الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 03:33 م - آخر تحديث: 03:32 م (32: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن (65) نائباً تعليق عضويتهم مطالبين برسالة وجهوها اليوم لرئاسة البرلمان إلزام الحكومة بإيقاف الحرب والاعتداءات التي يمارسها الحوثي على المواطنين وكذا فك الحصار عن النائب صغير حمود عزيز بحرف سفيان ومناطق أخرى حسب الرسالة.
واتفق رئيس البرلمان يحيى الراعي ورئيس كتلة الأغلبية المؤتمر سلطان البركاني

المؤتمر نت – نبيل عبد الرب -
65 نائباً يُعلقون عضويتهم واستدعاء وزراء مساءً لنقاش صعدة
أعلن (65) نائباً تعليق عضويتهم مطالبين برسالة وجهوها اليوم لرئاسة البرلمان إلزام الحكومة بإيقاف الحرب والاعتداءات التي يمارسها الحوثي على المواطنين وكذا فك الحصار عن النائب صغير حمود عزيز بحرف سفيان ومناطق أخرى حسب الرسالة.

واتفق رئيس البرلمان يحيى الراعي ورئيس كتلة الأغلبية المؤتمر سلطان البركاني أن تعليق العضوية لا يخدم قضية صعدة، ويقلل من شأن البرلمان كسلطة مخولة بمحاسبة الحكومة.

وأضاف البركاني أن الحرب السادسة أوقفت بناءً على ستة شروط ولا ينبغي على الجهات المسؤولة استجداء الحوثيين تنفيذ شروط قبلوا بها، مؤكداً مع النائب المعارض عبد الزراق الهجري أنه لا يريد أن يقال أن البرلمان يدق طبول حرب سابعة.

وأقر النواب استدعاء وزير الداخلية والدفاع والمسؤول الحكومي عن تنفيذ الشروط الستة مساء اليوم لمناقشتهم من قبل رؤساء الكتل البرلمانية وكتلة صعدة حول الانتهاكات الحوثية.

وفي الجلسة نوه نواب صعدة المعتصمين في البرلمان منذ أمس إلى وقوفهم مع السلام، مطالبين بذات الوقت الحكومة بالاضطلاع بمسؤوليتها في حماية المواطنين الذين قال النائب من صعدة علي حسن جيلان أنهم يقتلون في الطرقات والمنازل والمزارع، مشيراً إلى أن الحرب توقفت في وسائل الإعلام فقط فيما أبناء صعدة لم يروا السلام منذ إعلان إيقافها في فبراير الماضي. وزاد بأن الشروط الستة لم ينفذ منها بند واحد.

وقال جيلان لـ" المؤتمر نت" أن الحوثيين يسيطرون على حياة الناس في صعدة ويمارسون دور الدولة موضحاً أنهم يجمعون الضرائب والزكاة من المواطنين ويفتحون المدارس للتعليم حسب معتقداتهم( المائلة للتشدد الشيعي).

وتساءل في الجلسة زميلة عثمان مجلي عن عدم محاكمة مسؤولين عسكريين -لم يسمهم- تسربت من ألويتهم أسلحة للحوثيين. وأفاد أنه بالأمس قتل في مديرية منبه زيدان المقنعي وسبعة من مرافقيه، لافتاً أن المسألة في صعدة حياة أو موت بالنسبة لأبنائها.

وحمل عبد السلام زابية الحكومة المسؤولية متهماً إياها بتسجيلٍ ما يحدث على انه خروقات حوثية دون تدخل وقال أن مسؤولين يرجعون ما يحصل هناك إلى ثارات قبلية، مؤكداً أن واجب الدولة تطبيق القانون حتى لو كانت ثارات.

وكان نواب صعدة أشاروا إلى تصفيات من الحوثيين لمشائخ ومواطنين ناصروا الدولة في حروبها الست(منذ 2004م ) ضد الحوثي وأشياعه وذلك رغم إعلان إيقاف الحرب أخر مرة قبل خمسة شهور بناءً على ستة شروط بينها تسليم الحوثيين لمعدات مدنية وعسكرية مملوكة للدولة، والنزول من مواقعهم، وعدم التدخل بأعمال السلطات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024