الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 07:25 م - آخر تحديث: 06:40 م (40: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - مدين مقباس -
الضلاعي يطالب الصحة بحماية المواطنين من الادوية المزورة
بدات اليوم بعدن اعمال الندوة الخاصة بمكافحة الادوية المزورة وسؤ استخدام الادوية والمؤثرات النفسية والعقلية التي ينظمها مكتب الصحة والسكان وفروع الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية بعدن وقيادة امن عدن بالتعاون مع السلطة المحلية للمحافظة برعاية الدكتور عدنان الجفري محافظ محافظة عدن بمشاركة (150)من الصحة والاوقاف والتربية والجهات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني .

وفي افتتاح الندوة اكد احمد الضلاعي وكيل محافظة عدن على الاهمية الكبيرة التي يكتسبها انعقاد هذه الندوة ،من خلال تركيزها على الاضرار الصحية والنفسية التي تلحق بالمواطن والمريض جرى انتشار هذه الادوية المزورة والمهربة وعلى دور اجهزة الامن والهيئة العليا للادوية ومكتب الصحة في مكافحة ظاهرة تهريب وانتشار الادوية في المحافظة .

وحث على اهمية جانب العمل التوعوي والتثقيفي لمخاطر هذة الامراض ولملاحقة هذة الظواهر ومحاربتها حتى يكون للمواطن اليمني اسهامه في تحصين المجتمع من تناولها ومتابعة وتجفيف منابع المخدرات .

وطالب وكيل محافظة عدن الهيئة العليا للادوية بلعب دورها في ملاحقة المتاجرين بارواح واجساد ابناء هذا الشعب اليمني والعمل باستمرار على ملاحقة اولئك المتاجرين باروح الناس الذين لاهم لهم سوى الكسب الحرام ويعملون على تهريب المخدرات وايضا الادوية المهربة والمقلدة والتي للاسف الشديد تتواجد في معظم الصيدليات بعدن .

الدكتور الخضر ناصر لصور مدير مكتب الصحة والسكان بعدن اكد ان انعقاد هذه الندوة ياتي كثمرة طيبة بعد تداعي كثير من الخيرين في الوطن على الصعيدين الرسمي والشعبي بعد ان بدء الجميع يستشعر بوادر الخطر تحدق بمجتمعنا وبروز الظواهر السلبية بغية الوقوف على جذور المشكلة والخروج برؤيا موحدة وتشخيص مكامن الاختلالات والقصور كلآ من موقعه وتفنيد المشكلات ووضع الحلول الناجعة لها في وقت مبكر وحتى نحول دون ان تستفحل وتصبح عصية على الحل ..وان كانت بلادنا تعد اقل البلدان استخداما للمخدرات والمؤثرات النفسية والعقلية.

واشار الى ضرورة تكريس الجهد الرسمي والشعبي وتحديد اليات العمل الموحدة والجلوس لتدارس هذه المشكلة وحشد لها الموارد البشرية والمادية لمجابهتها واطلاق العنان للمبادرات الذاتية لمحاصرتها وفقا ومجموعة الانظمة والقوانين الوطنية المنظمة لذلك وافساح المجال امام القطاع الخاص للمشاركة الفاعلة في تعزيز مفهوم محاربة المخدرات.

العميد عبدالله قيران مدير امن عدن قال في كلمته "ان مثل هذة الندوات تهدف الى وقاية المجتمع وحمايته من كل المخاطر والامراض الاجتماعية التي تحيق به الى جانب ان من بين الاهداف للندوة تطبيق انظمة واطر التشريع الدوائي واخضاع جميع المنتجات الدوائية لرقابة السلطة الدوائية وتامين مطابقتها مع مستويات مقبولة ومقننه من الجودة والسلامة".

مضيفا ان دور الامن ليس مساعدة المجتمع على التخلص من هذة الافات ولكن في تفعيل الامن في اداء مهامه بما يمكنه من الاسهام في حماية المجتمع .

وتناقش الندوة التي ستستمر يومين اربع اوراق عمل تتناول القضايا المتصلة بالادوية المزورة والعقاقير المؤثرة نفسيا وعقليا وسؤ الاستخدام لها .

وتهدف الى الخروج برؤية موحدة تجاه المشاكل والقضايا التي تواجه الجهات ذات العلاقة في التعامل مع قضايا المخدرات والادوية المزورة وكيفية العمل كفريق واحد على محاصرة استفحالها وتحديد مكامن الخطر ورفع الوعي بمخاطرها .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024