناقشتها مع الحكومة، ورد النائب سلطان العتواني إن القرار كان لتجزئة القضايا لا تجزئة حضور الحكومة.

على صعيد آخر طلب النائب عبده بشره حضور وزير الخارجية لإيضاح معايير منح جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ودور السفارات اليمنية في الخارج سيما بدول الخليج لحل مشاكل المغتربين اليمنيين هناك








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024