الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 03:08 م - آخر تحديث: 02:54 م (54: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - غداء خيري باليمن

المؤتمرنت - بلقيس الاحمد -
زوجات السفراء باليمن يرعين غداء خيري
نظمت جمعية زوجات ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في اليمن (الهومسا) بفندق الموفنبيك بالعاصمة صنعاء غداء خيري يعود ريعه لصالح الاعمال الخيريه الذي تعودت جمعية الهومسا تقديمها كمساعدات خيرية للعديد من دور الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المجالات الإنسانية الأخرى.

حيث أكدت حرم السفير السعودي أمل العسكر في حفل الافتتاح قبل أمس الاول ان هذا الغداء الخيري ماهو الامحاوله رمزية لتقديم المساعده الانسانيه لمستحقيها و أن الدافع الرئيسي لممارسة الجمعية "الهومسا" العمل الخيري هو دعم المحتاجين وتقديم المساعدات سواء أكان على مستوى تزويد المستشفيات بالاجهزه التي تنقصها أو مساعدة الايتام والفقراء أو مساعدة المرأه اليمنيه بشكل خاص.

لاسيما وان هذا العمل يأتي ايمانا من الجمعيه بضرورة تبني ألاعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين على تجاوز الظروف القاسية وكذا أولئك الاطفال والايتام الذين حرموا من آبائهم.

كما أكدت؛ أن العطاء وفعل الخير من أهم الصفات الإنسانية التي تجمع بين البشر أي كان اللون والجنس والعرق، خاصة وأن والعمل الخيري التطوعي يقود إلى التعاون والترابط ويعمق المشاركة المجتمعية، حيث وان نشاط الجمعية لا ينحصر في مجال تقديم وجمع التبرعات والمشاركات المالية بل يمتد ليشمل الجانب المعنوي والذي يشكل جزءا مهما من نشاط الجمعية ويضمن التعاون والاستمرار في العطاء والمساهمة على كافة المستويات والمجالات المتاحة .

ومن الجدير بالذكر ان من الاعمال التي قدمتها الجمعيه( وحدة للقلب في مستشفى الكويت، ووحدة للعناية الخاصة بالمرأة والولادة الآمنة والأطفال في مستشفى الثورة لمعالجة ذوي الإحتياجات الخاصة،تقديم المعونات للنازحين من صعدة،ودعم العديد من الإيتام والمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة والنساء المطلقات والأرامل وغير ذلك).

هذا ما اكدته امل حرم سعادة السفير السعودي، مضيفه ان هذا كله كان بجهود ذاتية من الجمعية وماذكرته الا ليشعر ويتأكد الجميع من أهمية اسهامات الجمعية وأن الجمعية مازالت متطلعة إلى الإستمرار في العمل الخيري في العديد من المجالات.

واعربن زوجات السفراء العرب والاجانب المشاركات في هذا الحدث المهم عن سعادتهم البالغه بهذا الحدث شاكرين الحضور على هذا التفاعل الكبير مؤكدات ان مساعدتهم ايضاً تصل لكل من يحتاج لها و ان هذا يشعرهم بالسعاده والراحه وينسيهم كل التعب .

كما قالت حرم السفير المصري ايمان احمد وهي منسقة الجمعية أن جمعية "الهومسا جمعية خيرية تعكس جهد وإسهام المجتمع الدبلوماسي في اليمن في مجال العمل الخيري التطوعي وتقديم المساعدات الخيرية للعديد من دور الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة والمستشفيات والمدارس وغيرها من المساعدات الإنسانية الأخرى.
هذا وقد حظيت المناسبة بدعم ورعاية العديد من رجال المال والأعمال والشركات والبنوك وبدعم وتعاطف الحضور الذي تجسد في الإقبال الكبير على هذه (المأدبة) الخيرية.

وبدورها حرصت البعثات الدبلوماسية والهيئات الدولية على الحضور والتفاعل مع المناسبة من أجل تحقيق الأهداف الاجتماعية التي خصص لأجلها هذا الغداء. مؤكدين سعادتهم الكبيرة في المشاركة بمثل هذه الفعالية التي تجسد معان إنسانية نبيلة وتخدم غايات اجتماعية ومنفعة كبيرة تعود على اليمن.

وبهذه الاعمال الاجتماعية الخيره، التي تقوم بها الهومسا، فلا شك بأنها تترك انطباعات كريمة تستحق الشكر والتقدير من قبل الشعب اليمني لجمعية الهومسا ولكل من قاد هذه المبادره او شارك فيها ولكل زوجات السفراء العرب والاجانب ولكل من ساهم في دعم هذة التظاهره الرائعه سواء بالتبرع اوالدعم المادي او المعنوي او بالحضور الكثيف الذي جسد اجمل صوره في التعاون الانساني العميق وعبر عن اجمل صور التكافل والرحمه .

فشكراً لكل من قدم خدمه لليمن مهما كانت صغيره وبالاحرى لمن بذل مثل هذا المجهود المنتظم الذي يبذل كل عام من اجل مساندة كل محتاج ومساعدة كل مريض .. من أجل زرع الابتسامه على وجه كل طفل او مريض .. شكرا لكل زوجة سفير ولكل عضوات الجمعية من كل ابناء اليمن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024