الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:16 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشن صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من السيول في محافظتي حضرموت والمهرة فرع سيئون  صرف التعويضات عن الأضرار في مجالي الثروة الحيوانية والنحلية وذلك لإنعاش الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمتضررين في هذا المجال. وبلغت قيمة التعويضات التي تم صرفها في مجال الثروة النحلية ( ثمانية وعشرين مليون ريال ) وفي مجال الثروة الحيوانية      ( واحد وعشرين مليون ومائة

المؤتمرنت - أحمد بزعل -
صرف تعويضات المتضررين من الثروة الحيوانية والنحلية بمديريات وادي حضرموت
دشن صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من السيول في محافظتي حضرموت والمهرة فرع سيئون صرف التعويضات عن الأضرار في مجالي الثروة الحيوانية والنحلية وذلك لإنعاش الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمتضررين في هذا المجال.

وبلغت قيمة التعويضات التي تم صرفها في مجال الثروة النحلية ( ثمانية وعشرين مليون ريال ) وفي مجال الثروة الحيوانية ( واحد وعشرين مليون ومائة وثمانين ألف ريال ) إضافة إلى انجاز وصرف التعويضات للمتضررين في مجال الآبار والمضخات والمحركات والقنوات الزراعية بعموم مديريات الوادي والصحراء بما يزيد عن (90%).

وفي حفل التدشين أكد عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء إلى أن القطاع الزراعي يكتسب أهميته الاقتصادية كأحد أهم القطاعات الإنتاجية ويعتبر المصدر الرئيسي في إنتاج الغذاء .

مشيرا بان هذا القطاع شهد منذ أعاده تحقيق الوحدة اليمنية انجازات عديدة تجسدت في زيادة الإنتاج بشقيه النباتي والحيواني والتوسع في إقامة المنشآت المائية وإدخال وسائل وتقنيات الري الحديثة إضافة إلى تعزيز دور البحوث الزراعية وإنتاج التقنيات المتطورة .. مطالبا المستـفيدين الحاصلين على تلك التعويضات لاستثمار الأموال التي أعطيت لهم في هذا المجال لما للثروة الحيوانية والنحلية من عوائد مالية ستسهم في رفد اقتصادنا الوطني.

من جانبه استعرض المهندس عمر سالم بامحيمود المدير العام لمكتب وزارة الزراعة والري بوادي وصحراء حضرموت المشاريع التي سينفذها المكتب خلال الفترة القادمة في هذا المجال .. مشيدا بدور وجهود الأخوة في صندوق الإعمار في محافظتي حضرموت والمهرة وذلك لاستكمال كافة الإجراءات الخاصة بالمكونات الزراعية والخاصة بالثروة النحلية والحيوانية.

مؤكدا بان النهوض بالعمل الزراعي بوادي حضرموت يتطلب من الجميع مضاعفة الجهود من خلال خلق المزيد من التعاون حتى تشهد كافة المديريات تنفيذ العديد من المشاريع الزراعية في هذا الوادي الخصيب .
بدورها أكدت المهندسة فائزة فرج بن ثابت مدير فرع صندوق إعادة الإعمار للمناطق المتضررة من السيول لمحافظتي حضرموت والمهرة فرع سيئون بان عدد المتضررين في الثروة الحيوانية بلغ عددهم ( 803 ) متضرر وبلغت التعويضات المخصصة لهم ( مائتين وخمسة وخمسين مليون ومائتين وستة وثمانين ألف ريال) فيما بلغ عدد المتضررين في الثروة النخلية ( 2235) متضرر وبلغت التعويضات المخصصة لهم( تسعمائة وثلاثة مليون وخمسمائة وثلاثين ألف ريال).

مشيرة إلى أن انجاز التعويضات لـ (3038) متضرر في الثروة الحيوانية والثروة النحلية حيث هناك جهود كبيرة وحثيثة بذلت من الجميع في قيادة الصندوق والسلطة المحلية بوادي حضرموت ..

وأضافت في سياق كلمتها بالقول: أن توجه نشاطنا القادم سيكون استكمال معالجة الأضرار الزراعية كالنخيل وتصفية مجاري السيول وتهذيبها وإصلاح الأضرار التي أحدثتها الكارثة .. كما أن معالجة ماخربته الامطار والسيول في البنية التحتية من طرقات وكهرباء ومياه يعتبر من المهام التي تتطلب تكاتف جهود الجميع لانجازها .

هذا وقد تخلل حفل التدشين الذي حضرة كل من أحمد صالح باموسى رئيس وحدة الزراعة بصندوق الاعمار وجمعان باخميس عضو إدارة الصندوق توزيع الشيكات لعينة من المتضررين المتواجدين من كل المديريات المتضررة على أن تتواصل عملية الصرف لكل المتضررين عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024