السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:07 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -   نظمت الهيئة الشعبية  للدفاع عن الوحدة  عصر اليوم مهرجاناً خطابياً وشعبياً بمديرية دار سعد بمحافظة عدن احتفالاً بذكرى  السابع من يوليو يوم الانتصار وإفشال مخطط الانفصال. ودعا رئيس الهيئة إلى ضرورة الاصطفاف الوطني للتصدي  لكل من تسول له نفسه المساس  بالوطن والوحدة مشيراً إلى أن الاحتفال بهذا اليوم هو تجديد للعزم والإصرار على التضحية لصون هذا المنجز العظيم.

المؤتمر نت – سالم العسكري -
أبناء عدن يحتفلون بيوم إفشال مخطط الانفصال
نظمت الهيئة الشعبية للدفاع عن الوحدة عصر اليوم مهرجاناً خطابياً وشعبياً بمديرية دار سعد بمحافظة عدن احتفالاً بذكرى السابع من يوليو يوم الانتصار وإفشال مخطط الانفصال.

وفي الحفل الذي أقيم أمام مبنى كلية المجتمع وحضره جمع غفير من المواطنين والنساء أكد علي محمد عبدالله رئيس الهيئة على استعداد أعضاء الهيئة وكافة أبناء الوطن والمحافظات الجنوبية للدفاع عن الوحدة اليمنية لما شكلته من أهمية في حياتهم وإنهاء المآسي والويلات التي عانى منها الشعب اليمني وخصوصاً في عدن من حكم التشطير.

ودعا رئيس الهيئة إلى ضرورة الاصطفاف الوطني للتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بالوطن والوحدة مشيراً إلى أن الاحتفال بهذا اليوم هو تجديد للعزم والإصرار على التضحية لصون هذا المنجز العظيم.

واضاف إن كافة المشاريع التي تخطط لها العناصر المنبوذة من الوطن ستسقط كما سقطت في 94م.

وتطرق إلى أن تشكيل الهيئة جاء من أجل تجسيد هذا الشعور والوعي الوطني للحفاظ على هذا المنجز العظيم.

وأعلن عن تشكيل لجنة للحقوق والحريات منبثقة عن الهيئة ستتولى جمع الملفات للمفقودين وتقديمها للمحاكم لينال هؤلاء القتلة العقاب وتتبعهم قضائياً حتى الوصول إلى المحاكم الدولية

*نص البيان

الحمد لله القائل " واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا" والصلاة والسلام على رسول الله الأمين القائل " لا تقوم الساعة حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضرموت لا يخشى إلا الله والذئب على غنمه".

يا أبناء الجنوب الشرفاء يا حماة الوطن والعقيدة إننا نوجه إليكم نداءنا هذا اليوم السابع من يوليو 2010م بأن تكونوا كما عهدناكم أُناساً وحدويين مدافعين عن الوطن، وأن تكونوا حراساً مدافعين عن وحدة اليمن أرضاً وشعباً وندعوكم إلى عدم الانجرار خلف من فقدوا مصالحهم بعدما تحققت وحدة الوطن وكانوا من قبل يدفنون أبناء الجنوب أحياءً ويسارعون في قتل أبناء الجنوب ونحن نطالب بالكشف عن المفقودين من أبناء الجنوب الذين أُخذوا قساًر من عام 72م إلى 13 يناير 1986م ونعلن في هذا اليوم عن تشكيل اللجنة الشعبية للدفاع عن الحقوق والحريات لمتابعة ملفات المفقودين من أبناء الجنوب كما نطالب الدولة بتعويض المتضررين من تلك المجازر الذي نفذت ضد أبنائنا وإخواننا.

ونجدد مطالبتنا بمحاكمة علي سالم البيض وحيدر أبو بكر العطاس ومحمد علي أحمد وحسن با عوم وغيرهم بتهمة الإبادة الجماعية لأبناء الجنوب أبان الحكم الشمولي من قتل وسحل وتعذيب حتى الجنون، ونحذر الحكومة اليمنية والشعب اليمني وكافة أبناء القبائل الشجعان من المؤامرات التي تحاك ضد أبناء الشعب اليمني الواحد ومحاولة جر أبناء اليمن مع الدولة من خلال شن العمليات ضد أبناء القبائل المدنيين من الأساطيل الأمريكية والطائرات بدون طيرا ليوقعوا حروباً بين أبناء القبائل والدولة حتى تتحول اليمن إلى صومال ويتحول الجنوب إلى دار فور.

ونطالب الحكومة اليمنية بعدم التراجع عن الوحدة سواءً بالفيدرالية أو المسميات الأخرى لأن أي تراجع في هذا الشأن يعتبر خيانة ضد أبناء اليمن عامة كما نطالب بهذه المناسبة خفض الصرائب التي تطال عيش المواطن بشتى المسميات التي ما أنزل الله بها من سلطان وبالأخير ندعو كافة أبناء اليمن بالصمود ضد بائعي الأوطان مقابل دنيا فانية.

الهيئة الشعبية الوطنية للدفاع عن الوحدة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024