الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 01:37 م - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن اليوم أعضاء مجلس النواب في كتلة محافظة صعدة- عدا عبدالكريم جدبان اعتصامهم في مقر البرلمان احتجاجا على ما أسموه تصفيات الحوثيين لمواطنين التفوا مع الدولة إبان الحروب الدائرة بالمحافظة ومناطق أخرى منذ سنوات. وقال النائب عثمان مجلي متحدثا عن الكتلة أنهم يباركون اتفاق النقاط الست واتفاقية الدوحة حقناً للدماء إلا أنه أشار الى انتقام الحوثيين من أنصار

المؤتمر نت - نبيل عبدالرب -
نواب صعدة يعتصمون احتجاجا على تصفيات الحوثيين لأنصار الدولة
أعلن اليوم أعضاء مجلس النواب في كتلة محافظة صعدة- عدا عبدالكريم جدبان اعتصامهم في مقر البرلمان احتجاجا على ما أسموه تصفيات الحوثيين لمواطنين التفوا مع الدولة إبان الحروب الدائرة بالمحافظة ومناطق أخرى منذ سنوات.

وقال النائب عثمان مجلي متحدثا عن الكتلة أنهم يباركون اتفاق النقاط الست واتفاقية الدوحة حقناً للدماء إلا أنه أشار الى انتقام الحوثيين من أنصار الدولة وبينهم النائب صغير عزيز المحاصر منذ شهرين من جماعة الحوثي وبأسلحة الدولة حسبما قال.

وتساءل مجلي عما كانت الدولة تعتبر من وقفوا معها طرفا ثالثا مطالبا بإلزام الحوثيين الالتزام باتفاق وقف الحرب او ممارسة الحكومة لواجبها في حماية المواطنين.

وأكد لـ"المؤتمر نت" النائب في الكتلة فايز العوجري استمرار اعتصامهم حتى فك الحصار عن عزيز وتوقف الحوثيين عن اعتداءاتهم على المواطنين منوها الى تضامن نواب من محافظات أخرى معهم وفق تصريحه.

وكانت دارت حرب سادسة بين الدولة والحوثيين في أغسطس العام الماضي استمرت قرابة السبعة شهور قبل توقفها بالتزام الأخيرين بست نقاط طرحتها الحكومة اليمنية منها نزول الحوثيين من مواقعهم وتسليمهم ما استولوا عليه من ممتلكات مدنية وعسكرية للدولة وعدم التدخل في أعمال السلطات المحلية بالمحافظة، وعدم الاعتداء على الأراضي السعودية.
والأسبوع الفائت جدد الرئيس علي عبد الله صالح وأمير قطر تفعيل اتفاقية الدوحة المتضمنة خمس نقاط بينها مغادرة قيادات حوثية الى قطر، وتسليم المعدات العسكرية الثقيلة للدولة وإعادة إعمار ما دمرته الحرب.
وفي سياق آخر شكل البرلمان لجنة خاصة تشارك النيابة العامة الإشراف على إطلاق سجناء في الأمن القومي والسياسي (المخابرات) او إحالتهم للقضاء تنفيذا لتوصية البرلمان للحكومة عقب استجواب لوزير الداخلية الأربعاء الفائت.

وتألفت اللجنة من النواب محمد الحاوري، عبدالعزيز كرو، عبدالوهاب معوضة، عبدالله خيرات، مهدي عبدالسلام، احمد الخولاني، وعبدالرزاق الهجري.

وفي الجلسة استمع النواب تقريرا للجنة الشؤون المالية حول مشروع قانون جديد لضرائب الدخل بديل لقانون صدر العام 1991م.

الى ما سبق طلب النائب المعارض عبدالملك القصوص استدعاء وزير الأوقاف للإجابة عن استيضاحه عن المسوغ القانوني لتخفيض مكافئات خطباء المساجد من عشرة آلاف الى خمسة آلاف ريال.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024